تأكيد الرغبات للتسجيلات الجامعية الأولية 2023

مرحلة تأكيد الرغبات للتسجيلات الجامعية الأولية هي المرحلة الثالثة من عملية التسجيلات الجامعية للطلاب الناجحين في شهادة البكالوريا في الجزائر. تبدأ هذه المرحلة من 23 إلى 24 جويلية 2023. خلال هذه المرحلة، يمكن للطلاب تأكيد أو تغيير رغباتهم في التخصصات التي يرغبون في الالتحاق بها.

خلال فترة تأكيد التسجيلات الجامعية الأولية. يمكنك تحديث قائمة الرغبات الخاصة بك يمكنك إما ملء استمارة رغبات ثانية تحديثية، أو يمكنك تأكيد تسجيلك الأولي. إذا قمت بملء استمارة ثانية تحديثية، فإن الاستمارة الجديدة هي التي سيتمّ أخذها بعين الاعتبار كتأكيد على تسجيلك الأولي. رغباتك السابقة تصبح ملغاة وتعوّض بتلك المعبّر عنها في البطاقة الجديدة.

تحديث قائمة الرغبات خلال فترة تأكيد التسجيلات الأولية

لتأكيد الرغبات، يجب على الطلاب الوصول إلى موقع التسجيلات الجامعية الأولية وتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الموجودة في كشف نقاط البكالوريا. بعد ذلك، ينبغي عليهم الضغط على علامة التبويب “الرغبات” واختيار التخصصات التي يرغبون في الالتحاق بها. الطلاب يجب عليهم ترتيب رغباتهم حسب الأولوية.

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تحديث قائمة الرغبات الخاصة بك خلال فترة تأكيد التسجيلات الأولية:

  • تأكد من أن رغباتك مرتبة حسب الأولوية: سيتم ترتيب رغباتك حسب الأولوية. التخصص الأول في قائمتك سيكون خيارك الأول، والتخصص الثاني سيكون خيارك الثاني، وهكذا.
  • تأكد من أن لديك فرصة واقعية للقبول في تخصصاتك المفضلة: ستعتمد فرصك في القبول في تخصص على درجاتك في المدرسة الثانوية، وعدد الأماكن المتاحة في التخصص، وعدد الطلاب الآخرين الذين تقدموا للتخصص.
  • قم بتأكيد رغباتك قبل الموعد النهائي: الموعد النهائي لتأكيد الرغبات هو 24 يوليو 2023. إذا لم تقم بتأكيد رغباتك قبل الموعد النهائي، فسيتم إلغاء رغباتك تلقائيًا.

إذا كنت غير متأكد من كيفية تأكيد رغباتك، يمكنك الاتصال بوزارة التعليم العالي للحصول على المساعدة.

خطوات تأكيد بطاقة الرغبات الجامعية الأولية

إليك الخطوات لتأكيد التسجيلات الجامعية الأولية للطلاب الناجحين في شهادة البكالوريا 2023:

  1. ادخل إلى: موقع التسجيلات الجامعية الأولية على الإنترنت.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  3. اضغط على علامة التبويب “تأكيد الرغبات”.

الأن سوف تظهر معك هذه الواجهة، يمكنك الإطلاع على قائمة الرغبات التي أدخلتها و كذلك طباعتها.

  1. لتغيير رغباتك, أنقر على الزر “تغيير’.
  2. لتأكيد رغباتك, أنقر على الزر “موافقة”.
الإطلاع على قائمة الرغبات التي أدخلتها و كذلك طباعتها

الأن يمكنك تحديث قائمة الرغبات و لذا يطلب منك:

  1. اختيار التخصصات التي ترغب في الالتحاق بها.
  2. رتب رغباتك حسب الأولوية.
  3. اضغط على زر “تأكيد تسجيلك الأولي”.
  4. ستتلقى رسالة تأكيد الرغبات على بريدك الإلكتروني.
الخطوات لتأكيد الرغبات للتسجيلات الجامعية الأولية للطلاب

بعد انتهاء مرحلة تأكيد الرغبات، سيتم الإعلان عن نتائج التسجيلات الجامعية الأولية في 1 أغسطس. يمكن للطلاب الذين تم قبولهم في الجامعة التوجه إلى الجامعة في الفترة من 2 إلى 6 أغسطس لتسجيل أنفسهم ودفع الرسوم الجامعية باستعمال البطاقة الذهبية بعد فتح حساب بريدي جاري ccp.

إليك بعض النصائح الإضافية لتأكيد التسجيلات الجامعية:

  1. قم بإجراء أبحاث: قبل تأكيد رغباتك، تأكد من إجراء أبحاث وفهم متطلبات التخصصات التي تهتم بها. سيساعدك هذا على التأكد من أنك تختار التخصصات التي تناسب اهتماماتك وقدراتك.
  2. تحدث إلى مستشارك التوجيهي: يمكن لمستشارك التوجيهي أن يقدم لك نصائح قيمة حول تأكيد الرغبات وعملية التسجيلات الجامعية الأولى بشكل عام.
  3. ابق منظمًا: من المهم أن تظل منظمًا خلال عملية التسجيلات الجامعية الأولى. يشمل ذلك تتبع رغباتك، والمواعيد النهائية، ومتطلبات التخصصات التي تهتم بها.

من خلال اتباع هذه النصائح حول كيفية تخديثو تأكيد الرغبات، يمكنك زيادة فرصك في القبول في تخصصك المفضل والبدء في دراستك الجامعية على الطريق الصحيح.

كما يمكنكم من هنا الإطلاع على: خطوات التسجيل في جامعة التكوين المتواصل عن بعد ufc dz 2023.

في النهاية. تأكيد الرغبات هو خطوة مهمة في عملية التسجيلات الجامعية الأولى في الجزائر. من خلال اتباع النصائح في هذه المقالة، يمكنك زيادة فرصك في القبول في تخصصك المفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى