المقبولين في أشبال الأمة: القائمة النهائية 2023

أعلنت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية عن القائمة النهائية للطلاب المقبولين في مدارس “أشبال الأمة” للعام الدراسي 2023. تم نشر القائمة على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع، حيث تتضمن أسماء الطلاب من السنة الأولى الثانوية الذين تم قبولهم للمشاركة في المسابقة.

وبلغ عدد المترشحات والمترشحين الذين قاموا بالتسجيل في موقع الجيش الوطني مدارس أشبال وشبلات الأمة عبر الأنترنت حوالي 1711 شبل و شبلة. حيث وصل عدد الأشبال إلى901 والشبلات 810 يمكنهم معرفة نتيجة المقبولين في أشبال الأمة من خلال الموقع.

موقع نتائج المقبولين في مدارس أشبال الأمة

لتتمكن من الاطلاع على قوائم مسابقة الدخول إلى مدارس ‘أشبال الأمة’, كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الوطني. النتائج متوفرة للمشاهدة، ويمكن للطلاب التأكد من إذا ما كانوا قد تم قبولهم. يمكن التحقق من القائمة النهائية للطلاب المقبولين عبر المنصات التالية:

بمجرد الدخول إلى موقع الاطلاع على النتائج ستظهر لك واجهة تحتوي على قائمة الطلاب المقبولين في مدارس “أشبال الأمة”. على هذه الواجهة، يمكن للمتقدمين البحث باستخدام اسمهم أو رقم التسجيل. لتفعيل زر التحميل الخاص بالاستدعاء. هذه الخطوة تعد جزءًا من الإجراءات اللازمة لضمان الالتحاق بالطلاب الناجحين في مدارس “أشبال الأمة”.

خطوات معرفة الناجحين في مسابقة اشبال الامة

للتعرف على الناجحين في مسابقة “أشبال الأمة”، يتعين عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الوطني.
  2. بمجرد دخولك، ستجد واجهة بها قائمة الطلاب المقبولين في أشبال الأمة.
  3. في هذه الواجهة، سيكون هناك خيار للبحث يتيح للزوار البحث عن المتقدمين الذين قاموا بالتسجيل في المسابقة.
  4. أدخل رقم التسجيل الخاص بك.
  5. اكتب رقم الصورة المقدمة.
  6. انقر على زر البحث.
معرفة الناجحين في مسابقة أشبال الأمة
قائمة المقبولين

بمجرد الضغط على زر البحث، إذا تم اختيارك وكنت في قائمة المقبولين للالتحاق بمدارس “أشبال الأمة”، ستجد اسمك مدرجًا. يمكنك تحميل استدعائك ببساطة عبر الضغط على زر تحميل الإستدعاء كما هو مشروح.”

بعد الحصول على استدعاء المقبولين في “أشبال الأمة” للقائمة النهائية لعام 2024، ستلاحظ أنه يحتوي على معلومات مهمة مثل الاسم الأول واللقب ورقم الترشيح. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن الاستدعاء مجموعة من التعليمات والتوصيات التي تتطلب منك القراءة الدقيقة والالتزام الصارم بها.

تحميل إستدعاء المقبولين في أشبال الأمة القائمة النهائية 2024
استدعاء القبول

لا تنسى أن تقوم بطباعة استدعاء القبول في أشبال الأمة والحصول على عدة نسخ منه لديك. يفضل الاحتفاظ بها في مكان آمن لأنك ستحتاج إليها في يوم الاختبار البدني. استعد بشكل جيد وتأكد من امتلاكك لجميع الوثائق المطلوبة، وتذكر أن الاستعداد المسبق والتنظيم الجيد يعدان خطوة مهمة نحو النجاح.

شاهد أيضا : التجنيد في صفوف الجيش الوطني.

اجتياز المقبولين في أشبال الأمة الفحص الطبي

بعد التحقق من القبول للدراسة في مدارس “أشبال الأمة” لمترشحي السنة الأولى من الطور الثانوي، يُطلب من المقبولين تحميل استدعائهم والحضور، مرفقين بوالديهم أو ولي الأمر الشرعي، لإجراء فحص طبي واختبار للياقة البدنية.

هذه الخطوة الضرورية هي جزء من عملية القبول للعام الدراسي 2023. يتم الفحص والاختبار في مدرسة أشبال الأمة بوهران (الطريق الولائي رقم 35، الدار البيضاء – وهران) خلال الفترة من 1 إلى 4 أغسطس.

ملف مسابقة أشبال الأمة بعد القبول

يجب عليكم الوصول إلى مركز الاختبار في 3 أغسطس 2023، بدءًا من الساعة السابعة صباحًا، وأن تكونوا مصحوبين بالأوراق التالية:

تحاليل مخبرية حديثة مؤرخة أقل من واحد وعشرين (21) يوم، تحتوي على:

  • تحليل كيميائي للبول
  • تحاليل FNS – BW – HBS – HBC – HIV.
  • فصيلة الدم والزمرة، نسبة السكر في الدم.
  • تحليل كلوي وكبدي.
  • مخطط استقطاب القلب.
  • الأشعة السينية الصدرية.

نصائح قبل ويوم اختبار القبول

إليكم بعض النصائح المهمة قبل وبعد التحقق من القبول للدراسة في مدارس “أشبال الأمة”:

التحضير الجيد: قبل الاختبار، تأكد من أنك في أفضل حالاتك البدنية والذهنية. احرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم، وتناول وجبة صحية ومغذية قبل الذهاب إلى مركز الاختبار.

الوثائق المطلوبة: تأكد من أنك قد جمعت جميع الوثائق المطلوبة وأنك قمت بطباعة استدعائك والاحتفاظ بنسخ احتياطية منه. يمكن أن يحدث أي شيء، ومن الأفضل دائمًا أن تكون مستعدًا.

الوقت: خطط لوقت الذهاب إلى مركز الاختبار بحيث تكون هناك قبل الوقت المحدد. يمكن أن يساعدك الوقت الإضافي في الاسترخاء والتحضير النفسي قبل الاختبار.

البدلة الرياضة: تأكد من ارتداء بدلة رياضية مريحة وأحذية مناسبة يوم اختبار اللياقة البدنية. هذا سيمكنك من القيام بالتمارين البدنية بكفاءة وراحة.

بعد الاختبار: بغض النظر عن نتائج اختبار المقبولين في أشبال الأمة، تذكر أن هذه فقط خطوة واحدة في رحلتك التعليمية. استمر في العمل بجد ولا تفقد الأمل.

إذا تم قبولك: تهانينا! الآن يجب بدء التحضير للعام الدراسي القادم. استعد للتحديات الجديدة وكن مستعدًا لتعلم كل شيء جديد.

إذا لم يتم قبولك: لا تفقد الأمل. هناك العديد من الفرص الأخرى التي يمكنك استغلالها. استمر في العمل بجد ولا تتوقف عن الاستمرار في التحسين والتطور.

في الختام، إجراءات التحقق من القبول في مدارس “أشبال الأمة” هي عملية بسيطة ومباشرة. مع الاستعداد الصحيح والتفاني، كما يمكن للطلاب المتقدمين أن يتحققوا من مكانتهم ويبدأوا رحلتهم التعليمية مع “أشبال الأمة”. يتمنى الجميع للطلاب الناجحين الأفضل في رحلتهم الدراسية القادمة، وهم متأكدون من أنهم سيحققون الكثير من الإنجازات والنجاح في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى