البطاقة الذهبيةبريد الجزائر

تغيير عنوان البطاقة الذهبية من مكتب بريدي إلى اَخر 2022

تغيير عنوان البطاقة الذهبية واعادة ارسال البطاقة من مكتب بريدي إلى مكتب اَخر جديد حيث عرضت مؤسسة بريد الجزائر على زبائنها خدمة تغيير عنوان مكتب البريد القديم الذي استلمت فيه البطاقة لما صدرت أول مرة إلى عنوان جديد وطلب إعادة إرسال البطاقة الذهبية على مستوى مكتب البريد الجديد من اختيار الزبون.

هذه الخدمة يمكنكم استعمالها إذا قمتم بتغيير مقر سكنكم وتريدون الحصول على بطاقتكم الذهبية في العنوان الجديد.

إعادة إرسال البطاقة الذهبية من مكتب بريد إلى اَخر

حيث ينبغي التذكير أن البطاقات التي تنتهي صلاحيتها، يتم إعادة تصنيعها وتشخيصها بشكل تلقائي. و إرسالها إلى مكاتب البريد حسب العنوان الأصلي لصاحبها والمحدد في ملف الحساب البريدي الجاري.

في حالة كنت تريد تغيير عنوان البطاقة الذهبية و طلب تحويل أو إعادة إرسال البطاقة للمكتب الذي تريدونه تقترح بريد الجزائر على زبائنها. إمكانية إعادة إرسال البطاقة الذهبية من المكتب البريدي الذي أودعت فيه إلى مكتب بريدي آخر من اختيار الزبون من خلال الخطوات التالية التي سنشرحها اليوم من خلال هذا المقال،

طريقة تغيير عنوان البطاقة الذهبية RÉEXPEDITIO EDAHABIA

يمكنكم تغيير عنوان البطاقة الذهبية من خلال طلب إعادة إرسال البطاقة الذهبية من المكتب البريدي الذي أودعت فيه إلى مكتب بريدي آخر من إختياركم. كل ما عليكم القيام به هو ملأ الإستمارة CIB 755 المتوفرة في مكتب البريد أو يمكنكم تحميلها عبر الرابط التالي. RÉEXPEDITIO EDAHABIA .

أو يمكنكم تحميل الإستمارة من موقع ميديا فاير هنا : CIB755.pdf

بعد تحميل الإستمارة وطباعتها سنقوم الان بملئ المعلومات الموجودة كما يلي :

ملء إستمارة طلب إعادة إرسال البطاقة الذهبية

  • كتابة اسم مكتب البريد : (المكتب المختار من قبل صاحب الطلب لسحب البطاقة النقدية).
  • ادخال الرمز البريدي الخاص بالمركز البريدي الذي تريد أن تستلم من خلاله البطاقة النقدية “الذهبية”.
  • كتابة اسم ولقب صاحب طلب البطاقة النقدية “الذهبية”.
  • كتابة رقم الحساب الجاري البريدي والمفتاح.
  • رقم الهاتف النقال المرتبط بالبطاقة.

أما بالنسبة للزبائن الذين لم يقوموا بتسجيل أرقام هواتفهم عند طلب الحصول على البطاقة أول مرة يمكنكم من هنا : تغيير رقم الهاتف المرتبط مع البطاقة.

ملء إستمارة طلب إعادة إرسال البطاقة الذهبية

المعلومات الخاصة بإثبات الهوية الخاصة بصاحب الطلب

كتابة التاريخ وتوقيع صاحب الطلب.
كتابة رقم بطاقة التعريف أو رخصة السياقة.
الصادرة من طرف.
بتاريخ اصدار بطاقة التعريف.
صالحة إلى غاية.

المعلومات الخاصة بإثبات الهوية الخاصة بصاحب الطلب

وصل طلب إعادة تغيير عنوان البطاقة النقدية “الذهبية”

  • كتابة اسم ولقب صاحب طلب البطاقة النقدية “الذهبية”.
  • رقم الحساب البريدي الجاري والمفتاح Clé.
  • مكتب بريد التسليم الجديد من أجل استلام البطاقة الجديدة.
وصل عن طلب إعادة إرسال البطاقة النقدية

الأن بعد ملء الاستمارة ⁦يتم إيداعها⁩ في المكتب البريدي المختار مع الاحتفاظ بالوصل بعد توقيعه من طرف عامل البريد إلى أن يتم تصنيع البطاقة. وبعدها يتم الاتصال بك لأخذها.

كان هذا هو الشرح الاول اما الطريقة الثانية تتم من الانترنت حيث يمكن طلب تحويل أو إعادة إرسال البطاقة للمكتب الذي تريد عبر موقع بريد الجزائر Algérie Poste تابعو الشرح.

تغيير عنوان البطاقة الذهبية من الانترنت

إعادة ارسال البطاقة الذهبية من مكتب بريد سكنكم القديم إلى عنوان مكتب البريد الجديد من الانترنت دون الذهاب الى مركز البريد. خاصة بعد انطلاق مؤسسة بريد الجزائر في عملية تجديد البطاقة الذهبية التي شارفت مُدة صلاحيتها على الانتهاء خاصة البطاقات الذهبية التي تم إصدارها قبل اربع اعوام.

لذلك كل ما عليكم فعله اتباع الخطوات التالية والتي من خلالها. نقوم بعملية تغيير عنوان استقبال البطاقة الذهبية من المكتب البريدي الى مركز البريد الجديد تابعو.

هل يمكن تغيير عنوان إقامتكم قبل تجديد البطاقة ؟

نعم يمكن يجب تغيير مكتب استلام البطاقة الذهبية قبل ثلاث أشهر من انتهاء صلاحية بطاقتكم أما في حال انتهاء تاريخ صلاحية البطاقة الذهبية الخاص بكم لا يمكنكم تغيير عنوان إقامتكم قبل تجديد البطاقة الذهبية.

قبل البدء في تغير مكتب استلام البطاقة الذهبية من الانترنت يجب أن تكون البطاقة الذهبية مربوطة مع رقم الهاتف ويكون موجود معك. أما في حال لايوجد رقم هاتف مربوط مع بطاقتكم أو ضاع منك رقم الهاتف القديم يمكنكم متابعة شرح : كيفية تغيير رقم الهاتف المرتبط مع البطاقة.

بعد توفر الشروط نقوم بالولوج إلى موقع تغير مكتب استلام البطاقة الذهبية قبل تجديدها changer l’adresse d. réception de la carte عبر الرابط التالي : رابط الموقع

تغيير مكتب استقبال البطاقة الذهبية renouve card

  • الدخول إلى موقع تغيير عنوان البطاقة الذهبية من مكتب بريدي إلى مكتب اَخر.
  • إدخال رقم البطاقة المكون من 16 رقمًا.
  • إختر, 05, 06, 07.
  • إدخال رقم هاتفكم.
  • الضغط على Valider للمرور إلى المرحلة الثانية.
تغيير مكتب استقبال البطاقة الذهبية renouve card

الآن بعد إدخال المعلومات إذا ظهر معكم هذا التنبيه. فلا يمكنكم تغيير عنوان البطاقة الذهبية حتى يتبقى 3 أشهر من تاريخ تجديدها في هذه الحالة يمكنكم العودة الى الموقع بعد اقتراب انتهاء صلاحية البطاقة وستنجح معكم العملية كما هو مبين في الشرح.

 تغيير مكتب استلام البطاقة الذهبية قبل ثلاث أشهر من انتهاء صلاحيتها

في حال كانت كانت البطاقة مؤهلة لتغيير عنوان مكتب استلامها ستظهر معكم هذه الواجهة نقوم بملئ المعلومات المطلوبة بشكل صحيح كما يلي :

تغيير مكتب استلام البطاقة قبل 3 أشهر من انتهاء صلاحيتها

  1. اختيار الولاية (أين موجود مكتب البريد الذي تريد ان تستلم فيه البطاقة الذهبية)
  2. اختيار الدائرة.
  3. ادخال البلدية .
  4. اختيار مكتب البريد (سيظهر لكم جميع مكاتب البريد حسب المنطقة يجب عليكم اختيار مكتب البريد الذي تريدونه ).
  5. النقر على التأكيد Valider.
تغيير عنوان إقامتكم قبل تجديد البطاقة الذهبية

بعد الانتهاء ستظهر لكم هذه الرسالة تؤكد بأنه تم تغيير عنوان مكان استقبال البطاقة الذهبية بنجاح في هذه الحالة ستصلكم البطاقة الذهبية في الفترة القادمة بعد تجديدها الى العنوان الجديد. كما يمكنكم من هنا مشاهدة طريقة تجديد البطاقة الذهبية.

تم تغيير عنوان مكان استقبال البطاقة الذهبية بنجاح

ملاحظة لا يتم تسليم البطاقة إلا لصاحبها، أو موكل عنه يحمل وكالة رسمية.

وفي الأخير، تعلم مؤسسة بريد الجزائر زبائنها الكرام أنه ومن أجل أمن وسلامة حسابتهم. فإن البطاقة الذهبية التي لا يتم استلامها من المكتب البريدي . في أجل أقصاه سنة (12) شهر من تاريخ وصولها فيتم إعادة إرسالها إلى المركز الوطني لتصنيع وشخصنة البطاقات الذهبية.

كان هذا هو موضوع اليوم حول طريق تغيير عنوان استقبال البطاقة الذهبية. نتمنى ان تكونوا قد استفدتم منه وأن لا تبخلوا علينا وعلى غيركم بالافادة. من خلال مشاركة الموضوع مع أصدقائكم ليستفيد الجميع و نستمر في نشر المزيد من هذه المواضيع . واذا كان هناك سؤال يرجى تركه في التعليقات أسفل دمتم في امان الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

‫2 تعليقات

  1. بداية شكرا على الموضوع الذي كنا نتمنى أن نستسقيه من الموقع الرسمي، لكن يبدو أن مجهوداتكم أفضل من تلك المبذولة من المعنيين بالخدمة الفعلية. فنشكركم كثيرا على سد هذا الفراغ و توجيهنا بطريقة هي الأفضل من تلك الموجودة في مصادرها الرسمية.
    لدي فقط سؤال خاص بهذا الموضوع ألا و هو :
    ما هي المدة التي ننتظرها للحصول على الخدمة المطلوبة في كل حالة من الحالات السابقة (حتى و إن كانت المدة القصوى أو الدنيا).
    شكرا مسبقا.

    1. مرحبا نشكرك على التعليق نحاول دائما إيصال المعلومة بالطريقة الصحيحة ومن مصدرها الموثوق كما نحاول دائما تقديم شروحات لجميع فئات المجتمع حتى يتم فهمها بطريقة سهلة ومفيدة.
      أما بخصوص سؤالك الخاص بتغيير عنوان البطاقة الذهبية كما شرحنا في المقال يجب تقديم طلب تغيير العنوان قبل انتهاء مدة صلاحية البطاقة الذهبية لانه يتم تجديدها تلقائيا وفي هذه الحالة لا يمكن تغيير العنوان. أما في حال قمت بتغيير عنوان البطاقة قبل انتهاء صلاحيتها ستصلك إلى العنوان الجديد ويكون موعد وصول البطاقة الى العنوان الجديد قبل تاريخ انتهاء صلاحيتها تجده مكتوب في الوجه الأمامي للبطاقة الشهر والسنة كما ستصلك رسالة نصية إلى رقم هاتفك المرتبط بالبطاقة الذهبية تخبرك بأن البطاقة الخاصة بك تم تجديدها في هذه الحالة يمكنك الذهاب للمكتب البريدي وإستلامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
google