شراء السيارات المستوردة أقل من 3 سنوات السعر والشروط

شراء السيارات المستوردة مع سعر جمركة السيارات في الجزائر

بداية شراء السيارات المستوردة للأفراد المقيمين في الجزائر حسب ما أكدت المديرية العامة للجمارك أنه تم صدور المرسوم التنفيذي رقم 23-74 المؤرخ في 20 فيفري 2023 الذي يبين سعر وشروط استيراد السيارات السياحية والنفعية المستعملة.

حسب ما جاء في البيان أن الأشخاص المعنيون بشراء سيارة مستوردة هم كل شخص طبيعي مقيم في الجزائر ويجب أن تكون نوع السيارة سياحية أو نفعية، مستعملة لا تتجاوز ثلاث (3) سنوات من تاريخ تصنيعها إلى تاريخ التصريح بوضعها للاستهلاك.

السيارات المعنية بالاستيراد في الجزائر

بالنسبة الى جمركة و شراء السيارات المستوردة السياحية: يجب أن تكون سيارة خاصة كهربائية أو تحتوي على محرك بنزين أو تكون تشتغل بالبنزين والكهرباء. كما يجب أن تكون السيارة المستوردة مصممة لنقل الأشخاص، لا تتجاوز 9 مقاعد.

أما بالنسبة الى السيارة النفعية: حسب شروط مرسوم شراء السيارات المستوردة أقل من 3 سنوات يجب أن تكون سيارة خاصة كهربائية. أو ذات محرك بنزين أو بنزين وكهرباء وتكون مركبة نقل كبيرة او صغيرة أو مركبة من نوع بيك أب. وتكون مصممة خصيصا لنقل البضائع والسلع، كما يجب أن لا يتجاوز وزنها الإجمالي مع الحمولة 3,5 طن.

شروط شراء السيارات المستوردة

تم ترخيص للفرد المقيم بشراء سيارة مستوردة في حالة مستعملة من أجل وضعها للسير في الجزائر مرة واحدة كل 3 سنوات ابتداء من تاريخ التصريح بوضعها للاستهلاك. وهذا لا يعني أن السيارات المستعملة التي يتم جمركتها لا يمكن التنازل عنها.

ملاحظة: لا يمكن شراء أو استيراد سيارة مستعملة إلا مرة واحدة كل 3 سنوات.

كما يجب شراء السيارات المستوردة في حالة جيدة للسير، ويجب ألا تتضمن أي عيوب كبيرة أو فادح، وتستجيب للمقتضيات التنظيمية في المجال الأمني والبيئي.

ملف شراء السيارات الأقل من ثلاث (3) سنوات

  1. تتم عملية الجمركة على أساس الوثائق التالية:
  2. نسخة من بطاقة هوية الفرد المقيم.
  3. نسخة من بطاقة المقيم بالنسبة للأجانب.
  4. شهادة إقامة الفرد المقيم.
  5. شهادة ترقيم السيارة في الخارج أو أي وثيقة أخرى معادلة.
  6. وثيقة تثبت تحويل ملكية السيارة، فاتورة شراء و/أو عقد بيع.
  7. شهادة المراقبة التقنية للسيارات بأقل من ثلاثة (3) أشهر تثبت الحالة الجيدة للسيارة.
  8. تقرير خبرة المطابقة من قبل الوزارة المكلفة بالمناجم.

مكاتب جمركة السيارات المستعملة المستوردة

يمكن جمركة السيارات المستعملة المستوردة سواء على مستوى مكتب الجمارك للدخول. أو على مستوى مكتب الجمارك المختص إقليميا حسب محل إقامة الفرد الذي قام بعملية شراء السيارة المستوردة.

في حال تم القبول المؤقت للفرد من أجل شراء السيارات المستوردة المستعملة على التراب الوطني. من خلال إصدار سند عبور لدى الجمارك الجزائرية صالح لمدة شهر واحد غير قابل للتجديد.

ملاحظة: في حال شراء السيارات المستوردة فالمعني ملزم بجمركة السيارة ودفع حقوق الرسوم المفروضة قبل انقضاء شهر من تاريخ إدخالها إلى الجزائر.

سعر جمركة السيارات في الجزائر

يتم جمركة السيارات المستعملة التي تم اقتنائها مع دفع الحقوق ورسوم شراء السيارات المستوردة المستحقة كما يلي:

  1. بالنسبة للسيارات الكهربائية تخفيض 80 % من مبلغ الحقوق والرسوم.
  2. السيارات ذات محرك بنزين او بنزين وكهرباء: في حال شراء السيارات المستوردة التي تساوي أو تقل سعة اسطوانتها عن 1800. مع تخفيض 50 % من مبلغ الحقوق والرسوم. التي تفوق سعة اسطوانتها 1800، مع تخفيض 20 % أيضا من مبلغ الحقوق والرسوم.
شاركها:

”أوراس الجزائر”

نهتم بنقل المعرفة والمعلومات الحديثة بشكل مبسط وواضح للقرّاء. مهمتنا هي تقديم محتوى ذو جودة عالية سهل الفهم للجميع، إقرأ عنا لتعرف المزيد

مشاركات ذات صلة

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz
أخبار الجزائر

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz

أطلق الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية (FNPOS) منصة إلكترونية جديدة يمكن من خلالها تسجيل العمال الأجراء والمتقاعدين…

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz
أخبار الجزائر

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz

يمكنكم الآن شراء تذاكر مباريات المنتخب الوطني الجزائري وأيضاً مباريات البطولة الوطنية المحترفة الأولى وجميع الأندية الجزائرية…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *