سحب كشف نقاط البكالوريا للطلاب الراسبين والناجحين 2023

بعد الإعلان الرسمي عن نتائج البكالوريا للعام 2023، يمكن الآن للطلاب سحب كشف نقاط امتحان شهادة البكالوريا. يُمكن للطلاب الوصول إلى هذه الخدمة عبر الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات (onec.dz).

الموقع الان مفتوح ويُوفر خدمة سحب وطباعة كشف نقاط البكالوريا بطريقة بسيطة ومباشرة، حيث يمكن للطلاب الاطلاع على أدائهم الأكاديمي بمجرد اتباع الخطوات التي سنقدمها بالتفصيل في الفقرات القادمة. الخدمة هذه تعتبر ضرورية للطلاب لتقييم أدائهم وتحديد الخطوات القادمة في مشوارهم التعليمي.

شاهد ايضا: التسجيلات الجامعية: دليل شامل للطلاب الحائزين حديثا على البكالوريا.

استخراج كشوف النقاط شهادة البكالوريا

حسب بيان وزارة التربية الوطنية الذي أشارت فيه إلى أن بإمكان الطلاب الراسبين في امتحانات البكالوريا 2023، سحب كشف نقاط البكالوريا الخاص بهم بدءاً من تاريخ 18 يوليو 2023. يُمكن القيام بهذا الإجراء عبر الفضاء الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. من الهام أن يعمل الطلاب على الاستفادة من هذه الخدمة في الوقت المحدد، حيث سيتم إغلاق الموقع تلقائياً في تاريخ 18 أغسطس 2023.

أما بالنسبة للطلاب الناجحين، فتُسلم لهم كشوف النقاط والشهادات النهائية عبر المؤسسات التعليمية التي يتابعون فيها دراستهم. ولكن، بالنسبة للطلاب الأحرار، يتم تسليم الشهادات وكشوف النقاط عبر مديريات التربية.

كما يمكنكم ايضا: كشف نقاط الامتحانات عبر فضاء الأولياء 2024.

تضمن هذه الإجراءات أن كل طالب، سواء كان راسباً أو ناجحاً، يتمكن من الحصول على كشوف النقاط الخاصة بشهادة البكالوريا بشكل ملائم وفعال. في حال واجه الطلاب أي مشكلات أو أخطاء في النتائج، ينبغي عليهم التواصل مباشرة مع المؤسسات التعليمية أو مديريات التربية للمساعدة والدعم.

خطوات سحب كشف نقاط البكالوريا BAC ONEC DZ

إليك الخطوات التي يمكنك اتباعها لسحب كشف نقاط البكالوريا عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات:

  1. قم بالانتقال إلى الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عبر الرابط التالي: BAC ONEC DZ.
  2. أنقر على زر للمصادقة على الشروط.
  3. من القائمة المنسدلة إختر الولاية التي تقطن بها.
  4. ادخل رقم التسجيل كما هو موجود في استدعاء الامتحان.
  5. ادخل اسم المستخدم وفقًا لما هو مدرج في استمارة التسجيل.
  6. ادخل الرقم السري وفقًا لما هو مدرج في استمارة التسجيل.
  7. الإجابة على سؤال التحقق من البشرية (مثلا: كم يساوي 4+4؟).
  8. بعد تقديم الإجابة، انقر على زر “سحب كشف نقاط البكالوريا للراسبين”.
خطوات سحب كشف نقاط البكالوريا BAC ONEC DZ

عند النقر على “سحب كشف نقاط البكالوريا للراسبين”، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة تحميل الملفات. هنا، سيظهر كشف نقاط البكالوريا الخاص بك في شكل ملف PDF. يمكنك تنزيل هذا الملف مباشرة من الموقع وطباعته لاستخدامه كمرجع في المستقبل. لذا، يتيح لك الموقع الوصول الفوري والسهل إلى كشف نقاط البكالوريا الخاص بك.

بعد سحب وتحميل كشف نقاط شهادة البكالوريا تجده يحتوي على معلومات هامة ومفصلة حول نتائج الامتحانات الخاصة بالطالب. عادةً، يتضمن الكشف ما يلي:

  • معلومات الطالب: يتضمن اسم الطالب، رقم التسجيل، تفاصيل الهوية، ومعلومات أخرى ذات الصلة.
  • المواد الامتحانية: يتم عرض قائمة بالمواد التي تم امتحانها، مثل الرياضيات، اللغة العربية، العلوم، وغيرها، بالإضافة إلى درجات كل مادة.
  • الدرجات: يتم تقديم درجات الطالب في كل مادة وفقًا للمعايير المحددة، وقد تشمل الدرجات درجات الامتحان النهائي والعمل العملي إن وجد.
  • الإجمالي والمعدل: يتم حساب إجمالي الدرجات والمعدل العام للطالب بناءً على النتائج في جميع المواد الممتحن فيها.
  • الملاحظات الإضافية: يمكن أن يتضمن الكشف ملاحظات إضافية تتعلق بالأداء العام للطالب، مثل الملاحظات المهمة أو التعليقات الإضافية.
تحميل كشف نقاط البكالوريا الخاص بك في شكل ملف PDF

بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في سحب الكشف

إذا لم تتمكن من سحب كشف نقاط البكالوريا، فلا تقلق. هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك:

  • تأكد من أنك تستخدم المعلومات الصحيحة.
  • حاول مرة أخرى في وقت لاحق او من متصفح اخر.
  • اتصل بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات للحصول على المساعدة.

يمكنك أيضًا التواصل مع المؤسسة التعليمية التي قدمت منها لامتحان البكالوريا سيسمح لك بالحصول على النتائج وكشف النقاط بطريقة أخرى. قد يكونون قادرين على تزويدك بالمعلومات المطلوبة أو توجيهك إلى مصدر صحيح للحصول على النتائج.

في الختام، أتمنى أن تكون الإرشادات التي قدمنها قد ساعدتك في فهم كيفية سحب كشف نقاط شهادة البكالوريا لعام 2023. يمكنك الآن الانتقال إلى موقع onec.dz واتباع الخطوات المذكورة للحصول على نتائجك. إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات أخرى، فلا تتردد في طرحها. أتمنى لك التوفيق في مستقبلك الأكاديمي والمهني!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى