أخبار الجزائروزارة التربية

تواريخ امتحانات البكالوريا والتعليم المتوسط 2023

تم الاعلان عن تواريخ امتحانات البكالوريا والتعليم المتوسط من قبل وزارة التربية الوطنية مؤخرًا وحددت المواعيد الرسمية لامتحانات “البيام” وشهادة البكالوريا. في ظل التحضيرات المستمرة لنهاية السنة الدراسية الحالية 2022-2023.

يأتي هذا الإعلان في وقت حاسم، مع تأكيد الوزارة على التزامها بتوفير بيئة تعليمية تدعم النجاح الأكاديمي لجميع الطلاب. هذه التواريخ الرسمية تعطي الطلاب الوقت الكافي للتخطيط و أيضا الاستعداد لامتحانات البكالوريا والتعليم المتوسط بشكل جيد.

موعد امتحانات التعليم المتوسط “البيام”

وفقًا للإعلان الرسمي، تم تحديد موعد امتحانات التعليم المتوسط “البيام” من الاثنين 5 جوان إلى الأربعاء 7 جوان 2023. هذه الامتحانات تمثل نقطة تحول رئيسية في الحياة الأكاديمية للطلاب، حيث يتم تقييمهم على ما تعلموه خلال سنواتهم الدراسية الأولى.كما تعد هذه الفترة فرصة للطلاب ليظهروا مدى استيعابهم للمعارف الأساسية التي ستكون حجر الزاوية في مسيرتهم التعليمية. يمكنكم من هنا: الاطلاع على رزنامة اختبارات التعليم المتوسط النهائية البيام bem.

موعد امتحانات البكالوريا “الباك”

بالنسبة لامتحانات البكالوريا، التي تُعتبر من أهم الامتحانات في المسيرة التعليمية، فقد تم تحديد موعدها من الأحد 11 جوان إلى الخميس 15 جوان 2023. تُمثل البكالوريا نهاية المرحلة الثانوية والبداية المحتملة للدراسات العليا أو الانتقال إلى العمل. هذا الامتحان يتطلب من الطلاب التركيز والإعداد الجيد، حيث يتم تقييمهم على مجموعة واسعة من الموضوعات والمهارات التي اكتسبوها خلال مرحلة التعليم الثانوي.يمكنكم من هنا: الاطلاع على رزنامة اختبارات امتحانات البكالوريا “الباك“.

اعلان تواريخ امتحانات البكالوريا والتعليم المتوسط وصدور الجدول الزمني

ضمان سير امتحانات البكالوريا والتعليم المتوسط بسلاسة ونزاهة

تحدث المفتش المركزي في وزارة التربية الوطنية، في تصريح مؤخراً، عن الإجراءات المتخذة لضمان سير الامتحانات النهائية للسنة الدراسية 2022-2023 بسلاسة ونزاهة. حيث أكد بأن اللجان المكلفة بإعداد مواضيع امتحانات البكالوريا والتعليم المتوسط تعمل بكثافة لضمان توافر الأسئلة في الوقت المحدد.

وقد تم تأكيد أن اللجان المسؤولة عن الطبع ستكون في حالة عزلة تامة عن العالم الخارجي حتى يحين وقت الامتحان، في محاولة لتقليل أي احتمالية لحدوث تسريبات. هذه الإجراءات، التي تم اتخاذها بالتعاون مع وزارات الدولة والمؤسسات المعنية، تهدف إلى ضمان النزاهة الكاملة للامتحانات.

كما تطلب الوزارة من الطلاب سحب استدعاءاتهم الرسمية في أقرب وقت ممكن. هذه الاستدعاءات متوفرة على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. يعتبر هذا الاستدعاء أداة أساسية تحتاجها كل الطلاب للدخول إلى مركز الامتحان.

لسحب استدعاء البكالوريا، وسحب استدعاء التعليم المتوسط يتعين على الطلاب استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم على الموقع الإلكتروني. هذا الإجراء بسيط ويمكن القيام به في أي وقت ومن أي مكان، ولكنه ضروري لضمان حضور الطالب للامتحان.

مع اعلان تواريخ امتحانات البكالوريا والتعليم المتوسط 2023، وصدور الجدول الزمني لاختبارات شهادة البكالوريا والبيام النهائية. نتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح. تذكروا أن المثابرة، العمل الجاد والاستعداد المستمر هي الركائز الأساسية لتحقيق النجاح. نتمنى أن تستفيدوا من هذه النصائح لتخطيط استعداداتكم ومراجعاتكم بشكل فعال.

كما يمكنكم من هنا الاستفادة من دليل مفصل يحتوي على: نصائح قبل وأثناء أيام امتحانات شهادة البكالوريا والتعليم المتوسط.

بعد انتهاء الامتحانات النهائية يمكنكم عبر موقعنا كشف نقاط الامتحانات والاطلاع على “نتائج البكالوريا bac.onec.dz” و “نتائج شهادة التعليم المتوسط البيام bem onec dz 2023“، أو “عبر فضاء أولياء التلاميذ“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
google