رئيس الجمهورية يرفع منحة الطلبة الجامعيين إلى 2000 دينار شهريا

رئيس الجمهورية يرفع منحة الطلبة الجامعيين إلى 2000 دينار شهريا

ترأس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يوم الأحد، اجتماعا لمجلس الوزراء، أصدر خلاله عدة قرارات من بينها رفع منحة الطلبة الجامعيين من 1300 دينار إلى 2000 دينار شهريا..

ويأتي قرار رفع المنحة الجامعية في إطار حرص الحكومة على تحسين الأوضاع الاجتماعية للطلبة الجامعيين، وتوفير الدعم المالي اللازم لهم لمساعدتهم على إكمال دراستهم.

وأوضح بيان صادر عن رئاسة الجمهورية أن القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من أكتوبر الجاري، ريثما يتم إعداد تصور جديد شامل لمنظومة الخدمات الجامعية في الجزائر.

ويأتي قرار رفع المنحة الجامعية بعد أيام قليلة من إعلان الحكومة عن رفع الحد الأدنى للأجور في البلاد بنسبة 20%.

ومن المتوقع أن يساهم هذا القرار في تحقيق الأهداف التالية:

  • تحسين مستويات المعيشة للطلبة الجامعيين: سيؤدي الزيادة في قيمة المنحة إلى زيادة قدرة الطلبة الجامعيين على تغطية نفقاتهم الدراسية والمعيشية.
  • زيادة معدلات التحاق الطلبة بالجامعة: سيؤدي توفير الدعم المالي للطلبة الجامعيين إلى إزالة أحد التحديات التي تواجههم، مما قد يؤدي إلى زيادة معدلات التحاقهم بالجامعة.
  • تحقيق أهداف الحكومة في تطوير التعليم العالي: سيساعد هذا القرار في جذب المزيد من الطلبة إلى التعليم العالي، مما سيساهم في تحقيق أهداف الحكومة في تطوير ورقمنة هذا القطاع.

في ختام المقال، يمكن القول أن قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون برفع منحة الطلبة الجامعيين من خطوة إيجابية تهدف إلى تحسين الأوضاع الاجتماعية للطلبة الجامعيين، وتوفير الدعم المالي اللازم لهم لمساعدتهم على إكمال دراستهم.

شاركها:

”أوراس الجزائر”

نهتم بنقل المعرفة والمعلومات الحديثة بشكل مبسط وواضح للقرّاء. مهمتنا هي تقديم محتوى ذو جودة عالية سهل الفهم للجميع، إقرأ عنا لتعرف المزيد

مشاركات ذات صلة

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz
أخبار الجزائر

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz

أطلق الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية (FNPOS) منصة إلكترونية جديدة يمكن من خلالها تسجيل العمال الأجراء والمتقاعدين…

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz
أخبار الجزائر

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz

يمكنكم الآن شراء تذاكر مباريات المنتخب الوطني الجزائري وأيضاً مباريات البطولة الوطنية المحترفة الأولى وجميع الأندية الجزائرية…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *