تسديد حقوق التسجيل الجامعي بالبطاقة الذهبية من الانترنت

حاملي شهادة البكالوريا الجدد في الجزائر يمكنهم الآن تسديد حقوق التسجيل الجامعي عبر الإنترنت باستخدام البطاقة الذهبية التابعة لبريد الجزائر (algerie poste). يتيح موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هذه الإمكانية للطلاب الجدد والقدامى، مما يوفر لهم طريقة مريحة وآمنة لدفع رسوم التسجيل بالجامعة.

من خلال هذه المنصة الجديدة يمكن للطلبة الجامعيين من خلالها تسديد حقوق التسجيل الجامعي قامت بإطلاقها مؤسسة بريد الجزائري بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استعدادًا لبدء العام الدراسي 2024/2023 مخصصة للطلبة الخريجين الجدد.

ويتم تسديد حقوق التسجيل الجامعي عبر البطاقة الذهبية على موقع مخصص لتسديد رسوم التسجيل الجامعي. يقدم هذا الموقع للطلاب القدامى والجدد إمكانية دفع المستحقات المالية المتعلقة بحقوق التسجيل الجامعي، حيث يتم تحديدها من قبل كل جامعة على حدة.

موقع دفع حقوق التسجيلات الجامعية 2023-2024

يمكن الوصول إلى موقع تسديد حقوق التسجيل الجامعي عبر الإنترنت. “رابط الموقع موجود اسفل في الشرح”، حيث يتعين على الطالب تحديد المبلغ المطلوب للدفع وإدخال بيانات البطاقة الذهبية لإتمام عملية الدفع. تتميز هذه الخدمة بأمانها وسرعتها وسهولتها، وتسمح للطلاب بتجنب الحاجة إلى الذهاب شخصيًا إلى مكاتب الجامعات لتسديد الرسوم، مما يوفر وقتًا وجهدًا للطلاب.

بعد الوصول إلى الموقع يمكن للطلاب القدامى والجدد في الجزائر الآن تسديد حقوق التسجيل الجامعي والرسوم الأخرى مثل الإيواء والنقل الجامعي عبر الإنترنت لعام 2023. هذه العملية التي أصبحت أسهل وأكثر أمانًا باستخدام البطاقة الذهبية، تمثل خطوة كبيرة نحو تسهيل الوصول إلى التعليم العالي وجعله أكثر كفاءة. سنقدم في مقالنا اليوم شرحًا مفصلًا عن عملية التسديد هذه.

كيفية دفع مستحقات طلبة الجامعة الذين لا يملكون بطاقة

تسديد حقوق التسجيل الجامعي بالبطاقة الذهبية أونلاين

يتم تسديد حقوق التسجيل الجامعي مباشرة بعد اكمال التسجيلات الجامعية و استخراج شهادة التوجيه، ستجدون تاريخين: التاريخ الأول هو المخصص للدخول إلى الموقع ودفع حقوق التسجيل الجامعي، والثاني هو الخاص بالإقامة و التسجيل في المنحة الجامعية.

للامانة هناك طريقتان لتسديد حقوق التسجيل الجامعي: عن طريق البطاقة الذهبية أو بريد الجزائر. الطريقة الأفضل هي عن طريق البطاقة الذهبية لأنكم تستطيعون استخراج الشهادة في نفس الوقت، لكن عن طريق بريد الجزائر يجب الانتظار أقل من 24 ساعة للتأكيد.

من ناحية أخرى ، بالنسبة للطلاب الذين ليس لديهم حساب CCP بعد. فقد عملنا على تبسيط الإجراءات وتقليل السفر إلى ما هو ضروري للغاية وبالتالي فإن حاملي البكالوريا الجدد. لديهم إمكانية فتح حساب CCP بريدي جاري جديد مسبقًا من الإنترنت.

يمكنك من هنا : طلب البطاقة الذهبية في 5 أيام

بالاضافة الى ذالك يطمئن بريد الجزائر الطلاب الذين ليس لديهم بطاقة دفع إلكترونية بعد أنه يمكنهم دفع حقوق التسجيل الجامعي من بطاقة أحد أفراد العائلة بشكل عادي.

خطوات تسديد حقوق التسجيل الجامعي بالبطاقة الذهبية

لتسديد حقوق التسجيل الجامعي باستخدام البطاقة الذهبية في الجزائر، يتعين على الطلاب إحضار بطاقة الدفع التي تكون مفعلة ورقم الهاتف المرتبط مع البطاقة واتباع الخطوات التالية:

1- تسجيل الدخول إلى حساب الطالب عبر موقع بروغرس: .

موقع دفع وتسديد حقوق التسجيل الجامعي 2021_2022
موقع دفع مستحقات الجامعة
  1. رابط دفع حقوق التسجيل الجامعي: (PROGRES MESRS DZ WEBETU LOGIN).
  2. أدخل اسم المستخدم أو رقم التسجيل.
  3. أدخل كلمة المرور.
  4. انقر على تسجيل الدخول.

2. تظهر لوحة تحكم الحساب، قم بالخطوات التالية:

لوحة تحكم حساب الطالب تظهر قسم الدفع أو الرسوم الخاص بالتسجيل
  • في الجهة اليمنى القائمة الجانبية انتقل إلى قسم الدفع أو الرسوم الخاص بالتسجيل.
  • انقر على الخيار الثاني.
  • تظهر صفحة الدفع، اختر البطاقة الذهبية كوسيلة للدفع، ثم انقر على الزر المناسب.

3. تسديد حقوق التسجيل الجامعي عبر منصة الدفع الخاصة ببريد الجزائر:

شاشة إدخال معلومات البطاقة الذهبية بما في ذلك رقم البطاقة الاسم تاريخ
  1. أدخل رقم البطاقة الذهبية.
  2. أدخل تاريخ انتهاء الصلاحية.
  3. أدخل اسمك ولقبك.
  4. أدخل رمز CVV الموجود في ظهر بطاقتك الذهبية.
  5. انقر على تأكيد.
  6. سيصلك كود على رقم هاتفك المربوط بالبطاقة الذهبية، أدخله، ثم انقر على تأكيد.

4. تحميل وطباعة شهادة التسجيل:

شهادة تأكيد تسديد حقوق التسجيل الجامعي بالبطاقة الذهبية بصيغة PDF
  • بعد الانتهاء بنجاح، ستظهر شهادة تأكيد التسجيل الجامعي بصيغة PDF، قم بتحميلها وطباعتها.

الآن انتهينا من الشرح الخاص بتسديد حقوق التسجيل الجامعي باستعمال البطاقة الذهبية.

دفع حقوق التسجيل الجامعي عبر مراكز بريد الجزائر

بالنسبة للأشخاص الذين لا يملكون بطاقة، يمكنهم دفع حقوق التسجيل الجامعي عن طريق مراكز بريد الجزائر. لكن قبل ذلك، يجب استخراج وصل تسديد حقوق التسجيل الجامعي من خلال موقع “بروغرس” باتباع الشرح التالي:

دفع حقوق التسجيل الجامعي عبر مراكز بريد الجزائر
  1. تسجيل الدخول إلى حساب الطالب: استخدم اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك للدخول.
  2. البحث عن قسم الدفع: انتقل إلى قسم الدفع.
  3. الدفع باستعمال بريد الجزائر: اضغط على الزر الأزرق للدفع باستعمال بريد الجزائر.
صورة وصل التسجيل الجامعي بصيغة PDF
  1. تحميل وصل التسجيل: بعد انتظار قليل، سيظهر وصل التسجيل بصيغة PDF. قم بتحميله وطباعته.
  2. الذهاب إلى مركز البريد: يجب على الطلاب الذهاب شخصيًا إلى مركز البريد وأخذ دورهم إذا كان هناك طابور.
  3. تقديم الوثائق وتفاصيل الدفع: يجب على الطلاب تقديم الوثائق المطلوبة وتفاصيل الدفع لموظف مركز البريد.
  4. دفع المبلغ المطلوب: سيقوم موظف مركز البريد بمعالجة الدفع واستلام المبلغ المطلوب.
  5. استلام إيصال الدفع: بعد إكمال عملية الدفع، سيتم تقديم إيصال للطالب يؤكد تسديد الرسوم.
  6. استخراج شهادة تأكيد التسجيل: انتظر أقل من 24 ساعة، ثم أعد الدخول إلى الموقع مرة أخرى لسحب واستخراج شهادة تأكيد التسجيل وطباعتها ووضعها في ملف التسجيل في الجامعة.

عملية تسديد حقوق التسجيل الجامعي عبر مراكز البريد تكون بسيطة ومباشرة، لكنها قد تتطلب بعض الوقت إذا كان هناك طابور. توفير هذا الخيار يجعل عملية الدفع متاحة لجميع الطلاب، بغض النظر عن وصولهم إلى الإنترنت أو وسائل الدفع الإلكتروني.

إليك بعض الإرشادات التي قد تجدونها مفيدة: في حال كان هناك أي مشكل في التسجيل أو في عملية الدفع نفسها عبر موقع بريد الجزائر، لا تتردد في اتباع الخطوات التالية:

حلول مشاكل تسديد حقوق التسجيل الجامعي بالبطاقة الذهبية

إذا واجهت أية مشاكل أثناء محاولة تسديد حقوق التسجيل الجامعي باستخدام البطاقة الذهبية في موقع بريد الجزائر، فإليك بعض الإرشادات التي قد تكون مفيدة لحل هذه المشكلة:

  • تحقق من صلاحية بطاقتك الذهبية: تأكد من أنك قمت بإدخال جميع تفاصيل بطاقتك الذهبية بشكل صحيح، بما في ذلك رقم البطاقة وتاريخ انتهاء الصلاحية ورمز CVV.
  • جرب تحديث الصفحة: إذا واجهت مشكلة في الصفحة، فجرب تحديثها أو أغلق المتصفح وافتحه مرة أخرى.
  • تواصل مع خدمة العملاء: إذا استمرت المشكلة في الظهور، فلا تتردد في الاتصال بخدمة العملاء في بريد الجزائر للحصول على المساعدة.
  • كود كابتشا (CAPTCHA): في بعض العمليات المالية عبر الإنترنت، قد يُطلب منك إدخال كود كابتشا، وهو نظام يتحقق من أنك إنسان ولست برنامجًا. تأكد من كتابة الأحرف والأرقام بشكل صحيح كما هي معروضة.

باتباع هذه الإرشادات، يمكنك التغلب على أي مشكلة قد تواجهها وتسديد حقوق التسجيل الجامعي بنجاح. وبذلك، يمكنك التركيز على دراستك والاستمتاع بوقتك في الجامعة دون قلق.

لمزيد من المعلومات حول عملية تسديد حقوق التسجيل الجامعي باستخدام البطاقة الذهبية أو عبر مراكز بريد الجزائر، يمكنكم متابعة الفيديو التالي الذي يشرح العملية بشكل كامل ومفصل.

شرح تسديد رسوم التسجيل الجامعي عبر الإنترنت | فيديو

دفع حقوق التسجيل الجامعي للطلبة الجدد والقدامى 2024 من الانترنت
دفع مستحقات التسجيل للطلبة الجامعيين

ملاحظة: يجب على الطلاب الاطلاع على مواعيد وشروط تسديد حقوق التسجيل الجامعي لكل جامعة. تختلف هذه الشروط والمواعيد من جامعة لأخرى، ولذلك يجب التحقق منها مع الجامعة المعنية. كما يجب التأكد من صحة وصلاحية البطاقة الذهبية وتأكيد تفعيلها قبل استخدامها في عملية الدفع عبر الموقع. الالتزام بتلك التوجيهات يضمن سير العملية بسلاسة ويقلل من إمكانية حدوث مشاكل.

في الختام، يمثل تسديد حقوق التسجيل الجامعي خطوة مهمة في رحلة التعليم العالي للطلاب في الجزائر. مع تقديم خيارات متعددة للدفع عبر الإنترنت باستخدام البطاقة الذهبية أو شخصياً في مراكز البريد، أصبحت العملية أكثر سهولة وإمكانية وصول لجميع الطلاب. هذه الإجراءات توفر للطلاب وقتًا وجهدًا قيمين يمكن استثمارهما في دراستهم وتحقيق أهدافهم التعليمية.

مع استمرار التطور التكنولوجي والابتكار في مجال التعليم، يمكن توقع المزيد من التحسينات والتسهيلات التي ستجعل عملية التسجيل الجامعي أكثر فعالية وفعّالية في المستقبل. هكذا تسهم هذه الخطوات في تعزيز الحصول على التعليم العالي وتوفير بيئة تعليمية متميزة للجيل القادم من العلماء والمفكرين والقادة.

كما يجسد هذا الإجراء التعاون المثمر بين البريد الجزائري ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جعل عملية تسديد حقوق التسجيل الجامعي سلسة ومبسطة للطلاب. نهنئ جميع الخريجين الجدد ونتمنى لكم دورة جامعية ناجحة ومشرقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى