رزنامة اختبارات التعليم المتوسط النهائية البيام bem

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن رزنامة اختبارات امتحان شهادة التعليم المتوسط البيام دورة 2022-2023، والتي ستتضمن عددًا من المواد والمواضيع الهامة يجب على الطلاب الاستعداد لها بشكل جيد.

كما ستتوزع الاختبارات على مدار ثلاثة أيام، وهي الإثنين 05 جوان 2023، والثلاثاء 06 جوان 2023، والأربعاء 07 جوان 2023.

و وفقًا لجدول سير اختبارات امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2023، ستتضمن مواضيع الاختبارات مواداً مختلفة وهامة تمثل جوانب متنوعة من المنهج التعليمي،

جدول سير اختبارات امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2023
جدول سير اختبارات امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2023

رزنامة اختبارات امتحان شهادة التعليم المتوسط bem 2023

تشمل رزنامة اختبارات امتحان شهادة التعليم المتوسط كل من مادة التربية المدنية، اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الفرنسية، العلوم الفيزيائية و أيضا التكنولوجيا. بالإضافة إلى ذلك، سيكون الطلاب مطالبين بالاستعداد لاختبارات في اللغة الإنجليزية، علوم الطبيعة والحياة، التاريخ والجغرافيا، اللغة الأمازيغية، والتربية الإسلامية. هذه التنوع في المواضيع يتطلب من الطلاب الاستعداد والمراجعة الدقيقة والمستمرة لتحقيق أفضل النتائج في الامتحانات.

جدول سير اختبارات امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2023

اليكم الجدول التالي يقدم نظرة عامة شاملة على رزنامة اختبارات امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2023، كما يعرض الجدول تواريخ الامتحانات، والمواضيع التي سيتم اختبارها في كل يوم، مما يوفر برنامجاً مفصلاً للطلاب للمساعدة في تخطيط و أيضا تنظيم أوقات المذاكرة.

الأيام
التوقيت
الإثنين 05 جوان 2023الثلاثاء 06 جوان 2023الأربعاء 07 جوان 2023
08 سا 30د – 10 سا 30د اللغة العربيةالرياضياتاللغة الفرنسية
11 سا 00د – 12 سا 30د العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا اللغة الإنجليزيةالعلوم الفيزيائية والتكنولوجيا
14 سا 30 – 15 سا 30 دالتربية الاسلامية
14سا 30د – 16سا 00د التاريخ والجغرافيااللغة الأمازيغية
16سا 00د – 17سا 00د التربية المدنية
جدول سير اختبارات امتحان شهادة التعليم المتوسط

تؤكد وزارة التربية الوطنية بأن رزنامة اختبارات التعليم المتوسط توفر أيضا فرصة عادلة لجميع الطلاب لإظهار معرفتهم ومهاراتهم في مجموعة واسعة من المواضيع، وهو ما يعكس التزام الوزارة بتعزيز التميز الأكاديمي والعدالة في النظام التعليمي.

بعض النصائح ليوم الامتحان:

  • تأكد من أنك مستعد: قم بتجميع كل ما تحتاجه للامتحان مسبقاً – الأقلام، الأدوات الحسابية، بطاقة التعريف الوطنية، إستعداء الإمتحان الذي تم إستخراجه، وأي شيء آخر قد يكون مطلوباً للامتحان. هذا سيحول دون الإحباط والقلق في الصباح.
  • الوثائق الثبوتية: يجب على الطلاب اصطحاب استدعاء التعليم المتوسط أو استدعاء امتحان البكالوريا وبطاقة التعريف الصادرة عن الهيئات الرسمية.
  • تناول وجبة صحية في الصباح: تناول وجبة فطور صحية ستمنحك الطاقة التي تحتاجها للتركيز خلال اختبارات التعليم المتوسط النهائية 2023، كما يجب تجنب الأطعمة الغنية بالسكر التي قد تؤدي إلى انهيار الطاقة.
  • احضر بالوقت المناسب: قد يسبب التأخر في الوصول إلى مكان الامتحان قلقاً إضافياً. حاول الوصول بوقت مبكر حتى تتمكن من التركيز والاستعداد للامتحان بدون عجلة.
  • تأكد من قراءة الأسئلة بعناية: قبل أن تبدأ في الإجابة، تأكد من قراءة كل سؤال بعناية. يمكن أن يكون من السهل أن تغفل عن تفاصيل صغيرة إذا كنت تشعر بالقلق أو العجلة.
  • إدارة الوقت: حاول تقسيم الوقت الذي لديك للامتحان بحيث يكون لديك الوقت الكافي للإجابة على كل سؤال. لا تقضي وقتاً طويلاً جداً على سؤال واحد على حساب الأسئلة الأخرى.
  • الهدوء والتركيز: حاول البقاء هادئاً ومركزاً خلال الامتحان. إذا كنت تشعر بالتوتر، قم بعمل بعض التمارين التنفسية العميقة لتهدئة نفسك.
  • الاطلاع على رزنامة الاختبارات: يجب الاطلاع على رزنامة اختبارات التعليم المتوسط النهائية 2023 أو جدول الامتحانات مسبقاً لتأكيد الأوقات والتواريخ والمواضيع التي ستُختبر فيها. هذا سيساعدك في التخطيط لجدول الدراسة والمراجعة بشكل أكثر فعالية، وسيحافظ على استعدادك وتأهبك للامتحانات.

في الختام، يتطلب النجاح في الامتحانات التحضير الدؤوب و أيضا الدقة في التخطيط. كما يتيح لكم الجدول الذي قدمناه لكم على رزنامة اختبارات التعليم المتوسط النهائية 2023، فرصة لتنظيم أوقاتكم وترتيب جهودكم الدراسية بشكل مثالي. نتمنى لكم جميعًا التوفيق في امتحاناتكم ومستقبلكم الأكاديمي.

من هنا يمكنكم الاستفادة من دليل مفصل يحتوي على: نصائح قبل وأثناء أيام امتحانات شهادة البكالوريا والتعليم المتوسط.

كما يمكنكم بعد انتهاء الامتحانات النهائية يمكنكم عبر موقعنا كشف نقاط الامتحانات والاطلاع على “نتائج البكالوريا bac.onec.dz” و “نتائج شهادة التعليم المتوسط البيام bem onec dz 2023“، أو “عبر فضاء أولياء التلاميذ“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى