التسجيل في فضاء الأساتذة ostad education gov dz

التسجيل في فضاء الأساتذة الرقمي ostad.education.gov.dz، وابتداءً من اليوم، سيتم فتح باب التسجيل من قبل وزارة التربية الوطنية. وعليه فإن التسجيل في هذا الفضاء اصبح متاح لجميع الأساتذة، خصيصا لتلبية احتياجاتهم و أيضا الاستفادة من الخدمات المتعددة، التي يقدمها النظام المعلوماتي لقطاع التربية والتعليم الذي تم إطلاقه حديثاً.

بعد أن حقق فضاء الأولياء الموجه لأولياء التلاميذ نجاحاً وإقبالاً كبيراً في الجزائر، حيث أتاح لأولياء التلاميذ التواصل مع المعلمين والإدارة بشكل أكثر سهولة وفعالية. بناءً على هذا النجاح، أطلقت وزارة التربية الوطنية الجزائرية مشروع فضاء الأساتذة، والذي يهدف إلى توفير منصة رقمية شاملة للأساتذة لتحسين تجربة التعليم والتواصل بين المعلمين والإدارة والطلاب.

ويعتبر إطلاق فضاء الأساتذة الرقمي خطوة مهمة نحو تطوير التعليم وتعزيز الرقمنة، و أيضا تحسين تجربة المعلمين في الجزائر، يهدف هذا الفضاء الرقمي إلى توفير منصة موحدة وسهلة الاستخدام تمكن الأساتذة من تبادل الموارد التعليمية والتعاون عبر الإنترنت. من خلال التسجيل في فضاء الأساتذة 2023-2024 سيتمكن الأساتذة من الوصول أيضا إلى الأدوات والخدمات الرقمية على المنصة التي تساهم في تعزيز جودة التعليم ودعم تطورهم المهني.

كيفية التسجيل في فضاء الأساتذة ostad.education.gov.dz

تتم عملية التسجيل في فضاء الأساتذة الرقمي عبر الموقع الالكتروني ostad.education.gov.dz/signup بسهولة وسرعة، للتعرف على طريقة التسجيل في الفضاء الخاص بالاستاذة لجميع الاطوار التعليمية ابتدائي , متوسط وثانوي. يُرجى متابعة هذا الشرح المفصل على موقعنا “أوراس الجزائر”، سنقدم لكم خطوات مفصلة حول كيفية إتمام عملية التسجيل في فضاء الاساتذة ostad.education.gov.dz. والبدء في الاستفادة من خدمات الفضاء عبر الرقمنة تابعو الشرح بالخطوات كما يلي.

شروط التسجيل في المنصة الرقمية للأساتذة

قبل الشروع في عملية التسجيل، يجب التأكد من توافر بعض الشروط لضمان إتمام عملية التسجيل في فضاء الأساتذة بشكل سليم وخالي من الأخطاء على المنصة الرقمية للاساتذة ostad education gov dz:

1- الرمز الوظيفي: تأكد من حصولك على الرمز الوظيفي الخاص بك، حيث يعتبر مطلوبًا لإتمام عملية التسجيل. إذا لم يكن لديك الرمز الوظيفي، يمكنك طلب الحصول على شهادة عمل حاملة لرقم التعريف الوظيفي الخاص به، مستخرجة من النظام المعلوماتي، مختومة و ممضاة من طرف مدير المؤسسة التعليمية.

2- إذا كانت لديك شهادة عمل قديمة: تفقدها فهي تحتوي على رمزك الوظيفي، يمكن العثور عليه في الجزء العلوي الأيسر من شهادة الوظيفة. فهذا يكفي لإتمام عملية التسجيل، حيث يظل الرقم الوظيفي ثابتًا ولا يتغير.

الرمز الوظيفي الخاص بالأساتذة ostad education gov dz
شهادة عمل قديمة تحتوي على الرمز الوظيفي

بعد التأكد من توفر كل الشروط، يمكنك اكمال التسجيل في فضاء الأساتذة عن بعد.

رابط التسجيل في فضاء الأساتذة ostad.education.gov.dz

للتسجيل في موقع فضاء الأساتذة ostad.education.gov.dz: يجب على كل أستاذ الدخول الى المنصة الرقمية لوزارة التربية، عبر الرابط التسجيل التالي: ostad.education.gov.dz.

بمجرد الدخول إلى الموقع عبر الرابط الإلكتروني المذكور أعلاه ، تظهر لك واجهة التسجيل في فضاء الأساتذة 2023 (لغير المسجلين)، نقوم من خلالها فتح حساب جديد بسهولة. يمكنك البدء من خلال إدخال المعلومات المطلوبة بشكل صحيح لضمان عملية تسجيل خالية من الأخطاء. قم باتباع الخطوات التالية لبدء عملية التسجيل.

1- انقر على زر التسجيل: أو إنشاء حساب، جديد كما هو مبين في الصورة.

رابط التسجيل في فضاء الأساتذة ostad.education.gov.dz
موقع فضاء الأساتذة ostad.education.gov.dz

خطوات التسجيل في فضاء الأساتذة 2023 ostad education gov dz

2- بمجرد الدخول الى منصة التسجيل: نقوم بملء البيانات المطلوبة، لإنشاء حساب جديد كما يلي:

  1. حدد مديرية التربية لولايتك من القائمة المنسدلة.
  2. اختر بلدية المؤسسة التربوية التي تعمل بها.
  3. حدد الطور التعليمي الذي تدرس فيه (ابتدائي، متوسط، ثانوي).
  4. اختر المؤسسة التربوية التي تعمل بها من القائمة.
  5. حدد رتبة الأستاذ (مثل أستاذ مساعد، أستاذ رئيسي).
  6. أدخل رقم التعريف الوظيفي الخاص بك الموجود على شهادة العمل.
  7. أدخل لقب الأستاذ (الاسم العائلي).
  8. قم بإدخال بريدك الإلكتروني.
  9. اختر كلمة مرور آمنة للدخول إلى حسابك.
  10. أعد كتابة كلمة المرور التي اخترتها للتأكيد.
  11. أدخل أرقام التحقق الموجودة في الصورة المعروضة.
  12. أخيرًا، انقر على زر تسجيل الدخول لإتمام عملية التسجيل.
التسجيل في فضاء الأساتذة 2023 ostad education gov dz
ملء البيانات المطلوبة، لإنشاء حساب جديد

بعد الانتهاء من ملاً جميع معلومات التسجيل في فضاء الأساتذة، في حال كانت جميع البيانات المدخلة صحيحة، ستتلقى رسالة تأكيد تبين نجاح عملية التسجيل في المنصة الرقمية المخصصة للأساتذة. سيظهر لك مباشرة وصل التسجيل في شكل ملف بصيغة PDF، قم بطباعته ستحتاجه في تفعيل حسابك، لدى مدير المؤسسة، لتأكيد عملية التسجيل، والحصول على وصل الاستلام.

استمارة التسجيل المستخرجة من النظام المعلوماتي فضاء الأساتذة ostad
وصل التسجيل في شكل ملف بصيغة PDF

نصائح وملاحظات لإنشاء حساب جديد

فيما يلي بعض النصائح والملاحظات لتسجيل حسابك في فضاء الأساتذة:

  1. تأكد من دقة المعلومات التي تدخلها. ستحتاج إلى هذه المعلومات لإكمال طلبات الإجازات والنقل والترقية.
  2. استخدم كلمة مرور آمنة. يجب أن تتكون كلمة المرور من 8 أحرف على الأقل، بما في ذلك أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز.
  3. قم بحفظ كلمة المرور الخاصة بك في مكان آمن. لا تشارك كلمة المرور الخاصة بك مع أي شخص آخر.
  4. تحقق من بريدك الإلكتروني بانتظام. ستتلقى رسائل بريد إلكتروني تحتوي على معلومات مهمة حول حسابك.

تفعيل حساب الاستاذ عبر الرقمنة 2023

يتم تفعيل حساب فضاء الاساتذة من خلال طباعة استمارة التسجيل الخاصة بالاستاذ من النظام المعلوماتي، بعدها يتعين عليك التوجه شخصيًا إلى المؤسسة التعليمية التي تعمل بها. لتقديم استمارة التسجيل التي استخرجتها من النظام المعلوماتي إلى مدير المؤسسة التعليمية، من أجل تأكيد عملية التسجيل والحصول على وصل استلام للدخول الى فضاء الاساتذة في الرقمنة.

تفعيل حساب الاستاذ عبر الرقمنة من طرف مدير المؤسسة التعليمية
تفعيل حساب الاستاذ عبر الرقمنة

بعد التأكيد الإلكتروني لتسجيل الأساتذة في الفضاء من طرف مدير المؤسسة التعليمية المعنية، يصبح الأستاذ ابتداء من هذه اللحظة معتمدا رسميا من قبل النظام المعلوماتي، ومستفيدا من جميع الخدمات التي يوفرها هذا النظام. محدثة دوريا وموزعة ضمن تبويبات، يمكن لجميع الاساتذة في جميع الاطوار التعليمية الابتدائي, متوسط وثانوي الاستفادة من فضاء الأساتذة دون قيود زمانية أو مكانية.

بمجرد تفعيل حسابك في المنصة الرقمية فضاء الأساتذة، يمكنك الآن تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك. باتباع الخطوات التالية:

الدخول الى فضاء الاساتذة ostad.education.gov.dz 2023

  1. الدخول الى فضاء الاساتذة من خلال الرابط التالي: ostad education gov dz.
  2. أدخل رقم التعريف الوظيفي أو البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله عند التسجيل.
  3. أدخل كلمة المرور الخاصة بك.
  4. قم بالتأكيد على أنك لست روبوت، من خلال النقر على المربع المخصص.
  5. انقر على زر “تسجيل الدخول” الأزرق للدخول إلى حسابك في فضاء الأساتذة.
الدخول الى فضاء الاساتذة ostad.education.gov.dz 2023
تسجيل الدخول الى حسا الأستاذ

ملاحظة: بمجرد الدخول إلى حسابك في فضاء الأساتذة، سيُطلب منك أولاً ملء الاستبيان الخاص بك، ستجد اشعار الاستبيان كما هو موضح في الصورة ويظهر كالتالي:

تنويه: نرجو منكم التكرم بالإجابة على الأسئلة المقترحة في هذا الاستبيان بكل موضوعية ومسؤولية، مع تقديم شكرنا مسبقا.

انقر على اضغط هنا للإجابة على الاستبيان. بعد ذلك، ستظهر لك واجهة توضح المعلومات المطلوبة لملء الاستبيان. تأكد من إكمال جميع المعلومات، والضغط على زر التأكيد في أسفل الاستبيان لإرسال إجاباتك.

للتسجيل في موقع فضاء الأساتذة ostad.education.gov.dz
الإجابة على الاستبيان

بعد تسجيل الدخول إلى الحساب في موقع فضاء الاساتذة الرقمي ostad education gov dz بنجاح، يمكنكم استكشاف واستخدام الخدمات المتنوعة والمفيدة التي يوفرها.

لمزيد من المعلومات يمكنكم الاطلاع على شرح موجود على موقعنا يشرح جميع خدمات فضاء الاساتذة ostad.education.

فيديو يوضح بالتفصيل كيفية التسجيل في فضاء الأساتذة

يمكنكم أيضا الاطلاع على الفيديو التالي الذي يوضح بالتفصيل كيفية التسجيل في فضاء الأساتذة وفتح حساب جديد يتناول هذا الفيديو خطوات التسجيل بشكل واضح.

التسجيل في فضاء الأساتذة ostad education gov dz
فيديو يوضح بالتفصيل كيفية التسجيل في فضاء الرقمنة

كان هذا هو شرحنا لنهار اليوم، نأمل أن يكون الشرح المقدم حول التسجيل في فضاء الاساتذة والتفعيل قد نال إعجابكم، كما نتمنى ل جميع الاساتذة تجربة تعليمية ممتعة.

إذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار حول التسجيل في فضاء الأساتذة الرقمي، فلا تترددوا في ترك تعليقاتكم أدناه. سنكون سعداء بالإجابة على أسئلتكم. نلتقي مرة أخرى في شرح جديد ومواضيع أخرى مفيدة ومهمة. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

يمكنكم من هنا متابعة دليل مفصل حول: امتحانات تقييم المكتسبات السنة الخامسة ابتدائي 2023..

للمزيد من المعلومات حول كيفية استعادة كلمة المرور الخاصة بك في فضاء الأساتذة في حالة فقدانها أو نسيانها، يرجى زيارة المقالة التالية: [استرجاع كلمة المرور فضاء الأساتذة]

‫12 تعليقات

  1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، بعد التسجيل في الفضاء بشكل صحيح، ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني تحتوي على الوثيقة المطلوبة للطباعة. إذا لم تتلقها، يمكنك التواصل مع مدير المدرسة للحصول على المساعدة. شكراً لك وبالتوفيق!

  2. مرحباً، إذا لم تكن متأكدة مما إذا كنت مسجلة أم لا في فضاء الأساتذة، عليك الدخول إلى الموقع ومحاولة تسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد الخاصةبك، وطلب عادة تعيين كلمة المرور أو التوجه إلى مدير المدرسة للاستفسار. أتمنى لك التوفيق!

  3. لست متأكدة أن كنت مسجلة أم لا
    افيدوني جزاكم الله خيرا

  4. السلام عليكم ورجمة الله
    لقد قمت منذ قليل بالتسجيل في الفضاء ولكن لم احصل على الوثيقة من أجل طباعتها وتسليمها لمدير المؤسسة

    شكرا

  5. أنا السيد المدير بعد تسجيل أستاذ ظهرت لي ظهرت خانة جنب كلمة مفعل يطلب فيها تأكيد رمز التفعيل ، و رقم الطلب فماهو رمز التفعيل ؟ من أين احصل عليه؟

  6. ملأت كل المعلومات الاأنه لم يقبل تسجيلي لا أدري أين الخلل

  7. اريد الدخول في منصة فضاء الاساتذة لحجز المكتسبا للسنة الخامسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى