استخراج رسالة التوجيه لمركز التكوين المهني 2024: minha.anem.dz Taahil

وفقًا للإرشادات الصادرة عن الوكالة الوطنية للتشغيل، أصبح من الممكن الآن استخراج رسالة التوجيه لمركز التكوين المهني للمستفيدين من منحة البطالة الذين تلقوا رسالة نصية تخص توجيههم. إذا كنتم معنيين بدورة التكوين للعامين 2023-2024، فيجب عليكم التسجيل في غضون 72 ساعة وطباعة استمارة التوجيه للاستفادة من التكوين التأهيلي.

تعد رسالة التوجيه لمركز التكوين المهني Minha anem dz Taahil وثيقة مهمة يجب على الأشخاص المعنيين بالتكوينات المهنية في إطار الدورة الجارية استخراجها. يتم استخراج هذه الرسالة من خلال المنصة الرقمية تأهيل، والتي يمكن الوصول إليها من خلال الموقع الإلكتروني للوكالة الوطنية للتشغيل.

موقع استخراج رسالة التوجيه

يمكن للمستفيدين من منحة البطالة استخراج رسالة التوجيه عبر الهاتف. من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوكالة الوطنية للتشغيل minha.anem.dz Taahil. الضغط على خانة “تأهيل”.

إليكم شرح مُفصل حول كيفية استخراج وتحميل رسالة التوجيه عبر الإنترنت. لتنفيذ هذه العملية، يرجى اتباع الخطوات التالية:

خطوات استخراج رسالة التوجيه للتكوين المهني minha.anem.dz Taahil

  1. زيارة الموقع: – قم بالدخول إلى المنصة الرقمية “تأهيل” التابعة للوكالة الوطنية للتشغيل من خلال الرابط: Minha.anem.dz/Taahil.
  2. رقم التسجيل في المنحة أو رقم التعريف الوطني أو رقم البطاقة: – في حقل المعلومات. أدخل إما رقم التسجيل المتعلق بمنحة البطالة الخاصة بك، أو رقم التعريف الوطني، أو رقم البطاقة.
  3. طباعة استمارة التوجيه: – بعد ملء جميع الحقول المطلوبة, اضغط على الزر المسمى “طباعة استمارة التوجيه” لتحصل على نسخة من الوثيقة.
خطوات استخراج وطباعة رسالة التوجيه للتكوين المهني minha.anem.dz Taahil 2024
طباعة رسالة التوجيه للإستفادة من تكوين تأهيلي

طباعة رسالة التوجيه

بعد الانتهاء من استخراج رسالة التوجيه لمركز التكوين المهني، ينبغي على المعنيين طباعة الوثيقة من خلال المنصة الرقمية “تأهيل”، ثم التوجه إلى المركز أو المعهد المهني الذي تم توجيههم إليه لاختيار التكوين الذي يتوافق مع مستواهم الدراسي.

من الضروري للمعنيين أن يتوجهوا إلى مركز التكوين في الموعد الذي حُدد في رسالة التوجيه. بعد التوجيه، يجب عليهم الحصول على تصديق رسالة التوجيه من المركز والاحتفاظ بها. ثم، يتوجب عليهم التسجيل في مركز التكوين المهني المذكور ضمن الرسالة.

بعد الحصول على رسالة التوجيه وتصديقها من المركز، يجب على الشخص تجهيز الملف الورقي المطلوب لإتمام عملية التسجيل النهائي في المركز المهني أو المعهد.

ملف تكوين المستفيدين من منحة البطالة

طباعة رسالة التوجيه للإستفادة من تكوين تأهيلي

يتضمن ملف الالتحاق بالتكوين إلى مركز التكوين المهني. الوثائق التالية:

  • رسالة التوجيه المستخرجة من المنصة الرقمية.
  • شهادة مدرسية.
  • شهادة الميلاد.
  • صورتين شمسيتين.
إعلان خاص بمنحة البطالة

كما تعلم الوكالة الوطنية للتشغيل كل المستفيدين من منحة البطالة الذين إستلمو رسالة استخراج التوجه لمركز التكوين المهني. يرجى سحب رسالة توجيهكم لمركز التكوين المهني عبر منصة منحة في غضون 72 سا.

انتم معنيون بالتكوين دورة فيفري 2023 وعليه يرجى سحب رسالة التوجيه من موقع منحة و أيضا التسجيل في مركز التكوين المحدد في رسالة التوجيه.

سحب رسالة التوجيه من موقع منحة وتسجيل في مركز التكوين

في الختام، تهدف الوكالة الوطنية للتشغيل من خلال هذه الدورات إلى تعزيز مهارات المستفيدين من منحة البطالة، وخصوصًا الذين لم يحصلوا بعد على شهادات مهنية. ومن خلال تنظيم هذه الدورات التكوينية، تسعى الوكالة إلى رفع جودة التأهيل المهني لهؤلاء، مما يعزز من فرصهم في الاندماج بسوق العمل.

تعليق واحد

  1. استخراج رسالة التوجيه المركز التكوين المهني عبر منصة منحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى