البطاقة الذهبيةوزارة التربية

شراء الكتب المدرسية لجميع الأطوار من الانترنت

شراء الكتب المدرسية عن بعد لجميع الأطوار والدفع بالبطاقة الذهبية من خلال المنصة الإلكترونية الجديدة لبيع الكتاب المدرسي التي تم أطلاقها لصالح أولياء التلاميذ ما سيوفر الجهود على كل من الأولياء والعمال.

وأكد أيضا وزير التربية في كلمته خلال إشرافه على إطلاق المنصة الإلكترونية لبيع الكتاب المدرسي حيث تم صبيحة اليوم. إمضاء اتفاقية بين الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية وبريد الجزائر يخص الدفع الإلكتروني.

حسب بيان وزارة التربية حول خدمة شراء الكتب المدرسية عبر الأنترنت. ستدخل حيز التنفيذ بداية من الدخول المدرسي المقبل في 21 سبتمبر 2022.

شراء الكتب المدرسية في الجزائر من الانترنت

كما أكد أيضا وزير التربية انه بإمكان كل أولياء التلاميذ المسجلين عبر فضاء الأولياء الذي ينخرط فيه حاليا أكثر من مليون ولي. استعمال الدفع عن بعد الربط البيني بين الأرضية الرقمية لوزارة التربية وبريد الجزائر. حيث يمكن عبر البطاقة الذهبية إقتناء الكتب المدرسية عن بعد وهو ما سييسر العملية على الأولياء وعلى العمال.

وأضاف الوزير أن الدخول المدرسي المقبل يتضمن الكثير من المستجدات على رأسها ملف تخفيف وزن المحفظة، على خلفية الإجراءات التنظيمية والمادية التي اتخذتها الوصاية. على رأسها توفير نسخة ثانية من الكتاب والاحتفاظ به على مستوى المدارس.

كما أشار أيضا الوزير أنه تم تجهيز 1629 مدرسة بالألواح الرقمية منسوخ بها كل الكتب ريثما يتم تعميمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نرجو منكم إحترام حقوق النشر الخاصة بنا لا نسمح لأي شخص سرقة المحتوى الخاص بنا وإذا تعمد الشخص على سرقة المحتوى سيتم إبلاغ جوجل تلقائيا