أخبار الجزائرالمدونةوزارة التربية

التسجيل في منصة دروسكم وفتح حساب 2022

التسجيل في منصة دروسكم التعليمية و فتح حساب تلميذ لمتابعة الدروس أو فتح حساب أستاذ لنشر دروسك بطريقة سهلة وسريعة وآمنة من خلال منصة دروسكم التي تم إطلاقها حديثا تسمح لأي تلميذ أم معلم من أي مكان بفتح حساب من أجل الحصول على محتوى علمي ودروس على شكل فيديوهات مباشرة ينشرها أساتذة أكفاء وتتوافق مع المناهج التربوية المعتمدة لجميع الأطوار الثلاثة : الابتدائي، المتوسط والثانوي.

كما يمكنكم عند التسجيل في منصة دروسكم dorouscom الحصول على فيديوهات ودروس و أيضا تمارين مرتبة حسب البرامجهم الدراسية كما توجد تحضيرات الفروض والإختبارات وإمتحانات الشهادات فيستطيع التلميذ متابعتها في كل وقت وفي أي مكان. مع كل درس هناك ملخصات أو تمارين مقترحة ومحلولة تساعد المتعلم على تثبيت مكتسباته.

فتح حساب للأساتذة

كما يمكن للأساتذة أو المعلم التسجيل في منصة دروسكم و فتح حساب مع إمكانية إضافة فيديوهاتهم التعليمية حسب المستويات التعليمية و ترتيب الدروس في البرامج التربوية مع إمكانية الإستفادة من العائدات للمادية لإشتراكات المستعملين.

ويوفر أيضا موقع دروسكم بعد التسجيل لكل أستاذ صفحة خاصة به تعتبر كواجهة دعائية له وتتيح له نشر بياناته و أماكن عمله وكذا مألفاته.

التسجيل في منصة دروسكم

مع بداية تسجيلات السنة الدراسية 2022-2023 يمكنكم التسجيل على موقع دروسكم للإشتراك في حصص الدعم المباشرة أو المسجلة. لكن قبل ذلك يتوجب عليكم فتح حساب تلميذ مباشرة على المنصة. كما يمكن أيضا فتح حساب في حال كان المستخدم معلم أو أستاذ.

كما يمكنكم التسجيل في منصة دروسكم من خلال فتح حساب بارسال اسم التلميذ و لقبه ورقم الهاتف الى فيبر المنصة على الرقم 0699320999 ويتم تسجيلكم تلقائيا من طرف ادارة المنصة.

فتح حساب في منصة دروسكم

  • نقوم بالولوج إلى موقع منصة دروسكم حتى نقوم بفتح حساب.
  • إدخال اللقب.
  • إدخال الإسم.
  • كتابة بريد إلكتروني يكون شغال ومفتوح في الهاتف الخاص بكم أو جهاز الكمبيوتر.
  • كتابة كلمة مرور جديدة يرجى حفظها في مكان آمن.
  • إعادة إدخال نفس كلمة المرور.
  • اختيار صورة شخصية للحساب.
  • كتابة رقم الهاتف يجب أن يكون صحيح.
  • اختيار الولاية.
  • النقر على تسجيل.
طريقة التسجيل في منصة دروسكم وفتح حساب تلميذ

بعد النقر على زر التسجيل سيتم فتح معكم حساب في موقع دروسكم بنجاح. يمكنكم الدخول الى الحساب من خلال إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور في القسم المخصص كما هو مبين في الصورة.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرحنا لنهار حول طريقة التسجيل في منصة دروسكم وفتح حساب. يمكنكم أيضا الإطلاع على كيفية الاشتراك في منصة دروسكم بطريقة سهلة. كما ندعوكم لطرح إستفساراتكم في التعليقات وسنقوم بالرد عليها في الحين. نلتقي في شرح آخر دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نرجو منكم إحترام حقوق النشر الخاصة بنا لا نسمح لأي شخص سرقة المحتوى الخاص بنا وإذا تعمد الشخص على سرقة المحتوى سيتم إبلاغ جوجل تلقائيا