البطاقة الذهبيةبريد الجزائر

تجديد البطاقة الذهبية Renouveler Carte Edahabia 2022

تجديد البطاقة الذهبية التابعة لمؤسسة بريد الجزائر في حال اقتراب تاريخ نهاية صلاحيتها بصفة آلية كما جاء في بيان بريد الجزائر حيث أعلنت المؤسسة على إطلاق عملية تجديد البطاقات الذهبية النقدية المنتهية الصلاحية Renouvellement Carte Edahabia حيث طلبت من المواطنين حاملي البطاقة الذهبية التقرب لمراكز البريد لتجديد بطاقتكم عند اقتراب نهاية صلاحيتها.

مدة صلاحية البطاقة الذهبية بريد الجزائر

مدة انتهاء صلاحية البطاقة الذهبية carte edahabia هو عامين (2) وهذا ابتداءا من تاريخ اصدارها أول مرة. تاريخ نهاية الصلاحية الخاصة ببطاقتكم تجدونه مكتوب على البطاقة الذهبية الشهر والعام.

رقم انتهاء تاريخ البطاقة الذهبية الذي تريد تجديدها

شاهد أيضا : كيفية طلب البطاقة الذهبية في 5 أيام تصل باب منزلك

كما يمكنكم في هذه المدة الزمنية استعمال كل خدمات البطاقة الذهبية مثل تعبئة رصيد موبيليس جيزي أوريدو وأيضا إتصالات الجزائر ودفع الفواتير والشراء من المحلات باستعمال خدمة بريد باي والدفع الالكتروني بحرية وقت ماشئتم وبكل أمان الاستفادة من بطاقتكم من تاريخ يوم طلبها الى غاية اخر يوم من الشهر الموجود في البطاقة وبعدها يمكنكم استعمال البطاقة الجديدة.

كيفية تجديد بطاقة الدفع الذهبية بريد الجزائر

من أجل تقديم أفضل الخدمات والتسهيل على المواطن تضع مؤسسة البريد algerie poste تحت تصرف زبائنها عدة طرق لمتابعة وضعيات وحالات تجديد البطاقة الذهبية المنتهية. سنقوم اليوم على موقع أوراس الجزائر بشرح الطرق التي من خلالها يمكنكم تجديد البطاقة الذهبية بعد انتهاء صلاحية تابعو :

كيفية تجديد البطاقة الذهبية Renouvellement Carte Edahabia

يتم تجديد البطاقة الذهبية اوتماتيكيا حسب ما أعلنت مؤسسة بريد الجزائر على صفحتها في الفيسبوك وموقعها على الانترنت. كما أن عملية تجديد البطاقة الذهبية تتم بطريقة تلقائية و الإستلام يكون من مكتب البريد حسب العنوان الأصلي لصاحبها و المحدد في ملف الحساب البريدي الجاري.

كيفية تجديد بطاقة الدفع الذهبية بريد الجزائر

قبل انتهاء مدة صلاحية البطاقة بأيام. سيتم إخباركم عبر رسالة نصية قصيرة sms الى رقم الهاتف النقال المسجل مع البطاقة الذهبية. بانه اقترب اجال انتهاء بطاقة الدفع الالكترونية الخاصة بكم وسيتم منحك بطاقة جديدة يمكنكم استلامها من البريد المسجل في العنوان.

طلب بطاقة ذهبية جديدة بعد انتهاء صلاحية البطاقة القديمة

  1. التوجه الى مكتب البريد وأخذ البطاقة القديمة معك
  2. بطاقة التعريف الوطنية أو رخصة سياقة او جواز السفر
  3. يجب عليه ملء استمارة نموذج CIB 755 تجدونها في مكاتب البريد
  4. إكمال بعض الاجراءات مثل الامضاء … الخ و بعد ذالك ستستلمون البطاقة الجديدة.

اصافة رقم هاتف للبطاقة الذهبية

هناك من لم يقم باضافة رقم هاتفه أو قام بغلقه في هذه الحالة لا يتم ارسال رسالة إليك من طرف مؤسسة بريد الجزائر حتى يتم إشعارك بالتقرب الى مكتب البريد لاستلام بطاقتك الجديدة لانك لم تظف رقم هاتفك ماهو الحل ؟

الأن كل ماعليكم فعله تفقد تاريخ انتهاء صلاحية بطاقتكم تجدونه في أمام البطاقة يحتوي على التاريخ والسنة.

اذا وجدت تاريخ البطاقة انتهت صلاحيته يجب عليك التوجه الى مكتب البريد الذي استلمت منه البطاقة الموجودة عندك ولاتنسى أخذ بطاقة التعريف معك.

اذا لم تضيفو من قبل رقم هاتفكم النقال إلى بطاقتكم الذهبية يتوجب عليكم القيام بذلك حيث يمكنكم إضافة رقم هاتف جديد من خلال الموزعات الآلية الموجودة في مكاتب البريد ، أو مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني من هنا www.poste.dz.

تجديد البطاقة الذهبية من الانترنت بطريقة سهلة

في بعض الأحيان لا تأتيك البطاقة بشكل أوتوماتيكي لسبب معين أو خلل لاتقلقو يمكنكم من هنا تجديد البطاقة الذهبية اونلاين من الأنترنت كالآتي :

قبل كل شيء يلزمك البطاقة الذهبية القديمة ورقم الهاتف المرتبط معها وبعد ذالك نتوجه إلى موقع تجديد البطاقة الذهبية لإكمال العملية.

موقع تجديد بطاقة الذهبية من الأنترنت

من هنا : https://edcarte.poste.dz/fr/renouv_card.php

  1. كتابة رقم البطاقة المكون من 16 رقمًا
  2. إختيار الرقم الأول الخاص بمتعامل الهاتف النقال 05 أوريدو 06 موبيليس 07 جيزي.
  3. كتابة رقم هاتفك المحمول بدون الرقم الأول بشكل صحيح
  4. النقر على مواصلة حتى نكمل العملية
خدمة طلب البطاقة الذهبية النقدية في حالة انتهاء صلاحيتها

شاهد أيضا : فتح حساب CCP بريدي جاري

عند ملء المعلومات والتأكد من أنها صحيحة وبعدها الضغط على متابعة سوف تنتقل الى صفحة أخرى لاكمال تجديد البطاقة الذهبية النقدية .

في حالة لم تظهر لك صفحة جديدة وبقيت الصفحة القديمة وظهر لك شريط أحمر في الأسفل مثل ماهو مبين في الصورة يخبرك بأن بطاقتك موجودة في مكتب البريد الذي سجلت فيه أول مرة هنا يمكنك الذهاب الى المكتب واستلام بطاقتك يمكنك مغادرت الشرح . اما الباقي فلنكمل الشرح.

الخطوات الصحيحة لتجديد بطاقتكم

الخطوات الصحيحة لتجديد بطاقتكم عبر الانترنت

الأن نقوم بإكمال الخطوة الأخيرة وتأكيد المعلومات:

  1. تحديد المكتب الذي تريد ان تستلم فيه البطاقة الذهبية.
  2. وبعدها النقر على متابعة لتجديد بطاقتكم
  3. الأن سيتم تقديم طلبك للمركز الخاص بعملية تجديد البطاقة الذهبية بريد الجزائر

من هنا : يمكنكم تعبئة رصيد موبيليس باستعمال البطاقة الذهبية

السحب باستعمال بطاقة منتهية الصلاحية

اذا قمت بتجربت السحب من الصراف الألي باستعمال البطاقة الذهبية المنتهية صلاحياتها فيستم ابتلاعها وهذا لدواعي أمنية حسب بريد الجزائر.

الرمز السر الخاص بالبطاقة

كما تبقى البطاقات الذهبية (يمكنكم طلبها من هنا ) المنتهية صلاحياتها ملكا لأصحابها ولا يجب إرجاعها. في أي حال من الأحوال على سبيل المثال، إذا حدد شهر انتهاء الصلاحية المبين على البطاقة.

من جهة أخرى تعلم مؤسسة بريد الجزائر بالوقف النهائي لاستخدام بطاقات الحسابات البريدية الجارية القديمة ” CCP” عبر كافة القنوات.

وفي الأخير أشادت بريد الجزائر بالنجاح الذي حققه نظام البطاقة الذهبية. خاصة فيما يخص الخدمات المبتكرة كالدفع عبر الأنترنت وسحب الأموال من الشبابيك الآلية للنقود وغيرها من الخدمات الإلكترونية الأخرى.

الأن انتهينا من شرح تجيد البطاقة الذهبية كما شاهدتم كان الشرح مفصل وبالصور. إذا كان هناك سؤال يرجى تركه في التعليقات سنقوم بالرد فورا.

شاهد أيضا مواضيع مهمة :

‫2 تعليقات

  1. بعد آداء واجب التحية السلام عليكم
    أود أن أسأل إن أمكن
    لدي بطاقة ذهبية منتهية الصلاحية
    انا بدوري قمت بطلب بطاقة ذهبية عبر الأنترنت
    أخبروني في الرسالة أني أملك بطاقة
    رجاءا قوموا بالتأكد وراسيلوني عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف
    تقبلوا مني فائق الإحترام

    1. وعليكم السلام أخي مرحبا بك
      يتم تجديد البطاقة الذهبية اوتماتيكيا لا داعي لطلب بطاقة جديدة .اذا انتهت مدة صلاحية بطاقتك ولم تصلك رسالة نصية الى رقم هاتفك المربوط مع البطاقة الذهبية عليك بالتوجه الى مركز البريد ستجد بطاقتك الجديدة هناك لاتنسى أخذ البطاقة القديمة معك. اذا كان هناك سؤال أخر لاتترد في طرحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى