البطاقة الذهبيةبريد الجزائرتكنولوجيا

طلب البطاقة الذهبية التحديث الجديد 2023 Carte edahabia

طلب البطاقة الذهبية commande edahabia عبر الانترنت eccp poste dz من المنزل هو موضوعنا لنهار اليوم سنقوم بشرح مفصل عن طريقة طلب البطاقة الذهبية التابعة لبريد الجزائر عن بعد ومن المنزل دون التنقل الى مكتب البريد وهذا عن طريق الهاتف النقال أو جهاز الكمبيوتر .

تعريف البطاقة الذهبية – Carte edahabia Algérie Poste

البطاقة الذهبية هي بطاقة خصم ذكية مغناطيسية تابعة لمؤسسة بريد الجزائر، تتطابق وتتماشى مع معيار الأمن الدولي الخاصة بالحماية EMV (يوروباد-ماستركارد-فيزا). كما تحمل شعار بريد الجزائر , ويمكن أيضا لكل شخص يملك هذه البطاقة أن يجري مختلف العمليات بواسطتها كعملية سحب وارسال الاموال وتعبئة رصيد الهاتف ، من جهاز الصراف الآلي ومن مراكز البريد والكثير من الخدمات تجعلك تقدم طلب البطاقة الذهبية لانها ستغنيك عن الكثثير من المتاعب .

كما يمكن لحاملي هذه البطاقة استخدامها في الموزعات البنكية وتستطيع أيضا من خلالها إجراء عمليات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت تم اصدار هذه البطاقة Carte Edahabia عام 2017 من أجل تحسين الخدمات. البريدية للمواطن.

حيث فاق عدد حاملي البطاقة الذهبية أكثر من 09 ملايين زبون ، أي بمعدل مليون بطاقة في كل سنة الى جانب توسيع ما يعرف بالتبادل البيني بين بريد الجزائر والبنوك حيث يمكن لحامل البطاقة الذهبية استعمال كل وسائل الدفع الالكتروني لبريد الجزائر أو البنوك .موضحا أن عدد الحسابات البريدية الجارية الجديدة خلال سنة 2022 يقدر 2 مليون و500 ألف حساب ، معظمهم من المتحصلين الجدد على شهادة البكالوريا ومنحة البطالة.

امكانيات البطاقة الذهبية التابعة لبريد الجزائر

  • سحب وارسال الأموال من أجهزة الصراف الآلي الخاصة بريد الجزائر وأيضا البنوك.
  • سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي لجميع البنوك المتواجدة في الجزائر.
  • عند طلب البطاقة الذهبية ستتمكن من تسديد ثمن المشتريات في المحلات التجارية. التي تدعم هذه الخدمة الخاصة بالدفع عن طريق البطاقة الالكترونية،
  • دفع فواتير الكهرباء والغاز وأيضا دفع فاتورة الماء بالاضافة الى تسديد فاتورة idoom adsl.
  • الشراء بالبطاقة من الأنترنت من خلال المواقع التي تدعم الدفع عبر بطاقات CIB .
  • تحويل الأموال من الحساب البريدي CCP الخاص بك إلى أي حساب CCP آخر.
  • تغيير الرقم السري الخاص بك.
  • تغيير رقم هاتف البطاقة الذهبية.
  • شراء تذاكر شركة الخطوط الجوية الجزائرية من بعد عبر الانترنت .
  • تعبئة رصيد جازي بالبطاقة الذهبية وتعبئة رصيد أوريدو أو جازي وموبيليس وحتى اتصالات الجزائر من الانترنت دون الذهاب الى محطات التعبئة .
  • دفع الفواتير والكثير….

إقرأ أيضا : تعبئة رصيد موبيليس بواسطة البطاقة الذهبية

بطاقة الدفع الإلكتروني Carte edahabia
Carte edahabia

شروط ونصائح الحصول على البطاقة الذهبية بدون مشاكل

قبل كل شيء يجب أن تتوفر بعض الشروط لتتم عملية طلب البطاقة الذهبية بنجاح وبدون مشاكل لقد قمنا بتجميع بعض النصائح المهمة والمفيدة لكم يمكنكم من خلالها طلب البطاقة الذهبية بطريقة صحيحة. و استعمالها مستقبلا بدون مشاكل ستفيدكم كثيرا، عن تجربة تابعو :

1 التوفر على حساب بريدي جاري ccp

الشرط الأهم والأول وهو يجب على الشخص الذي يريد طلب البطاقة الذهبية ان يكون لديه حساب بريدي جاري شغال. لان بريد الجزائر تمنح بطاقة الدفع الإلكتروني التابعة لها الذهبية لزبائنها الذين يملكون حسابات بريدية جارية فقط. وفي حالة لا تملك حساب بريدي يمكنك من هنا مشاهدة كيفية : فتح حساب ccp بريدي جاري من الانترنت.

2- رقم الهاتف المحمول

عند طلب البطاقة الذهبية يجب ربط أو وصل البطاقة الذهبية برقم هاتف نقال صحيح سواء كان جيزي أو موبيليس أو اوريدو يمكنك اختيار المتعامل الذي يناسبك. لأنك ستحتاج رقم الهاتف المرتبط مع البطاقة الذهبية دائما لتلقي الإشعارات الخاصة بحسابك البريدي و الرسالة النصية القصيرة SMS المتضمنة لكلمة السر المؤقتة للدفع الإلكتروني بالبطاقة الذهبية .

كما ستحتاجه في عملية التسجيل في بريدي موب. بالمختصر اذا لم يكن معك رقم الهاتف لا تستطيع تأكيد طلباتك. في حالة كنت تريد تعبئة رصيد الأنترنت أو دفع الفواتير. أما في حالة ضياعه يجب عليك تغييره في الحين بطريقة سهلة تعرّف على كيفية تغيير رقم هاتف البطاقة الذهبية.

طريقة طلب البطاقة الذهبية من موقع بريد الجزائر

سنقوم اليوم عبر موقعنا أوراس الجزائر بشرح مفصل لكيفية طلب البطاقة الذهبية التابعة لبريد الجزائر عبر الانترنت من المنزل بعد التحديث الجديد لموقع بريد الجزائر، عبر بعض الخطوات البسيطة وأنت أمام هاتفك تابع.

قبل البدء في شرح طلب البطاقة الذهبية نريد تنبيه متابعينا الكرام بأن الطريقة السابقة قد تغيرت قليلا. بعد التحديث الجديد على موقع بريد الجزائر حيث أصبحت مختلفة بعض الشيء. نتوقف هنا قليلا عند التحديث الجديد الذي أطلقته مؤسسة بريد الجزائر على الموقع Eccp Poste Dz وخاصة قسم طلب البطاقة الذهبية العادية أو الممتازة.

تحديث جديد على موقع طلب البطاقة الذهبية

تحديث جديد على منصة البطاقة الذهبية أطلقته المؤسسة يوم 10-12-2022. و كما تحدثنا من قبل كان مسموح للزبائن الحاصلين على حساب بريدي طلب البطاقة الذهبية مباشرة من الموقع الرسمي من دون أن يقوم الزبون بـ التسجيل في موقع بريد الجزائر الجديد 2023 على الأنترنت.

أما الآن بعد التحديث الجديد تم وضع هذا الشرط الجديد وهو يجب أن يكون الرمز السري متوفر لدى كل شخص يريد طلب البطاقة الذهبية. ربما بسبب الحماية أو بسبب التحسين في الموقع خاصة بعد التطورات التي تشهدها التقنية والتكنولوجيا الحديثة في الجزائر.

الأن ربما الجميع فهم مايحدث توصلنا بالعديد من الرسائل والتعليقات حول عدم القدرة على الوصول إلى صفحة البطاقة الذهبية على النت وحتى باقي الخدمات.

الرقم السري الخاص بطلب البطاقة الذهبية

هناك أمر آخر مهم ربما أكثر أهمية وهو الرقم السري الخاص بطلب البطاقة الذهبية يتم إعطائه للزبون عند فتح حساب Ccp جاري أول مرة. ومن خلاله يقوم الزبون بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص به في موقع بريد الجزائر Eccp Poste Dz للاستفادة من الخدمات الموجودة في الموقع،

وهنا ربما الأكثرية لا يملك الرقم السري وللحصول عليه يجب الذهاب إلى أحد مكاتب البريد، وأخذ استمارة الطلب التي يتم تحميلها من الموقع وبعض الوثائق.

ملاحظة مهمة: بالنسبة للمستفيدين الجدد من حساب بريدي جاري جديد، مثل من قاموا بعملية التسجيل في منحة البطالة وقبلوهم، يتم منحهم رمز سري بصفة آلية.

موقع طلب البطاقة الذهبية بعد التحديث الجديد

لتقديم طلب الحصول على البطاقة الذهبية بعد التحديث الجديد 2023، يجب علينا الولوج الى موقع بريد الجزائر عبر الرابط التالي الجديد الخاص بمنصة طلب البطاقة الذهبية: Eccp Poste Dz Commande Edahabia.

بعد الدخول الى موقع طلب البطاقة الذهبية الجديد ستظهر لنا هذه الواجهة الجديدة تحتوي على خدمات موقع بريد الجزائر eccp بعد التحديث الجديد كما هو مبين في الصورة.

1- أنقر على خيار البطاقة الذهبية بعدها ستفتح معك صفحة تسجيل الدخول للموقع.

موقع طلب البطاقة الذهبية الجديد 2023

يمكنكم أيضا تغيير لغة الموقع، الى اللغة التي تناسبكم من خلال:

  1. النقر على زر الاعدادات الموجود في القائمة أعلى.
  2. في الأسفل يوجد خيار تغيير اللغة يمكنك إختيار اللغة التي تناسبك نحن سنقدم الشرح باللغة العربية.
تغيير لغة الموقع eccp poste dz dahabia

بعد إختيار اللغة نعود لصفحة تسجيل الدخول للموقع حتى نقوم بعملية طلب البطاقة كما يلي:

تسجيل طلب الحصول على البطاقة الذهبية 2023

الدخول الى موقع طلب البطاقة الذهبية الجديد 2023

بعد تسجيل الدخول بنجاح سوف تظهر معنا هذه الواجهة تحتوي على خيارين. الطلب العادي للبطاقة الذهبية وخيار خدمة PREMIUM المدفوعة.

1- البطاقة الممتازة PREMIUM : هذا الخيار يمكنكم من خلاله طلب البطاقة الذهبية في مدة قصيرة مقابل خصم مبلغ 1200 دج من حسابك البريدي واهم حاجة انها تصلك الى العنوان الذي تريده في غضون حوالي 05 أيام. اذا كان يهمك الأمر تفضل من هنا لمشاهدة : طريقة طلب البطاقة الممتازة PREMIUM

2- طلب البطاقة العادية: هذا القسم هو الذي سنحتاجه والذي من خلاله نقوم بطلب البطاقة العادية بشكل مجاني هي نفسها الفرق بينها وبين الممتازة فقط في مدة التوصيل.يمكنكم اختيار الطريقة التي تناسبكم والنقر عليها.

اطلب بطاقتك الذهبية commande edahabia
commande edahabia

كيفية طلب البطاقة الذهبية بعد التحديث الجديد 2023

عند اختيار رابط طلب البطاقة الذهبية العادية من الانترنت Carte edahabia ننزل للأسفل قليلا سوف تظهر لنا صفحة الطلب.

كما تشاهدون تم تغير صفحة طلب البطاقة الذهبية إلى شكل جديد مع تصميم سريع بالإضافة إلى حذف بعض الخيارات الصراحة أصبحت واجهة موقع طلب البطاقة الذهبية احترافية كما تظهر بعض معلومات صاحب الحساب تلقائيا مثل :

  • الرقم الكامل للحساب البريدي RIP يتكون من 20 رقم يسهل عمليات إرسال الأموال من حسلب الى حساب باستعمال تطبيق بريدي موب.
  • رقم الحساب البريدي الجاري ccp الخاص بصاحب الحساب.
  • رقم الهاتف المرتبط بحسابك البريدي، يمكنك تغييره من خلال النقر على الزر أسفل وبعدها أدخل الرقم الجديد وأنقر على تصديق.
صفحة طلب البطاقة الذهبية commande edahabia

الآن نكمل عملية طلب البطاقة الدهبية بعد تحديث موقع بريد الجزائر الجديد 2023 عبر خطوات سهلة. وذلك عن طريق ملء المعلومات الخاصة بنا في الخانات بشكل صحيح مثل ماهو مبين في الصورة تابعو.

1- ملء المعلومات الخاصة بطلب البطاقة البريدية Carte edahabia

  1. نوع بطاقة الهوية: توجد ثلاث خيارات بطاقة التعريف، رخصة السياقة، جواز السفر، اختر خيار واحد منهم فهي كلها مقبولة وتستطيع من خلالها طلب بطاقة الدفع الذهبية.
  2. أدخل رقم التعريف الوطني تجدونه في البطاقة.
  3. أكتب رقم بطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر أو رخصة السياقة.

2- السؤال السري

  1. اختار: اختيار سؤال سري للبطاقة الذهبية من الاقتراحات الموجودة قم بالتعليم على أي سؤال.
  2. جواب: أكتب جواب السؤال السري الذي تم اختياره وتذكره جيدا يمكن تحتاجه في يوم من الايام.

3- مكتب توصيل البطاقة الذهبية

ملاحظة: هذا القسم خاص بالمكان الذي سوف تصلك البطاقة الذهبية إليه يرجى الاختيار بعناية.

  1. اختر ولاية السكن: أو ولاية أخرى تريد أن تصلك إليها البطاقة الذهبية.
  2. أختر مكتب التوصيل: سوف تظهر معك قائمة قم بالبحث عن المكتب البريدي الذي تريد أن تصلك إليه البطاقة.
  3. أقبل الشروط : قم بالموافقة على الشروط وذلك بالتعليم على الخانة الموجودة امامكم.
  4. أنقر على تصديق.
تسجيل طلب الحصول على البطاقة الذهبية 2023

تسجيل طلب الحصول على commande edahabia

بعد التصديق على معلومات طلب بطاقة الذهبية من بريد الجزائر ستصلك رسالة نصية تحتوي على رمز التأكيد قم بإدخاله في الحقل المخصص لذلك والنقر على متابعة.

طلب البطاقة الذهبية من الانترنت commande de carte edahabia
رمز التأكيد

الان سيظهر لك إيصال أو عقد الطلب قم طباعته او تصويره سوف تحتاجه لتتبع مسار البطاقة.

طلب البطاقة الذهبية من بريد الجزائر عبر الانترنت

بعد مشاهدة معلومات الطلب التي ادخلتها هل هي صحيحة أو يوجد هناك خطأ. أو ربما توجد خانة لم تقم بملئها قم بالتأكيد على متابعة

النقر على عرض معلوماتي لمعرفة معلومات طلب البطاقة الذهبية التي ادخلتها. هل هي صحيحة أم هناك خطأ أو توجد خانة لم تقم بملئها بالمعلومات المطلوبة. في حال كان كل شيء صحيح قم بالنقر على تصديق.

مدة الحصول على البطاقة الذهبية عبر الانترنت من المنزل

عند الإنتهاء من تصنيع البطاقة من طرف بريد الجزائر سيتمّ إشعاركم برسالة قصيرة عن جاهزيّة البطاقة الذّهبية الخاصة بكم. كما تقدر المدة التي تستغرق لإرسال البطاقة للمعني بالأمر بحوالي 20 يوم من تاريخ طلبها. حيث تصلك أيضا رسالة قصيرة عبر الى هاتفك النقال تؤكد له وصول البطاقة لمركز البريد التابع له. في حين لن يكون بـ إمكان المستخدمين تحويل الأموال بين الحسابات البريدية. عبر الأنترنت في الوقت الحالي حتى تصلهم البطاقة الذهبية.

إقرأ أيضا : تعبئة رصيد أوريدو بواسطة البطاقة الذهبية edahabia

تتبع مسار بطاقة الدفع الإلكتروني Carte edahabia

بعد تسجيل طلب الحصول على البطاقة الذهبية من الانترنت. يمكنكم تتبع مسارها من الإنتاج إلى غاية الانتهاء من تصنيعها والتسليم. كل ما عليكم فعله لتتبع البطاقة مشاهدة هذا الشرح المفصل لكيفية : تتبع مسار البطاقة الذهبية ومراجعة وضعية طلبك.

  1. إدخال رقم الحساب البريدي الجاري بدون المفتاح.
  2. كتابة الرمز السري.
  3. الضغط على “Valider”.
تسجيل الدخول إلى حسابك ECCP commande-edahabia

بعد الدخول إلى قسم مراجعة وضعية طلبك قم بإدخال المعلومات المطلوبة منك وستشاهد مراحل تصنيع بطاقة وأين وصلت كما هو مبين امامكم.

مراجعة وضعية طلبك CARTE EDAHABIA

تم إطلاق هذه الخدمات والتحديثات مواكبة للتطورات التكنولوجية، التي مست مؤسسة بريد الجزائر حتى الان قطعت أشواطا كبيرة في مسار التطور والعصرنة، الذي باشرته منذ نشأتها بغية جعل من هذه التكنولوجيا الحديثة في فائدة المواطن الجزائري.

كما تخوض حاليا، مسيرة هامة في التطور والعصرنة وتحديات كبيرة تنتظرها في مجال الدفع الإلكتروني والتجارة الإلكترونية، خاصة في ظل تنافسية كبيرة تشهدها المؤسسات المالية في الجزائر.

الأن إنتهينا من شرح طلب البطاقة الذهبية نرجو. أن يكون الشرح قد نال إعجابكم وإذا كان هناك سؤال يرجى تركه في التعليقات وسنقوم بالرد عليه في الحين. كما ندعوكم إلى مشاركة رابط هذا المقال حتي تعم الفائدة على الجميع، وإلي أن نلتقي في مقال آخر إن شاء الله.

حقوق النشر : الموقع الخاص بنا أوراس الجزائر لا يشارك المواضيع عن طريق الاستنساخ والسرقة نحن نقوم بكتابتها بأنفسنا. لأننا نحترم العمل الجاد لمنشئ الموضوع. كما نشارك المواضيع و الروابط الرسمية من مواقع الويب الأصلية الخاصة بالمنشئ الأصلي على الإنترنت بطريقة قانونية.

‫43 تعليقات

      1. اطلب منكم كل احترام وتقدير ان تقبلو من هذ طلب من اجل لحصول على بطاقة ذهبية ونرجاء منكم فى اقرب لوقت ممكن لحصول على لبطاقة ذهبية وشكرا

  1. ارجوا من سيادتكم ان ترسلوا لي الرقم السري لبطاقة الذهبية لأني أضعته لكم مني جزيل الشكر و العرفان

  2. السلام عليكم
    وصول البطاقة الدهبية ولم يصلني الكود الخاص بها

        1. أذا كانت الحروف كبيرة أكتبها كبيرة واذا كانت صغيرة أكتها صغيرة وستنجح معك العملية

  3. اتبعت كل خطوات لكن لم تصلني رسالة نصية إلى هاتفي لذلك لم ادخل الكود هل تعتبر طريقتي صحيحة؟، وعندما دخلت في مراجعة وضعية طلبي واتبعت مراحلها كانت الإجابة على طلبي: 6 استلام البطاقة.. + شريط ازرق يحتوي على معلومات غير متعلقة بي و رقم الحساب ليس رقمي و+ تم استلام البطاقة بتاريخ…. في مكتب بريد….. ما معناها؟؟؟ افيدوني من فضلكم

    1. في هذه الحالة يتوجب عليك الذهاب إلى مكتب البريد والإستفسار.

  4. هل ممكن ان احدكم يتواصل معي ويفهمني اكتر لأني أكتب الحقل صح ✅ ويقولولي الحقل غير صحيح

    1. مرحبا يمكنك طلب البطاقة الذهبية من خلال متابعة الشرح.

    1. تابع الشرح وقدم طلب الحصول على البطاقة الذهبية وستصلك في أقرب وقت.

  5. سجلت طلب بطاقة ذهبية منذ تاريخ 20 أكتوبر من العام الجاري و كلما أتصفح موقع معرفة وضعية طلبي أجدها في المرحلة الثانية في طور الإنتاج، أليست مدة طويلة؟؟؟

    1. سيتم إرسال البطاقة الذهبية الخاصة بك في أقرب وقت بإذن الله.

      1. سلام انا لدي مشكل عند طلب البطاقة الذهبية … عند دخولي الى موقع و ادخل معلومات حسابي البريدي تظهر لي صفحة مكتوب عليها حسابك غير مفعل حاول مرة أخرى … مع العلم اودعت ملف طلب شيك بريدي لأول مرة منذ حوالي 20 يوما ! ماهي مشكلتي و ماهو الحل من فضلك ؟!

        1. يجب تفعيل الحساب البريدي في مكتب البريد، وعند تفعيل الحساب يمكنك طلب البطاقة الذهبية،

  6. الرجاء الرد على سؤالي قمت باستخراج الإستمارة وقدمتها لبريد الجزاىر وحصلت على الرقم السري وقال لي عون المكتب يجب عليكي ان تقدمي هذا الطلب لمقهى الانترنت في غضون 24ساعة وعند ذهابي إلى مقهى الانترنت لم أجده مفتوحا وانتهت24ساعة الآن هل سيحدث مشكل في طلب البطاقة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
google