سحب استدعاء البكالوريا 2023 bac.onec.dz

سحب استدعاء امتحان شهادة البكالوريا دورة bac.onec.dz 2023

سحب استدعاء امتحان شهادة البكالوريا دورة 2023، حسب ما اعلنت وزارة التربية الوطنية عن بدء عملية سحب استدعاءات الامتحانات للمتمدرسين والمرشحين الأحرار و لمترشحي الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد. سيتمكن المترشحون من سحب استدعاء البكالوريا عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz؛ أو من خلال فضاء الأولياء على الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية. بدءًا من يوم 10 ماي 2023 وحتى يوم 07 جوان 2023.

يجب على المترشحين الذين يرغبون في اجتياز الامتحانات النهائية سحب استدعاء امتحان شهادة البكالوريا. والالتحاق بمركز الامتحان في التاريخ والتوقيت المحددين في استدعائهم، وفي حال عدم الحضور في الموعد المحدد، سيتم منحهم علامة صفر في هذه المادة. لذا، يجب على المترشحين الحرص على متابعة موعد ومكان اختبارهم والحضور في التاريخ والتوقيت المحددين في استدعائهم.

وأكدت وزارة التربية إنه يجب على المترشحين الأحرار ومترشحي الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد سحب استدعاء امتحان البكالوريا الالتزام بالتوجيهات. والتحضير بشكل جيد للاختبار ات. يعتبر التحضير المناسب والالتزام بالتعليمات الواردة في الاستدعاء عنصرين حاسمين لتحقيق النجاح في امتحان شهادة البكالوريا.

سحب الاستدعاءات لامتحان شهادة البكالوريا دورة 2023

في هذا المقال على موقعنا اوراس الجزائر، سنقدم لكم شرح مفصل لكيفية سحب استدعاء شهادة البكالوريا 2023. سنوفر لكم جميع الخطوات وتقديم المعلومات المهمة والضرورية بشأن العملية من أجل توجيهك ومساعدتك في التحضير للامتحان بشكل أفضل والنجاح فيه.

لسحب استدعاء امتحان البكالوريا، يُطلب من المترشحين لامتحان البكالوريا. زيارة الموقع الإلكتروني للديوان الوطني الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz. واتباع الخطوات التي سنقوم بشرحها.

موقع سحب استدعاء امتحان البكالوريا 2023 bac.onec.dz

في دورة البكالوريا 2023، تم توفير موقع لسحب الاستدعاءات لامتحان شهادة البكالوريا. حيث يمكن للمترشحين الوصول إلى استدعاءاتهم عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. المتوفر على الانترنت يمكنكم الولوج إليه من الرابط التالي: https://bac.onec.dz/ .

قبل بدء عملية سحب الاستدعاء، تأكد من توفير المعلومات الصحيحة. وبعدها نقوم بالدخول الى الموقع واتباع جميع التعليمات المقدمة لضمان سحب استدعاء امتحان البكالوريا bac.onec.dz 2023 بنجاح.

خطوات سحب استدعاء شهادة البكالوريا

لسحب استدعاء امتحان شهادة البكالوريا، سنقدم لكم إرشادات سريعة في تنفيذ هذه العملية بكل سهولة:

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات: bac onec dz.
  2. بعد الدخول للموقع وقبل بدء عملية سحب استدعاء امتحان البكالوريا، يجب على المتقدم الاطلاع على الشروط والنصائح المذكورة على الموقع.
  3. لتأكيد الموافقة على الشروط والنصائح، أنقر على الزر للمصادقة.
  4. قم بإدخال تفاصيلك الشخصية والمعلومات المطلوبة في الحقول المناسبة. تشمل الولاية، اللقب والاسم بالعربية.
  5. ادخل اسم المستخدم والرقم السري (وفقًا لاستمارة التسجيل).
  6. قم بالإجابة على سؤال الأمان (مثل “كم يساوي 4+4؟”) للتحقق من أنك إنسان وليس روبوت لسحب استدعاء امتحان البكالوريا.
سحب استدعاءات امتحان مادة التربية البدنية والرياضية للمترشحين الأحرار
سحب استدعاء البكالوريا

الآن بعد إدخال المعلومات المطلوبة بشكل صحيح والإجابة على السؤال. يمكنكم سحب استدعاء امتحان البكالوريا، من خلال النقر على الزر المناسب لطباعة الاستدعاء . يجب عليك التأكد من صحة جميع المعلومات المدرجة في الاستدعاء الجديد. وإذا وجدت أي أخطاء، فيجب التواصل مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لإجراء التصحيحات اللازمة.

نموذج استدعاء البكالوريا 2023 bac.onec.dz

بعد سحب وطباعة استدعاء امتحان شهادة البكالوريا، تجد النموذج كما هو مبين في الصورة اسفل. تحقق من صحة جميع التفاصيل الموجودة على الاستدعاء ، كما يجب التأكد من أنها تطابق بياناتك الشخصية ومعلومات الامتحان. يمكنك العثور على معلومات المترشح وتوقيت الامتحان بالإضافة إلى المتطلبات الأساسية التي يجب عليك اتباعها مثل:

  • مديرية التربية.
  • اللقب والاسم.
  • تاريخ الميلاد.
  • مكان الميلاد.
  • رقم التسجيل.
  • مركز الإجراء.
  • تاريخ الإجراء.
  • على الساعة الثامنة صباحا (08) ما 00د).

ينطلق الاختبار على الساعة الثامنة صباحا (08) سا 00 د) على المترشح (ة) الحضور قبل موعد انطلاق الاختبار بنصف ساعة ويجب أن يحضر معه:

  1. بدلة رياضية اذا كانت المادة خاصة بالرياضة.
  2. الاستدعاء المستخرج.
  3. بطاقة التعريف الوطنية أو رخصة السياقة أو بطاقة صادرة عن السلطة الأمنية.

أما في حالة عدم كفاءة المترشح (ة) في اجتياز الاختبار عليه إحضار شهادة طبية تثبت ذلك وتقديمها إلى رئيس المركز في يوم الإجراء المذكور أعلاه.

نموذج سحب الاستدعاءات لامتحان شهادة البكالوريا دورة 2023 bac.onec.dz
سحب استدعاء البكالوريا

إرشادات مهمة للمترشحين في امتحان البكالوريا

1- التعرف على المركز: يجب على المترشحين التوجه إلى مركز الامتحان المذكور بعد سحب استدعاء امتحان البكالوريا الخاص بهم قبل تاريخ الإجراء. للتعرف على موقعه وتحديد المسافة والمدة الزمنية بين مكان إقامتهم والمركز. يمكن الاستعانة بخرائط جوجل أو وسائط أخرى لتحديد موقع المركز. كما يجب زيارة المركز قبل يوم الامتحان لتحديد المسافة الحقيقية والمدة الزمنية بين المكان الذي يقطن فيه المترشح والمركز لتجنب التأخر عن موعد الامتحان.

2- فتح و غلق أبواب مركز الاختبارات الكتابية: يجب الإلتزام بمواعيد فتح وغلق أبواب المركز الخاص بالإختبارات الكتابية وفق توقيت الجزائر GMT+1. ويمنع الدخول إلى المركز في حال وصول المترشح بعد موعد الإغلاق.

3- الوثائق الثبوتية: هي الوثائق التي تثبت هويتك وتأكد من صحة بياناتك. وتشمل جواز السفر أو بطاقة التعريف الوطنية الصادرة عن الهيئات الرسمية.

4- اختيار الموضوع: يتطلب من المرشح اختيار والإجابة على أحد الموضوعين في كل مادة. كما يجب عدم الخلط بين الموضوعين وعدم الإجابة على جزء من موضوع وجزء من موضوع آخر.

3- أوراق الإجابة: هي الأوراق التي تقدم للمترشح في المركز ويجب عليه كتابة إجاباته عليها، ولا يمكن إرفاق المسودات بالأوراق لأنها لا تصحح.

5- الآلة الحاسبة: يسمح للمترشح باستخدام الآلة الحاسبة العلمية غير المبرمجة للمساعدة في إجراء الحسابات اللازمة للإجابات على الأسئلة في الامتحان.

6- الحذر من الغش: يجب على المترشحين تجنب أي محاولة للغش في الامتحان لأنه يعرضهم للعقوبات القانونية والانضباطية. وقد يؤدي إلى حرمانهم من الامتحانات المستقبلية وتقصيهم لمدة تصل إلى 10 سنوات.

7- الاستدعاء: بعد سحب استدعاء شهادة البكالوريا دورة 2023. يجب عليك حمله معك بشكل إجباري للسماح بالدخول إلى مركز الاختبارات.

نصائح موجهة للمترشحين لامتحان البكالوريا

  • تحضير جيد: يجب عليك التحضير بشكل جيد للامتحان، بما في ذلك مراجعة المنهج وحل الأسئلة السابقة والممارسة الكثيرة للتدرب على الإجابة عن الأسئلة.
  • الإدارة الجيدة للوقت: يجب عليك التخطيط الجيد للوقت للإجابة على الأسئلة في الامتحان، وتحديد وقت محدد لكل سؤال.
  • النوم الكافي: يجب الحرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم في الليلة السابقة للامتحان، لتجنب التعب والارتباك في اليوم التالي.
  • الاهتمام بالتعليمات: يجب عليك قراءة واتباع التعليمات بعناية، بما في ذلك استخدام الآلات المسموح بها والحضور في الوقت المناسب إلى مركز الامتحان.
  • الهدوء والثقة: يجب عليك الحفاظ على الهدوء والثقة في نفسك أثناء الامتحان، وتجنب الاستسلام للضغوط والتوتر.

باختصار، تحضير جيد، الإدارة الجيدة للوقت، النوم الكافي، الالتزام بالتعليمات، والهدوء والثقة في نفسك هي أساس النجاح في امتحان البكالوريا.

كما لا تنسى بعد إنجاز امتحان البكالوريا، تأكد من متابعة موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. للحصول على تحديثات حول إعلان نتائج البكالوريا ،والإجراءات المتعلقة بالتقديم للجامعات والمعاهد العليا.

بالفيديو طريقة سحب استدعاء امتحان شهادة البكالوريا

لمزيد من المعلومات يمكنكم متابعة فيديو يوضح كيفية سحب استدعاء امتحان شهادة البكالوريا دورة 2023. مادة التربية البدنية والرياضية للمترشحين الأحرار، و لمترشحي الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد. عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz

سحب امتحان شهادة البكالوريا bac.onec.dz دورة 2023

في النهاية، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال حول استخراج و سحب استدعاء امتحان البكالوريا. وأن تكونوا واثقين من الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على الاستدعاء بشكل سليم. لا تترددوا في حال كان لديكم أي أسئلة أو استفسارات، وسنكون سعداء بمساعدتكم.

نرجو مكنكم مشاركة مقال سحب استدعاء امتحان البكالوريا مع أصدقائككم عن طريق نسخ رابط الصفحة وإرساله لهم عبر الرسائل، أو وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك، أو تويتر أو إنستغرام. كما يمكنكم الضغط على الأيقونات الخاصة بوسائل المشاركة الموجودة في الصفحة، لمشاركة المقال على المنصات الاجتماعية المختلفة. شكرا لكم على قراءة هذا المقال. نتمنى لكم التوفيق في امتحاناتكم، وحظاً موفقاً ونجاحاً مشرقاً في مستقبلهم .

“كما يمكن للطلاب الذين سيجتازون امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة 2023 سحب الاستدعاء الخاص بهم. لمعرفة المزيد، يمكنك زيارة مقالة على موقعنا تشرح خطوات: “سحب استدعاء امتحان التعليم المتوسط دورة 2023“.

شاركها:

”أوراس الجزائر”

نهتم بنقل المعرفة والمعلومات الحديثة بشكل مبسط وواضح للقرّاء. مهمتنا هي تقديم محتوى ذو جودة عالية سهل الفهم للجميع، إقرأ عنا لتعرف المزيد

مشاركات ذات صلة

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz
أخبار الجزائر

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz

أطلق الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية (FNPOS) منصة إلكترونية جديدة يمكن من خلالها تسجيل العمال الأجراء والمتقاعدين…

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz
أخبار الجزائر

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz

يمكنكم الآن شراء تذاكر مباريات المنتخب الوطني الجزائري وأيضاً مباريات البطولة الوطنية المحترفة الأولى وجميع الأندية الجزائرية…

4 تعليقات

  1. استخراج استدعاء الباكلوريا اصبح من الاشياء الصعبه

  2. شكراً جزيلاً لك على تعليقك الإيجابي. نحن نعمل دائماً لتقديم أفضل المحتوى والمعلومات لزوارنا الأعزاء. تعليقاتك المشجعة تحفزنا لتقديم الأكثر. مرحبا بك ونتطلع إلى رؤيتك مرة أخرى قريباً على موقعنا.

  3. الحمد لله كي لقيت شرح كافي ووافي شكرا لكل القائمين على هذا الموقع أتمنى لكم التوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *