بالفيديوتكنولوجياوزارة الداخلية

خدمة رقمية جديدة لاستخراج شهادات الميلاد والوفاة وعقود الزواج

خدمة رقمية جديدة لاستخراج شهادات الميلاد والوفاة وعقود الزواج حيث أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية عن إطلاق خدمة رقمية جديدة يوم ، الخميس .حيث تسمح للمواطنين بعملية استخراج وثائق الحالة المدنية مثل شهادات الميلاد والوفاة وعقود الزواج عن بعد بدون التنقل إلى البلدية.

وتم الأشراف على إطلاق خدمة رقمية جديدة وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود . على إطلاق هذه الخدمة، وأكد على أنها خدمة جيدة و ستسمح بالإضافة إلى تخفيف عبء التنقل على المواطنين الى الإدارات. بترشيد النفقات وإعادة توجيه الموارد البشرية بالجماعات المحلية.

و ستمكن هذه الخدمة الإلكترونية، المواطنين الجزائريين من تسهيل سحب وثائق الحالة المدنية . مثل شهادات الميلاد وعقود الزواج وشهادات الوفاة .الخاصة بهم, أو بأحد أقاربهم عن بعد وبصفة آنية وذلك طيلة أيام الأسبوع .وعلى مدار 24ساعة على 24 ساعة .

ومن شأن خدمة استخراج شهادات الميلاد والوفاة وعقود الزواج من الأنترنت أن تحل مشكلة الطوابير التي تعيشها الإدارات، وأقسام الحالة المدنية بالبلديات.

بالفيديو شرح خدمة رقمية جديدة لاستخراج شهادات الميلاد والوفاة وعقود الزواج

استخراج شهادات الميلاد والوفاة وعقود الزواج من الأنترنت

استخراج الوثائق الإدارية إلكترونيا، يكفي يكون لديك بطاقة تعريف او رخصة سياقة بيومترية.
وتقوم بالتوجه الى روابط الإستخراج.

شهادة الميلاد
https://etatcivil.interieur.gov.dz/ActeNaissance/
عقد الزواج
https://etatcivil.interieur.gov.dz/ActeMariage/
شهادة الوفاة
https://etatcivil.interieur.gov.dz/ActeDeces/

إستخراج شهادة الميلاد من الأنترنت

وكانت وزارة الداخلية قد أطلقت، الخميس، أرضية رقمية جديدة، تسمح للمواطنين باستخراج وثائق للحالة المدنية مثل شهادات الميلاد والوفاة عن بعد.

وستمكن هذه الخدمة الإلكترونية، المواطنين من سحب وثائق الحالة المدنية الخاصة بهم أو بأحد أقاربهم عن بعد وبصفة آنية وذلك طيلة أيام الأسبوع و على مدار 24 ساعة. لتخفيف العبء على المواطن،

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى