بريد الجزائر التحديث الجديد Algerie Poste 2023

بريد الجزائر Algerie Poste المؤسسة العمومية ذات الطابع الصناعي والتجاري موضوعة تحت وصاية وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، كما تعتبر بريد الجزائر الشركة الرسمية لخدمات البريد والطرود والخدمات المالية في الجزائر.

كما يوفر بريد الجزائر www.poste.dz للمواطنين إدارة حساباتهم البريدية وتتبع الطرود، وإجراء المهام المالية الأخرى بكل سهولة ويسر، سواء عن بعد من خلال الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر الإنترنت، أو من خلال زيارة المكاتب البريدية المنتشرة على مستوى الوطن.

تأسس بريد الجزائر Algerie Poste بموجب المرسوم التنفيذي 43/02 المؤرخ في 14 جانفي 2002، لكن الانطلاقة الحقيقية كانت في عام 2003. ويقع مقر المديريّة العامة لمؤسسة بريد الجزائر ومصالحها المركزيّة. بباب الزوار 16024، بالحصّة العقاريّة رقم 01، القطعة رقم 04، منطقة الأعمال، في مبنى ذي اثني عشرة (12) طابقا.

ختم بريد الجزائر الخدمات عن بعد أو عن طريق المكاتب البريدية 2023
بريد الجزائر

مهام بريد الجزائر Algerie Poste

يتكلف بريد الجزائر بتسيير الخدمات البريدية والخدمات المالية البريدي. حيث يحوز على شبكة جوارية فعالة وواسعة تم نشرها على كامل التراب الوطني. تعمل جاهدة على الحفاظ على آلية تحديث هياكلها، كما تسعى إلى أن تصبح الرائد في توزيع الخدمات الجوارية. والخدمات المنزلية والمؤسسة المرجعية فيما يتعلق بالإدماج المالي للمواطنين، والعنصر الأكثر فاعلية فيما يتعلق بالبريد والطرود الكبيرة، بتسريع تحولها الرقمي وتوافق شبكتها المادية والرقمية.

حيث يغطي بريد الجزائر Algerie Poste حاجة ما يفوق عن 40 مليون نسمة، و يمتلك أكبر شبكة بريدية إفريقية تضم ما يفوق 4000 مكتب بريدي موصولة كليا بشبكة الإنترنت، وأكثر من 10.6 مليون زبون يملك البطاقة الذهبية. كما فاق عدد الحسابات البريدية الجارية الجديدة خلال سنة 2023 2 مليون و500 ألف حساب.

تطوير خدمات بريد الجزائر رقمنتها وتنويعها

مواكبة للتطورات التكنولوجية التي مست القطاع البريدي عبر العالم، والإستعمال المتزايد للاتصالات الالكترونية. بريد الجزائر هي الاخرى قطعت أشواطا كبيرة في سبيل تطوير خدماتها، وعصرنتها، تنويعها و رقمنتها أيضا، حيث قامت في وقت وجيز بتطوير وعصرنة الخدمات المالية البريدية، والخدمات النقدية والخدمات المتنوعة وتعميم الاستعمال المتزايد للتكنولوجيا الحديثة. بغية جعل من هذه التكنولوجيا الحديثة، في فائدة المواطن الجزائري.

و أيضا بهدف النهوض بقطاع البريد الجزائري و تحقيق المزيد من الإنجازات عبر تحسين الأداء، لتكريس خدمة عمومية ذات نوعية ، تواكب تطلعات المواطن الجزائري.

خدمات بريد الجزائر عبر الهاتف

أطلقت بريد الجزائر جملة من الخدمات الرقمية Services en ligne Algérie Poste. التي توفرها لشرائح واسعة من المجتمع الجزائري تشمل الزبائن والمهنيين ومختلف المتعاملين الاقتصاديين. حيث سجلت “بريد الجزائر” تطورا ملحوظا في تقديم خدمات رقمية حديثة سواءا على مستوى أجهزة الصراف الآلي أو الخدمات عن بعد أو عن طريق المكاتب البريدية. اضافة إلى مكاتب بريدية متنقلة على شكل حافلات هذه الوسيلة التي أصبحت تقدم خدمات كبيرة للمواطنين. وهذا ما يتجلى واضحا في باقة الخدمات الرقمية الحديثة التي أصبحت تميز المؤسسة.

كما توفر مؤسسة بريد الجزائر قائمة واسعة من الخدمات والعروض العصرية، عن بعد (عبر الأنترنت) Services en ligne Algérie Poste. يمكنكم الاستعانة بها لأجل القيام بالعديد من العمليات أون لاين وأنت في منزلك. ودون الحاجة إلى التنقل إلى مكاتب المؤسسة أو الوكالات التجارية. إليكم قائمة لجميع الخدمات التي تقدمها بريد الجزائر عبر الانترنت. سنقوم بشرح جميعها في هذا المقال عبر موقع أوراس الجزائر تابعو.

خدمات بريد الجزائر عبر الانترنت Services en ligne Algérie Poste

1- فتح حساب بريدي جاري CCP عبر الأنترنت: أطلقت مؤسسة بريد الجزائر خدمة فتح حساب ccp بريدي جاري عبر الأنترنت. موجهة لكل شخص طبيعي أو معنوي من جنسية جزائرية أو أجنبية مقيم بالجزائر بشرط استيفائه للشروط القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل.

كما يمكن أيضا للطلبة الجدد الحاصلين على شهادة البكالوريا يمكنهم القيام بعملية أولية لفتح حسابات بريدية جارية عن بعد، حيث تسمح هذه العملية بتسريع وتيرة معالجة الطلب. يمكنكم مشاهدة شرح مفصل وبالصور عبر موقعنا من هنا : فتح حساب ccp بريد الجزائر.

2- كشف حساب CCP: يمكن لزبائن بريد الجزائر CCP Algérie Poste الاطلاع على كشف الرصيد و الحساب البريدي الجاري ccp عبر الانترنت، من خلال الموقع الرسمي أو تطبيق بريدي موب. يتيح هذا الخيار للزبائن الاطلاع على تفاصيل حساباتهم البريدية بكل سهولة. يمكنكم الاطلاع على طريقة كشف حساب CCP عبر الأنترنت.

3- البطاقة الذهبية: توفر بريد الجزائر لزبائنها البطاقة الذهبية carte Edahabia بنسختين منها العادية والبطاقة الذهبية المدفوعة، وهي من البطاقات الائتمانية تمنحكم مزايا وخدمات إضافية. يمكن الحصول عليها عبر الموقع الرسمي أو مراكز البريد المحلية. تعرف على المزيد حول كيفية طلب البطاقة الذهبية عبر الانترنت.

4- تفعيل خدمة الإشعارات: تتيح خدمة الإشعارات النصية sms بريد الجزائر للعملاء تلقي تنبيهات واشعارات حول حساباتهم البريدية، و أيضا العمليات المالية المنجزة مثل دخول الراتب تصلك رسالة نصية. يمكن تفعيل هذه الخدمة من خلال متابعة شرح بالتفصيل على موقعنا حول كيفية تفعيل اشعارات بريد الجزائر عبر خدمة الرسائل النصية SMS.

دفع الفواتير واشتراك الهاتف عبر الإنترنت

5- تعبئة رصيد الإنترنت والهاتف المحمول: تتيح هذه الخدمة إعادة شحن رصيد الهاتف المحمول وشحن الإنترنت بكل سهولة وسرعة باستخدام البطاقة الذهبية وتتم عملية الدفع بشكل آمن ومن دون أي مخاطر. يمكن الاستفادة من الخدمة لجميع شركات الاتصالات المتوفرة في الجزائر. مثل اوريدو و موبيليس وجازي و أيضا اتصالات الجزائر بكل انواعها الجيل الرابع 4g lte idoom adsl idoom fiber. تعد هذه الخدمة مريحة لجميع من يرغبون في إعادة شحن رصيد هواتفهم. أو شراء رصيد الإنترنت عن بعد دون الحاجة إلى الذهاب إلى متاجر الاتصالات أو الوكلاء.

6- دفع الفواتير عبر الإنترنت: يتيح بريد الجزائر Algerie Poste للعملاء إمكانية دفع الفواتير عبر الإنترنت. والمدفوعات المختلفة مثل دفع فواتير الكهرباء والغاز، ودفع فاتورة المياه والهاتف الثابت والمحمول. وذلك عن طريق الإنترنت لتجنب التنقل إلى مراكز البريد والوقوف في طوابير طويلة.. يتم ذلك عبر إدخال معلومات البطاقة الذهبية والمبلغ المراد دفعه، ثم تأكيد الدفع.

الشراء عبر الانترنت من الهاتف

7- شراء تذاكر السفر: تتيح مؤسسة بريد الجزائر لزبائنها إمكانية الحصول على تذاكر الطيران. عبر استخدام البطاقة الذهبية بالتعاون مع العديد من الشركات. مثل الخطوط الجوية الجزائرية، و طيران الطاسيلي، ويمكنكم الاستفادة من هذه الخدمة عبر الرابط التالي: baridinet.poste.dz/#billets.

8- شراء التأمينات: توفر بريد الجزائر خدمة شراء التأمين على السيارات والمساكن. يتم تقديم خيارات متعددة للتأمين تغطي مخاطر مختلفة، مثل الحوادث المرورية، الحرائق، السرقة، الأضرار الناجمة عن الطقس السيئ. تختلف تكلفة التأمين بناءً على النوع والموقع وقيمة الممتلكات المطلوب تأمينها.

9- شراء الكتب من الانترنت: يوفر بريد الجزائر خدمة شراء الكتب عبر الإنترنت من خلال store-anep.poste.dz. حيث يمكن الاطلاع على مجموعة واسعة من الكتب والمنتجات الأخرى، والتي يمكن طلبها وشرائها بسهولة وأمان. كما يوفر الموقع خدمة التوصيل إلى عنوان العميل المحدد والدفع يكون بالبطاقة الذهبية، مما يجعل عملية الشراء سهلة ومريحة.

10- شراء الطوابع البريدية: يمكن شراء الطوابع البريدية من الإنترنت عبر موقع ephilatelie.poste.dz، الذي يحتوي على مجموعة واسعة من الطوابع البريدية. يمكنك شراؤها مباشرة من المتجر بسهولة وأمان. كما تتوفر خيارات دفع مختلفة، مثل الدفع عند الاستلام و الدفع بالبطاقة الذهبية، وغيرها من الوسائل المتاحة.

11- تنزيل المطبوعات: يوفر بريد الجزائر www.poste.dz خدمة تنزيل المطبوعات عبر موقعه الإلكتروني مجانا. يمكنك الوصول إلى المطبوعات المتاحة للتنزيل، ويشمل ذلك المطبوعات المتعلقة بالخدمات البريدية. مثل صك بريدي احتياطي شاك سوكور وغيره، حيث يمكن تنزيلها بصيغة PDF أو DOCX. وتسهل هذه الخدمة الحصول على الأوراق اللازمة بسهولة ويسر، دون الحاجة إلى الانتظار في المكاتب.

خدمات بريد الجزائر عبر الانترنت Services en ligne Algérie Poste
Services en ligne Algérie Poste

البريد السريع وتتبع الشحنات والطرود

البريد السريع: يقدم بريد الجزائر خدمات متميزة تتيح للعملاء إرسال واستلام الوثائق والطرود. من عنوان المرسل، إلى المرسل إليه، يتم توصيل الوثائق والطرود بشكل أسرع، من خلال البريد السريع. بالاضافة الى انه يقدم خدمات عالية من الأمان للشحنات، حيث يتم تتبعها ومراقبتها على مدار الساعة. كما يوفر خدمة تتبع الشحنات بسهولة، عبر الإنترنت أو عبر تطبيقات الهاتف المحمول، مما يسمح لهم بمعرفة موقع الشحنة والتحقق من موعد التسليم المتوقع.

كما يوفر عروض كل فترة منها عرض استلام البريد السريع، ويتم التوصيل الى العنوان المحدد في الوقت المحدد. حيث تقوم خدمات بريد الجزائر السريع بجلب الشحنة من عنوان المرسل. وتسليمها إلى عنوان المرسل إليه، مما يوفر الوقت ويقلل من المتاعب.

خدمة تتبع الشحنات: يمكن استخدام خدمة تتبع الشحن المحلية، أو تتبع شحنة دولية، يتم إرسالها عن طريق بريد الجزائر. وتتوفر هذه الخدمة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، كما توفر لكم الاتصال بخدمة العملاء. إذا كانت لديهم أي استفسارات حول تتبع الشحنة. أو للحصول على المساعدة اللازمة، خاص للزبائن الذين يحتاجون توصيل شحناتهم في الوقت المحدد.

خدمات الهاتف المحمول لبر يد الجزائر

يقدم بريد الجزائر مجموعة من خدمات الهاتف المحمول لتحسين تجربة الزبائن، وتوفير الراحة و أيضا السرعة في إدارة المعاملات البريدية والمالية. و بعض الخدمات التي يقدمها عبر الهاتف المحمول تشمل:

تطبيق بريدي موب: يوفر بريد الجزائر تحميل تطبيق بريدي موب Baridi Mob. وهو تطبيق للهاتف المحمول يسمح بإجراء مجموعة من الخدمات المصرفية الإلكترونية، والخدمات المالية البريدية. من خلال هذا التسجيل في تطبيق بريدي موب، يمكنكم إدارة حساباتكم البريدية (CCP) والعمليات المالية من أي مكان وفي أي وقت بسهولة وسرور.

الخدمات الإلكترونية لبريد الجزائر:

في ظل التطورات المتسارعة في مجال التكنولوجيا المالية، أصبح من الضروري مواكبة هذه التطورات من أجل تسهيل وتحسين الخدمات المالية عبر الانترنت. بريد الجزائر، في هذا الإطار، يتبنى استراتيجيات رقمية حديثة من خلال تقديم مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تلبي احتياجات العملاء وتتناسب مع متطلبات العصر الرقمي.

ويقدم بريد الجزائر مجموعة متنوعة من الخدمات الإلكترونية التي تسهل لك إجراء المعاملات المالية عبر الإنترنت بكفاءة عالية. من خلال استخدام هذه الخدمات الإلكترونية، يمكنك:

  • إجراء معاملاتك المالية بشكل أسرع وأسهل.
  • الوصول إلى حسابك البريدي من أي مكان.
  • شحن الهواتف، دفع الفواتير أو حتى التسوق عبر الإنترنت.

النصائح حول كيفية إستعمال الخدمات الإلكترونية لبريد الجزائر عبر الأنترنت

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية استخدام الخدمات الإلكترونية لبريد الجزائر لتوفير الوقت والمال:

  • استخدم تطبيق بريدي موب لإجراء معاملاتك المالية بشكل أسرع.

على سبيل المثال، يمكنك استخدام تطبيق بريدي موب لتحويل الأموال من حسابك إلى حساب آخر دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب بريد الجزائر. يمكنك أيضًا استخدام التطبيق لتعبئة رصيد هاتفك ودفع الفواتير، مثل فواتير الهاتف والكهرباء والماء والإنترنت.

  • استخدم موقع ECCP لإدارة حسابك البريدي من أي مكان.

تطبيق ECCP مفيد لكشف رصيد حسابك البريدي الجاري CCP أو استخراج “مستخلص كشف الحساب” ومعرفة العمليات المنجزة على حسابك في وقتها.

  • استخدم البطاقة الذهبية للدفع الإلكتروني.

يمكنك استخدام البطاقة الذهبية لبريد الجزائر لشراء تذاكر المباريات أو تذاكر السفر أو دفع الفواتير عبر الإنترنت، مثل فواتير الهاتف والكهرباء والغاز والماء والإنترنت IDOOM، وغيرها.

  • استخدم الشبابيك الآلية للسحب بالبطاقة أو بدون بطاقة.

يمكنك استخدام الشبابيك الآلية لبريد الجزائر أو باقي البنوك الجزائرية لسحب الأموال من حسابك البريدي بالبطاقة او بدون بطاقة في أي وقت.

كيفية تحسين أمان الخدمات الإلكترونية لبريد الجزائر:

يمكنك تحسين أمان حسابك البريدي الجاري من خلال:

  • استخدام كلمة مرور قوية ومميزة: يجب أن تكون كلمة المرور الخاصة بحساباتك في بريد الجزائر على الأقل 8 أحرف وتحتوي على مزيج من الأحرف الكبيرة و أيضا الصغيرة والأرقام والرموز.
  • تمكين المصادقة الثنائية: سيساعدك هذا على حماية حسابك من الوصول غير المصرح به.
  • كن حذرًا من رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية المشبوهة: لا تفتح رسائل البريد الإلكتروني. أو تنقر على الروابط من مصادر غير معروفة.
  • استخدام خدمة الرسائل القصيرة لتلقي إشعارات حول معاملاتك المالية: سيساعدك هذا على اكتشاف أي نشاط غير مصرح به على الفور.

في الختام، يلعب بريد الجزائر دوراً مهماً في توفير مجموعة من الخدمات البريدية والمالية في الجزائر. في ظل التطورات التكنولوجية المستمرة. من خلال تقديم خدمات إلكترونية عبر الإنترنت وأيضا عبر المكاتب البريدية المنتشرة في كافة أنحاء الجزائر. والتي تسهل على الزبائن إجراء المعاملات البريدية والمالية بكفاءة وراحة أكبر.

كما يهدف إلى التكيف مع التطورات التكنولوجية والابتكارات الرقمية، من خلال تحسين وتوسيع نطاق خدماته الإلكترونية. جيث يسعى البريد الجزائري لجعل حياة المواطنين أكثر راحة وسهولة. عبر توفير خدمات متطورة ومرنة يضمن الارتقاء بجودة الخدمة، والمحافظة على رضا العملاء وثقتهم في المؤسسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى