تكنولوجيا

المصادقة الثنائية لحماية بياناتك من القرصنة والاختراق 2021

المصادقة الثنائية أو التحقّق بخطوتين تعتبر الطريقة الوحيدة الموجودة في العالم التي تحميكم من الإختراق كما تعتبر المصادقة الثنائية احدى طرق الأمان التي تساعد على حماية بيانات مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وانستغرام الخ سنقوم اليوم بشرح الطريقة على فيس بوك

ماهي المصادقة الثنائية

تمكنك المصادقة الثنائية من حماية الفيسبوك من الإختراق عند تمكينها مع كلمة السر ستضيف حماية أخرى الى حسابك ففي كل مرة تقوم بالدخـول الى الفيسبوك سيطلب منك كود المصادقة الثنائية

وتوفر المصادقة الثنائية طبقة أخرى من الحماية للحسابات عبر الإنترنت، مما يتطلب من المستخدمين تسجيل الدخـول بكلمة المرور وإضافة رمز آخر. يتم إنشاؤه بواسطة نظام تابع لجهة خارجية.عندما تقوم بإدخاله سيصبح بإمكانك الوصول الى الفيس بوك.

وبهذه الطريقة يكون من الصعب على المخترق أو أي شخص أخر الولوج إلى حسـابك حتى لو كان لديه كلمة مرورك.

حماية الفيس بوك من الاختراق بواسطة المصادقة الثنائية

توصي شركة فيس بوك بشدة أن يفكر الجميع في حمايه حسابات التواصل الاجتماعي بواسطة المصادقة الثنائية لزيادة أمان حساباتهم، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه.

ونبهت فيس بوك منذ عام 2017 كل مستخدمي الفيسبوك. لخطر استهدافهم من المتسللين، مثل: السياسيين والشخصيات العامة والصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، على استخدام مثل هذه التقنية.

تفعيل المصادقة الثنائية في فيس بوك

قبل كل شيء هناك ثلاث طرق لتفعيل المصادقة الثنائية وأنت اختار الطريقة الأولى باستخدام .رموز الرسائل النصية (SMS) من هاتفك المحمول والثانية رموز تسجيل الدخول من تطبيق مصادقة لجهة خارجية هذه لمن لا يملك رقم هاتف هناك. بديل وهو تطبيق authentication خاص بجوجل تستطيع تحميله من متجر بلاي ستور من هنا والطريقة الثالثة بواسطة مفتاح الأمان usb تجدونه يباع في المحلات الالكترونية يعتبر هو الخيار الأفضل. وبعد اختياركم تابعو الخطوات مثل ماهي.

  1. سجل دخولك لحساب على الفيسبوك
  2. قم الذهاب الى اعدادات الفيس بوك
  3. إختيار الاعدادات والخصوصية وبعدها الاعدادات
  4. الأمان وتسجيل الدخولقم بإختيار المُصادقة الثُنائية
  5. اختر خيار الرسائل النصية
  6. إختيار رقم هاتفك أو وضع رقم جديد اذا لم يكن حسابك يتوفرعلى رقم
  7. أدخل الرقم المُرسل لك برسالة نصية واضغط مُتابعة
  8. أخيراً سوف يظهر لك خيار تاكيد المصادقة إضغط فقط على “تم”.

لقرائة المزيد عن الموضوع يمكنكم زيارة الموضوع كامل على موقع الفيسبوك من هنا

تنبيه هآم لأصحاب حسابات الفيس بوك المربوطة في ايميل Hotmail أو outlook

اذا كان حسابك مرتبط باميل Hotmail أو Yahoo قم بتغييرة على الفور واستبداله بايميل Gmail الذي يعتبر هو الأفضل من حيث الحماية ويستحيل اختراقه.
أغلب حسابات الفيس بوك التي تم اختراقها هي المرتبطة بايميل هوت ميل أو ياهو لوجود ثغرة معروفة وهي عند عدم تسجيل الدخول الى ايميل الهوت ميل لأكثر من 6 أشهر يصبح هذا الأميل متاح للاستخدام وبهذه الحالة يقدر الهكر عمل نفس الايميل الحساب ,ثم forgot password للحساب .. وغالباً ما يكون اختراق عشوائي للحسابات وليس استهدافك انت كشخص.

ننصحكم بتفعيل المصادقة على الامايل الخاص بكم ومن الافضل يكون Gmail وهي سهله مثل طريقة الفيسبوك سجل دخولك الى حساب الجمايل الخاص بك وتوجه الى الاعدادات واكمل العملية. يمكنكم مشاهد الطريقة مباشرة من موقع جوجل من هنا كيفية تفعيل المصادقـة الثنائية على بريد Gmail

يمكنكم استعمال المصادقة الثنائية أيضا على الكثير من المواقع مثل جمايل فيسبوك و انستغرام و تويتر …الخ.

شارك للخير نتمنى يتم مشاركة المنشور لتعم الفائدة.

شاهد أيضا تحميل تطبيق بريدي موب

شاهد بالفيديو طريقة تفعيل التحقق بخطوتين في Facebook

أخبار الجزائر و شروحات في الكثير من المجالات مثل تعبئة رصيد الهاتف جازي أوريدو موبيليس بالبطاقة الذهبية و استخراج شهادة الميلاد وسحب وثائق الحالة المدنية و أخبار مصورة وبالفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى