تكنولوجيا

بطاقة العلاج الطبية الالكترونية الجديدة Carte de Soins

بطاقة العلاج الطبية الوطنية الجديدة carte de soins التي تم اطلاقها اليوم في الجزائر تحت اشراف وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد ، ان بطاقة العلاج الطبية تسمح لاي مواطن و ممارس صحي من الاتصال أو الإطلاع و الاستفسار حول الملف الطبي الخاص به عن عن بعد و دون عناء التنقل. جاء هذا أيضا في اطار عصرنة خدمة الأرضية الرقمية للمستشفى وايضا من اجل تخفيف طوابير المستشفيات.

أن هذه الأرضية الرقمية تتضمن قاعدة بيانات تحمل الملف الطبي الالكتروني للمريض. الذي يشمل جميع أداءات التحاليل المخبرية و أيضا برنامج اللقاحات و العلاج…الخ .

اصدار بطاقة العلاج الجديدة في الجزائر

كما تم اليوم بإطلاق أول نموذج لبطاقة العلاج الطبية ضمن الأرضية الرقمية الالكترونية الجديدة للمستشفى وستتحول بطاقة العلاج ذات التعريف الصحي الوحيد إلى بطاقة الكترونية تتضمن شريحة خاصة. كما سيتم تعميم هذه الخدمة الجديدة على مستوى جميع المؤسسات الصحية في الجزائر في أقرب وقت ممكن بهدف تقليل الوثائق.

إقرا أيضا : طلب البطاقة الذهبية من المنزل عبر الانترنت

سيتم تحديث بطاقة العلاج الطبية الالكترونية الجديدة للمواطن عن نسختها الأولى جاء تنفذا لـ طلب وزارة الصحة و أيضا من أجل دمج البيانات الصحية لجميع المواطنين . بناءً على الرقم الصحي الموحد للمريض ، يمكن للمواطنين أيضا الوصول إلى معلوماتهم الشخصية من خلال البوابة الإلكترونية للمريض

كما أصدرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات. تعليمات حاسمة لجميع مسؤولي البنية التحتية الصحية لتبسيط الإجراءات الإدارية وضمان التحسينات المنتظمة في ظروف الاستقبال ، وتتحمل مسؤولية رعاية كل مريض ،

إطلاق أول نموذج ضمن الأرضية الرقمية للمستشفى

وفي نفس السياق أشرف وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد بالمؤسسة الاستشفائية جيلالي رحموني بالعاصمة، على اطلاق خدمة الأرضية الرقمية للمستشفى في اطار برنامج اصلاح المنظومة الصحية الذي أقرته الحكومة بناء على تعليمات رئيس الجمهورية.

كما يعتبر أول نموذج تجريبي لمستشفى رقمي في الجزائر وحسب ماقالت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات إن هذا المستشفى هو النموذج الرقمي الأول في الجزائر، ويدخل في إطار برنامج تطوير المنظومة الصحية.

شاهد أيضا : تعبئة اتصالات الجزائر بالبطاقة الذهبية

تم تطوير هذا المنصة الرقمية مع نظام المعلومات الصحية. يحتوي على جميع البيانات ويجعلها متاحة لجميع الشركاء الصحيين النشطين (سواء كانوا أطباء عامين أو أطباء خاصين). لتبادل المعلومات إلكترونياً وخاصة أثناء الأزمات الصحية مثل الأزمة التي يشهدها العالم مع انتشار فيروس Covid-19.

نسخة من بطاقة العلاج الطبية الجديدة

هاذ هو شكل بطاقة العلاج الجديدة التي تم اطلاقها اليومكما تشاهدون تحتوي عى معلومات المستخدم

  • من الفوق اسم وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات
  • اسم بطاقة العلاج
  • اسم ولقب المستخدم
  • تاريخ الميلاد
  • الرقم الصحي
  • فصيلة الدم
  • صورة المعني
  • الختم والكود
طلب نسخة من بطاقة العلاج الطبية الجديدة
نسخة من بطاقة العلاج الطبية الجديدة

طلب بطاقة العلاج الطبية من الانترنت

نعدكم سنقوم بعمل شرح مفصل عن كيفية طلب بطاقة العلاج الطبية من الانترنت وسيكون على موقعنا قريبا

في الأخير نتمنى ان نكون قد توفقنا في تقديم هذا الشرح ونال اعجابكم كما يسعدنا أيضا التواصل معكم والرد على جميع تعليقاتكم واستفساراتكم داخل الموقع التي من خلالها نستطيع مساعدتكم دائماً بأفضل صورة وطريقة ممكنة لا تترددو في طرح مشاكلكم في التعليقات.

شاهد أيضا : التسجيل في موقع موبيليس

أخبار الجزائر و شروحات في الكثير من المجالات مثل تعبئة رصيد الهاتف جازي أوريدو موبيليس بالبطاقة الذهبية و استخراج شهادة الميلاد وسحب وثائق الحالة المدنية و أخبار مصورة وبالفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

We ask you to stop adbkock ads نرجو منك عزيزي الزائر ايقاف مانع الإعلانات حتى تستطيع تصفح الموقع بسرعة