تتبع البطاقة الذهبية ومراجعة وضعية طلبك 2023

مع تطورات التكنولوجيا والخدمات الإلكترونية، أطلقت مؤسسة بريد الجزائر خدمة جديدة وسريعة تتيح لك تتبع البطاقة الذهبية من لحظة الإنتاج وحتى تسليمها إلى المكتب البريدي الخاص بك. بفضل التحديث الأخير للموقع في عام 2023، أصبح بإمكانك الآن متابعة وضعية طلبك ومعرفة كل التفاصيل المرتبطة به، وذلك عبر خطوات بسيطة تُجرى عبر الإنترنت. هذه الخطوة تعكس التزام مؤسسة البريد بتقديم خدمات عالية الجودة ومتطورة تلبي احتياجات عملائها.

حيث اصبح الامر سهل جدا، بعد إطلاق هذه الخدمة والتي تسمح لكم مباشرة من داخل الموقع تتبع مسار البطاقة الذهبية Suivi carte Edahabia والاستعلام عن حالة طلب بطاقتك بالتفصيل.

تتيح هذه الخدمة الجديدة تتبع مسار البطاقة الذهبية Suivi carte Edahabia. ومتابعة حالة الطلب سواء كان طلب للتجديد. أو الاستبدال أو إصدار بطاقة جديدة لأول مرة. الآن يمكنك وبشكل مريح تتبع حالة بطاقة الدفع من خلال موقع التتبع الجديد.

تم إطلاق هذه الخدمة بسبب معاناة الكثير من المواطنين من عدم معرفة مكان وحالة البطاقة الخاصة به بعد طلبها، سواء تم إنتاجها أو كانت في مركز البريد أو غيرها من الأمور الأخرى . لهذا قامت مؤسسة بريد الجزائر بإطلاق خدمة مراجعة وضعية البطاقة الذهبية حتى يكون طالب البطاقة على علم بكل ما يحدث مع بطاقته حتى بعد الاستلام.

كيفية تتبع البطاقة الذهبية التحديث الجديد 2023

بعد التحديث الجديد أصبح تتبع مسار البطاقة سهل جدا. في حال قدمت طلب وتريد معرفة تفاصيل البطاقة الذهبية الخاصة بك، ومعرفة مسارها من الإنتاج وأين وصلت، وأيضا يمكنك معرفة إذا تمت الموافقة على الطلب الذي قدمته أو لا، تابعو الشرح.

في مقالنا هذا سنقوم بشرح مفصل لطريقة تتبع مسار البطاقة الذهبية عبر موقع بريد الجزائر Eccp بعد التحديث الجديد للموقع الذي أصبح يطلب من زبائن بريد الجزائر تسجيل الدخول إلى الحساب عبر الرقم السري للحساب البريدي الذي يتم تقديمه للزبون عند فتح حساب بريدي جاري أول مرة.

الرقم السري الخاص بتتبع مسار البطاقة الذهبية

كما ذكرنا تم تحديث موقع تتبع مسار البطاقة الذهبية قبل أيام أصبح بشكل رائع وسلس بدون تعقيدات ولا يطلب إدخال أي معلومات. فقط معلومات تسجيل الدخول للحساب.

في حال كنت تملك البطاقة الذهبية من قبل يمكنك فتح حساب في موقع بريد الجزائر مباشرة بدون الحاجة إلى الرقم السري. شاهد طريقة فتح حساب ECCP جديد.

أما في حال كنت قد قدمت طلب جديد للحصول على البطاقة الذهبية وتريد تتبع مسارها. هنا يجب التوفر على الرقم السري. في حال لايتوفر معك شاهد كيفية طلب الرقم السري للحساب البريدي.

طريقة تتبع مسار البطاقة الذهبية 2023

ملاحظة: بالنسبة للمستفيدين الجدد من حساب ccp مثل الطلبة الجامعيين و الفئة المستفيدة من منحة البطالة يتم منحهم رقم سري بصفة الية.

بعد إمتلاك الرقم السري نكمل شرح طريقة تتبع البطاقة الذهبية Suivi carte Edahabia بعد تحديث موقع بريد الجزائر تابعو.

موقع تتبع البطاقة الذهبية و معرفة أين وصل تصنيعها

كما ذكرنا سابقا و حسب بيان مؤسسة البريد الجزائري أصبح تتبع مسار البطاقة ومعرفة اين وصل إنتاجها وموعد التسليم. من خلال الولوج الى: موقع تتبع البطاقة الذهبية الجديد: INFORMATIONS DE L’ENVOI.

بعد الولوج الى الموقع ستظهر معكم واجهة موقع معرفة مكان البطاقة الذهبية Suivi carte Edahabia بواجهته الجديدة.

1- أنقر على تسجيل الدخول إلى حسابك ECCP من أجل التحقق من حالة طلبك.

تسجيل الدخول إلى موقع التحقق من حالة البطاقة الذهببة
  1. كتابة رقم الحساب البريدي الجاري ccp بدون ادخال رقم المفتاح.
  2. أدخل الرمز السري.
  3. انقر على تسجيل الدخول.
موقع تفاصيل البطاقة 2023

2- النقر على القائمة واختيار البطاقة الذهبية. كما يمكنكم تغيير لغة موقع بريد الجزائر الى اللغة العربية من الرز الموجود.

تتبع بطاقة بريد الجزائر Suivi carte Edahabia

بعد اختيار البطاقة الذهبية في حال كان هناك طلب مقدم ومقبول. مباشرة سوف تظهر لنا صفحة البطاقة الذهبية تحتوي على معلومات صاحب البطاقة الرقم الحساب البريدي ومكتب التسليم.

تفاصيل تتبع البطاقة الذهبية Suivi carte Edahabia

ملاحظة مهمة: في حال لم يظهر هذا الشكل كما في الصورة ولا يوجد خيار التتبع فهذا بسبب عدم تقديم طلبك بشكل صحيح يمكنك إعادة تقديم طلب البطاقة بشكل صحبح. تابع كيفية طلب البطاقة الذهبية التحديث الجديد 2023.

3- أنقر على تفاصيل التتبع.

تفاصيل تتبع البطاقة الذهبية Suivi carte Edahabia

بعد الولوج إلى صفحة تتبع البطاقة الذهبية Suivi carte Edahabia سوف تظهر لنا جميع التفاصيل بالإضافة إلى مكان البطاقة وباقي المعلومات كما يلي :

1- معلومات الشحن تحتوي على

  1. رقم الحساب البريدي.
  2. رقم البطاقة الذهبية.
  3. عنوان الإيداع.
  4. الوجهة ولاية التسليم.
معرفة مكان البطاقة الذهبية Suivi carte Edahabia

2- تفاصيل التتبع

من هنا يمكنك مشاهدة تفاصيل البطاقة الذهبية العادية أو البطاقة الممتازة PREMIUM خطوة بخطوة وأين وصلت في الإنتاج ومشاهدت جميع المراحل التي تمر بها بطاقتك كما هو مبين :

الاستعلام عن حالة طلب البطاقة من الانترنت

  • إنتاج : يعني أن البطاقة البطاقة الخاصة بك لم تدخل بعد في طور الانجاز.
  • في طور الإنجاز : يعني أن البطاقة الآن هي في طور الإنجاز وسوف تكون جاهزة قريبا.
  • بالنسبة للبطاقة جاهزة : يعني أن هنا البطاقة الخاصة بك تم إنتاجها وسوف يتم إرسالها في أقرب وقت.
  • في طور الإرسال : يعني أن البطاقة الخاصة بك في طور الإرسال. وتم نقلها من المركز الخاص بإنتاج البطاقة إلى مركز البريد الذي سوف تستلم به البطاقة.
  • استقبال البطاقة على جهاز التمركز CDD / CTR.
  • مركز الجزائر – مركز إضفاء الطابع الشخصي.
  • التوجيه إلى المكتب التالي ىمركز الجزائر – مركز إضفاء الطابع الشخصي.
  • استلام البطاقات في المركز الشخصي.
  • في مكتب البريد : البطاقة الخاصة بك الآن تم إنتاجها وإرسالها الى مكتب البريد التابع لك أو الذي قمت بإدراجه. أثناء طلب البطاقة يمكنك الذهاب واستلامها.
  • استلام البطاقة بالمكتب: يعني تم استلام البطاقة الخاص بك بنجاح.
الاستعلام عن حالة البطاقة الذهبية PREMIUM 2023

ملاحظة : عند ارسال البطاقة الذهبية الى المكتب البريدي يتم إعلامك عبر رسالة نصية قصيرة على هاتفك النقال، بالاضافة الى ذالك توفر بريد الجزائىر خدمة التوصيل عبر الخدمة المدفوعة: البريد السريع EMS الجزائر.

خدمة تتبع مسار البطاقة الذهبية منذ طلبها الى غاية استلامها

نصيحة مهمة : قبل تتبع البطاقة الخاصة بك يجب التأكد من التسجيل بطريقة صحيحة لأن هناك من يقوم بالتسجيل لطلب البطاقة الذهبية بطريقة خاطئة ويضع في مخيلته ان البطاقة لم تصله. وهي في الحقيقة لم يقم بالتسجيل بشكل صحيح في هذه الحالة يجب إعادة التسجيل يمكنكم مشاهدة الشرح بطريقة صحيحة : طلب البطاقة الذهبية الممتازة من الانترنت . وبعد التسجيل بشكل صحيح يمكنك تتبع المسار.

مصدر الشرح: بيان مؤسسة بريد الجزائر عبر منشور لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” والذي أكد أنه عند تسجيل طلب الحصول على البطاقة الذهبية يمكن متابعة مسارها من الانتاج الى غاية التسليم.

كانت هذه جميع المعلومات الخاصة بشرحنا لنهار اليوم. عن موضوع تتبع البطاقة الذهبية استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

‫17 تعليقات

  1. مرحبا بك في حال قدمت طلب جديد للحصول على البطاقة الذهبية. يعني أول مرة تقدم طلب، يمكنكم الإطلاع على شرح طلب الرقم السري للحساب البريدي.

    أما في حال كنت تملك البطاقة الذهبية. في هذه الحالة لا تحتاج الرقم السري يمكنك مباشرة فتح حساب في موقع eccp.

  2. كيفية الحصول على الرقم السري لتتبع البطاقة الذهبية

  3. هل يمكن تغيير نمط طلب البطاقة الذهبية من العادي إلى طلب بريميوم .

  4. لقد سجلت من اجل طلب البطاقة الذهبية واخطات في البريد الالكتروني بدل ما اكتب gmail كتبت yahoo فهل اعيد التسجيل ؟؟؟

  5. لم أستلم البطاقة الذهبية منذ 6 أشهر من طلبعا .وهذا غير مقبول وغير معقول والسلام عليكم

  6. انا متحصل على بطاقتي الذهبية منذ شهور ولما الج في الموقع و اسأله عن البطاقة يرد بان البطاقة في مرحلة الانتاج وكذلك اخرون اتتهم رسالة قصيرة تعلمهم بان بطاقتهم في مركز البريد ولما يطلعوا في المنصة تقول لهم بان البطاقة في مرحلة الانتاج ان نجد الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى