أخبار الجزائربريد الجزائر

تسديد فاتورة الماء بالبطاقة الذهبية SEAAL ADE

تسديد فاتورة الماء بالبطاقة الذهبية أو البطاقة البنكية للدفع CIB عبر الانترنت و أيضا الاستعلام عن قيمة فواتير المياه من خلال الخدمة الجديدة التي أطلقتها الشركة الجزائرية للمياه ADE وشركة المياه والتطهير للجزائر سيال SEAAL. والتي من خلالها يمكنكم وبكل أمان، تسديد و دفع مبلغ فاتورة الماء والتطهير من الهاتف فقط دون الذهاب إلى الوكالة التجارية.

تم إطلاق هذه الخدمة الخاصة بالدفع الإلكتروني عبر الإنترنت لفاتورة استهلاك الماء لتسهيل حياة المواطن و استفادته من خدماتها الإلكترونية المستحدثة، وأيضا من أجل ربح الوقت و تسهيل عملية تسديد المبلغ المستحق لفاتورة الماء. خاصة مع التطور التكنولوجي الذي تشهده الجزائر حيث أصبح المواطنين ليسوا بحاجة إلى الانتظار الطويل وتحمل الكثير من المعاناة والمشقة كي يقوموا بسداد أو دفع فاتورة الماء.

لذلك انتم لستم مجبرين للتنقل إلى وكالتكم التجارية كل ما عليكم فعله. الولوج إلى موقع الدفع الإلكتروني لفواتير الماء على شبكة الأنترنت بإستعمال بطاقتك البنكية للدفع «CIB» أو البطاقة الذهبية التابعة لبريد الجزائر.

تسديد فواتير الماء بالبطاقة الذهبية 2022

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر زبائنها أن الدفع الالكتروني لفواتير الماء أصبح متاحا. حيث أن الزبائن الذين يملكون البطاقة الذهبية أو CIB يستطيعون دفع الفاتورة مباشرة على موقعها الإلكتروني أو موقع بريد الجزائر.

وأوضحت الشركة في بيان لها عن توافق بطاقات CIB البنكية و أيضا البطاقة الذهبية عبر الانترنت. مما يسمح للمواطن تسديد فاتورة الماء بطريقة سهلة وآمنة ومجانية وليس هذا فقط بل يمكنكم من خلال هذه الخدمة الاستعلام أيضا عن قيمة فاتورة الماء.

طريقة تسديد فاتورة الماء عن طريق النت

قامت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بطريقة تسديد فاتورة الماء عن طريق النت. حتى أصبح الأمر سهل وبسيط لجميع المواطنين، وهذا من خلال القيام ببعض الخطوات والتي من خلالها. يمكنكم دفع وسداد فاتورة الماء الخاصة بك بطريقة سهلة سنقوم بشرحها على موقنا أوراس الجزائر بالتفصيل تابعو الشرح.

كيفية تسديد فاتورة الماء بالبطاقة الذهبية؟

قبل البدء في تسديد فاتورة الماء يجب أن تكون لديك فاتورة الماء الخاص بك سواء كنت مشترك مع شركة المياه والتطهير للجزائر سيال SEAAL.

فاتورة شركة المياه والتطهير للجزائر سيال SEAAL
فاتورة شركة المياه والتطهير للجزائر سيال SEAAL

أو في حال كنت مشترك مع الجزائية للمياه ADE Algérienne Des Eaux. وبعدها نقوم بالولوج إلى منصة الدفع الإلكتروني لفواتير المياه عبر الانترنت كما يلي.

تسديد فاتورة الجزائية للمياه ADE Algérienne Des Eaux
الشركة الجزائية للمياه ADE Algérienne Des Eaux

موقع دفع فاتورة الماء سيال و الجزائرية للمياه

كما ذكرنا سابقا توجد شركتين للمياه في الجزائر وهما سيال SEAAL و ADE. يمكنكم إختيار الشركة التي تتعاملون معها من خلال الولوج إلى موقع الشركة التي مشتركين معها عبر الروابط أسفل.

  1. موقع الشركة الجزائرية للمياه Paiement facture ADE.
  2. موقع شركة المياه والتطهير للجزائر سيال Paiement facture SEAAL.

بعد الدخول إلى منصة الدفع بالبطاقة الذهبية التابعة لبريد الجزائر ستظهر معنا واجهة الموقع كما هو مبين في الصورة. كل ماعليكم فعله ملء المعلومات الموجودة في فاتورة الماء الخاصة بكم كما يلي.

كما يوفر لكم الموقع صورة نموذجية عن فاتورة الماء والتي من خلالها يمكنكم معرفة رقم الفاتورة والكود والمبلغ.

تسديد فاتورة الماء بالبطاقة الذهبية

  • في الخانة الأولى نقوم بإدخال رقم فاتورة الماء تجدونه في الفاتورة.
  • ادخال مفتاح EBP.
  • إدخال مبلغ الفاتورة بدون حقوق الطابع.
  • النقر على صورة التحقق البشري (الكابتشا).
  • النقر على زر التالي.
موقع تسديد فاتورة الماء عبر النت carte edahabia

الأن سوف تظهر معنا واجهة الدفع الإلكتروني بالبطاقة الذهبية نقوم بإدخال المعلومات الخاصة بها لدفع وتسديد فاتورة الماء بطريقة سريعة.

دفع فاتورة الجزائية للمياه بالبطاقة الذهبية

  • إدخال رقم البطاقة.
  • كتابة تاريخ نهاية الصلاحية.
  • اسم ولقب صاحب البطاقة
  • كتابة رقم CVV2 وهي الأرقام الثلاثة خلف البطاقة.
  • النقر على Valider.
ملء معلومات دفع فاتورة الماء بالبطاقة الذهبية

الأن سوف تتلقى رسالة نصية على هاتفك المحمول تحتوي على رقم سري.

دفع فواتير الجزائرية للمياه Pay the water bill 2022
  • نقوم بإدخال رمز التحقق في الخانة المناسبة لتأكيد عملية تسديد فاتورة الماء بالبطاقة الذهبية.
  • أنقر على زر متابعة.
إدخال رمز التحقق لتأكيد عملية تسديد فاتورة الماء بالبطاقة الذهبية

الأن تم تأكيد عملية تسديد الفاتورة بنجاح، كما يمكنكم طبع الوصل و الاحتفاظ به ليتم تقديمه في حالة الاحتجاج أمام المصالح المعنية.

وصل تأكيد عملية تسديد فاتورة الماء payment water

تسديد بعض الفواتير عبر الأنترنت

وفي نفس السياق قامت أيضا مصالح بريد الجزائر مؤخرا بإطلاق خدمة الدفع الإلكتروني عن طريق البطاقة الذهبية Paiement facture Se avec la carte EDAHABIA d’Algérie Poste. و ذلك بتسديد بعض الفواتير عبر الأنترنت منها دفع فاتورة الكهرباء و الغاز والكثير من الخدمات يمكنكم تصفح الموقع لإكتشافها.

كما تعلم شركة المياه والتطهير الجزائر زبائنها أنه بإمكانهم الإستعلام ومراقبة حجم استهلاكهم للمياه  الشروب في العداد بصفة منتظمة. وكذلك الإبلاغ عن أي شكوى تختص بالماء والفواتير، من خلال مراسلة الشركة عبر البريد الالكتروني على العنوان [email protected] أو عبر تطبيق وكالتي.

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرحنا لنهار اليوم حول طريقة تسديد فاتورة الماء بالبطاقة الذهبية من النت نرجو أن يكون الشرح قد نال إعجابكم. وإذا كان هناك سؤال يرجى تركه في التعليقات وسنقوم بالرد عليها في الحين دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم نلتقي في شرح أخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نرجو منكم إحترام حقوق النشر الخاصة بنا لا نسمح لأي شخص سرقة المحتوى الخاص بنا وإذا تعمد الشخص على سرقة المحتوى سيتم إبلاغ جوجل تلقائيا