توزيع المترشحين المقبولين على المؤسسات التعليمية المعينين بها

توزيع المترشحين المقبولين في مسابقة توظيف الاساتذة على المؤسسات التعليمية في الجزائر

تعد عملية توزيع المترشحين المقبولين الجدد على المؤسسات التعليمية من بين أهم الخطوات في عملية التعيين في الوظائف التعليمية. تقوم هذه العملية بإشهار القوائم المقبولين التي تحتوي على أسماء المعينين والمؤسسات التعليمية التي سيتم توجيههم إليها.

وبحسب رزنامة الوزارة، سيتم نشر إعلان القوائم المتضمنة توزيع المترشحين المقبولين لكل المستويات التعليمية في الجزائر على المؤسسات التعليمية التي تم تعيينهم فيها بداية من يوم السبت 16 سبتمبر 2023، في حدود الساعة 15:00 مساءا على المنصة الرقمية للتوظيف “tawdif.education.gov.dz”، كما يمكن للمترشحين الاطلاع عليها عن طريق الدخول إلى حساباتهم الشخصية على المنصة.

توزيع المقبولين على المؤسسات التعليمية في الجزائر

تأتي هذه الخطوة مباشرة بعد الإعلان عن نتائج مسابقة توظيف الأساتذة والاطلاع على الترتيب الاستحقاقي وحجز الرغبات لاساتذة التعاقد، وبعدها يتم توزيع المترشحين المقبولين على المؤسسات التعليمية التي تم تعيينهم فيها، وذلك وفقاً لمعايير محددة، منها:

  1. التخصص الجامعي للمترشح: يتم توزيع المترشحين حسب التخصص الجامعي الذي درسوه، وذلك بهدف تحقيق التخصص المطلوب في المؤسسات التعليمية.
  2. المعدل العام للتخرج: يتم توزيع المترشحين حسب المعدل العام للتخرج، وذلك بهدف اختيار أفضل المترشحين من حيث المستوى العلمي.
  3. الرغبات التي أعرب عنها المترشح في استمارة التسجيل: يتم توزيع المترشحين حسب الرغبات التي أعربوا عنها في استمارة التسجيل، وذلك بهدف تحقيق رغبات المترشحين قدر الإمكان.

خطوات الاطلاع على المؤسسات التعليمية للمقبولين في مسابقة توظيف الأساتذة

يتم الإعلان عن نتائج توزيع المترشحين المقبولين على المؤسسات التعليمية المعينين بها، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية الوطنية. ويمكن أيضا للمترشح الاطلاع على نتائج توزيعه باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التربية الوطنية عبر الرابط التالي: “tawdif.education.gov.dz“.
  2. النقر على زر “حسابي”.
  3. إدخال رقم التسجيل وكلمة المرور.
  4. النقر على زر ” تسجيل الدخول لعرض النتائج”.

بعد النقر على زر “نتائج”، ستفتح معك صفحة القوائم المتضمنة توزيع المترشحين المقبولين لكل المستويات التعليمية في الجزائر على المؤسسات التعليمية التي تم تعيينهم فيها.

كيفية معرفة توزيعهالمؤسسة التعليمية التي تم تعينك فيها؟

1- إذا كنت قد تم قبولك في المسابقة، فستظهر لك معلومات حول المؤسسة التعليمية التي تم تعينك فيها. ستتمكن من العثور على المعلومات التالية:

  • اسم المؤسسة التعليمية.
  • العنوان الكامل للمؤسسة التعليمية.
  • رقم الهاتف الخاص بالمؤسسة التعليمية.
  • عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمؤسسة التعليمية.

2- إذا تم قبولك في المسابقة، فستحتاج إلى اتخاذ بعض الإجراءات التالية:

  • طباعة نسخة من نتائج التوزيع.
  • تقديم نسخة من نتائج التوزيع إلى المؤسسة التعليمية التي تم تعينك فيها.
  • الالتحاق بالمؤسسة التعليمية المُعَيّنين بها لاستلام نسخة من مقرر التعيين وإمضاء محضر التنصيب.

نصائح للمترشحين المقبولين

بعد الاطلاع على نتائج توزيع اساتذة التعاقد الجدد، يرجى على المترشحين المقبولين اتخاذ القرار المناسب بشأن قبول أو رفض التعيين، وذلك وفقًا للمعايير التالية:

  • المسافة بين مكان السكن ومكان العمل.
  • التخصص المراد التدريس فيه.
  • الرتب.

وهكذا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي يتناول كيفية الاطلاع على نتائج توزيع المترشحين المقبولين على المؤسسات التعليمية المعينين بها في الجزائر. ونأمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك في الحصول على المعلومات التي تحتاجها.

شاركها:

”أوراس الجزائر”

نهتم بنقل المعرفة والمعلومات الحديثة بشكل مبسط وواضح للقرّاء. مهمتنا هي تقديم محتوى ذو جودة عالية سهل الفهم للجميع، إقرأ عنا لتعرف المزيد

مشاركات ذات صلة

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz
أخبار الجزائر

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz

أطلق الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية (FNPOS) منصة إلكترونية جديدة يمكن من خلالها تسجيل العمال الأجراء والمتقاعدين…

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz
أخبار الجزائر

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz

يمكنكم الآن شراء تذاكر مباريات المنتخب الوطني الجزائري وأيضاً مباريات البطولة الوطنية المحترفة الأولى وجميع الأندية الجزائرية…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *