تفعيل المصادقة الثنائية في فيسبوك Facebook Two Factor

المصادقة الثنائية لحماية بياناتك من القرصنة والاختراق 2021

تفعيل المصادقة الثنائية أو تفعيل التحقق بخطوتين تعتبر الطريقة الوحيدة الموجودة في العالم التي تحمي بها حساب الفيسبوك وحسابات التواصل الاجتماعي من الإختراق كما تعتبر المصادقة الثنائية احدى طرق الأمان التي تساعد على حماية بيانات مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وانستغرام وجمايل الخ سنقوم اليوم بشرح الطريقة على فيس بوك

ماهي المصادقة الثنائية

عند تفعيل المصادقة الثنائية ستتمكن من حماية الفيسبوك من الإختراق مع كلمة السر ستضيف طبقة حماية أخرى الى حسابك ففي كل مرة تقوم بتسجيل الدخـول الى حساب الفيسبوك الخاص بك من جهاز غير معروف أو متصفح جديد سيطلب منك كود المصادقة الثنائية حتى تتمكن من تسجيل الدخول.

وتوفر المصادقة الثنائية طبقة أخرى من الحماية للحسابات عبر الإنترنت، مما يتطلب من المستخدمين تسجيل الدخـول بكلمة المرور وإضافة رمز آخر. يتم إنشاؤه بواسطة نظام تابع لجهة خارجية.عندما تقوم بإدخاله سيصبح بإمكانك الوصول الى الفيس بوك.

وبهذه الطريقة يكون من الصعب على المخترق أو أي شخص أخر الولوج إلى حسـابك حتى لو كان لديه كلمة مرورك.

حماية الفيس بوك من الاختراق من خلال تفعيل المصادقة الثنائية

توصي شركة فيس بوك بشدة أن يفكر الجميع في حمايه حسابات التواصل الاجتماعي من خلال تفعيل المصادقة الثنائية لزيادة أمان حساباتهم، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه.

ونبهت فيس بوك منذ عام 2017 كل مستخدمي الفيسبوك. لخطر استهدافهم من المتسللين، مثل: السياسيين والشخصيات العامة والصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، على استخدام مثل هذه التقنية.

تفعيل المصادقة الثنائية في فيس بوك

قبل كل شيء هناك ثلاث طرق لتفعيل المصادقة الثنائية وأنت اختار الطريقة الأولى باستخدام .رموز الرسائل النصية (SMS) من هاتفك المحمول والثانية رموز تسجيل الدخول من تطبيق مصادقة لجهة خارجية هذه لمن لا يملك رقم هاتف هناك. بديل وهو تطبيق authentication خاص بجوجل تستطيع تحميله من متجر بلاي ستور من هنا والطريقة الثالثة بواسطة مفتاح الأمان usb تجدونه يباع في المحلات الالكترونية يعتبر هو الخيار الأفضل. وبعد اختياركم تابعو الخطوات مثل ماهي.

  1. سجل دخولك لحساب على الفيسبوك
  2. قم الذهاب الى اعدادات الفيس بوك
  3. إختيار الاعدادات والخصوصية وبعدها الاعدادات
  4. الأمان وتسجيل الدخول قم بإختيار المُصادقة الثُنائية
  5. اختر خيار الرسائل النصية
  6. إختيار رقم هاتفك أو وضع رقم جديد اذا لم يكن حسابك يتوفر على رقم
  7. أدخل الرقم المُرسل لك برسالة نصية واضغط مُتابعة
  8. أخيراً سوف يظهر لك خيار تاكيد المصادقة إضغط فقط على “تم”.

لقرائة المزيد عن الموضوع يمكنكم زيارة الموضوع كامل على موقع الفيسبوك من هنا

تنبيه هآم لأصحاب حسابات الفيس بوك المربوطة في ايميل Hotmail أو outlook

اذا كان حسابك مرتبط باميل Hotmail أو Yahoo قم بتغييرة على الفور واستبداله بايميل Gmail الذي يعتبر هو الأفضل من حيث الحماية ويستحيل اختراقه.
أغلب حسابات الفيس بوك التي تم اختراقها هي المرتبطة بايميل هوت ميل أو ياهو لوجود ثغرة معروفة وهي عند عدم تسجيل الدخول الى ايميل الهوت ميل لأكثر من 6 أشهر يصبح هذا الأميل متاح للاستخدام وبهذه الحالة يقدر الهكر عمل نفس الايميل الحساب ,ثم forgot password للحساب .. وغالباً ما يكون اختراق عشوائي للحسابات وليس استهدافك انت كشخص.

ننصحكم بتفعيل المصادقة على الامايل الخاص بكم ومن الافضل يكون Gmail وهي سهله مثل طريقة الفيسبوك سجل دخولك الى حساب الجمايل الخاص بك وتوجه الى الاعدادات واكمل العملية. يمكنكم مشاهد الطريقة مباشرة من موقع جوجل من هنا كيفية تفعيل المصادقـة الثنائية على بريد Gmail

يمكنكم استعمال المصادقة الثنائية أيضا على الكثير من المواقع مثل جمايل فيسبوك و انستغرام و تويتر …الخ.

شارك للخير نتمنى يتم مشاركة المنشور لتعم الفائدة.

شاهد أيضا تحميل تطبيق بريدي موب

شاهد بالفيديو طريقة تفعيل التحقق بخطوتين في Facebook

شاركها:

”أوراس الجزائر”

نهتم بنقل المعرفة والمعلومات الحديثة بشكل مبسط وواضح للقرّاء. مهمتنا هي تقديم محتوى ذو جودة عالية سهل الفهم للجميع، إقرأ عنا لتعرف المزيد

مشاركات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *