البطاقة الذهبيةبريد الجزائرتكنولوجيا

طلب البطاقة الذهبية من المنزل عبر الانترنت Carte edahabia

طلب البطاقة الذهبية عبر الانترنت من المنزل هو موضوع اليوم سنقوم بشرح مفصل عن طريقة طلب البطاقة الذهبية التابعة لبريد الجزائر عن بعد ومن المنزل دون التنقل الى مكتب البريد وهذا عن طريق الهاتف النقال أو جهاز الكمبيوتر .

تعريف البطاقة الذهبية – Carte edahabia – Algérie Poste

البطاقة الذهبية هي بطاقة خصم ذكية مغناطيسية تابعة لمؤسسة بريد الجزائر حيث تتطابق وتتماشى مع معيار الأمن الدولي الخاصة بالحماية EMV (يوروباد-ماستركارد-فيزا)، كما تحمل شعار بريد الجزائر , ويمكن أيضا لكل شخص يملك هذه البطاقة أن يجري مختلف العمليات بواسطتها كعملية سحب وارسال الاموال وتعبئة رصيد الهاتف ، من جهاز الصراف الآلي ومن مراكز البريد والكثير من الخدمات تجعلك تقدم طلب البطاقة الذهبية لانها ستغنيك عن الكثثير من المتاعب .

بطاقة الدفع الإلكتروني Carte edahabia
Carte edahabia

كما يمكن لحاملي هذه البطاقة استخدامها في الموزعات البنكية وتستطيع أيضا من خلالها إجراء عمليات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت تم اصدار هذه البطاقة Carte Edahabia عام 2017 من أجل تحسين الخدمات. البريدية للمواطن.

امكانيات البطاقة الذهبية التابعة لبريد الجزائر

  • سحب وارسال الأموال من أجهزة الصراف الآلي الخاصة بريد الجزائر وأيضا البنوك.
  • سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي لجميع البنوك المتواجدة في الجزائر.
  • عند طلب البطاقة الذهبية ستتمكن من تسديد ثمن المشتريات في المحلات التجارية الذين يدعمون هذه الخدمة الخاصة بالدفع عن طريق البطاقة الذهبية ،
  • دفع الفواتير (الكهرباء , الماء أو DE ، SONELGAZ أو SEAAL ، ATM-ADSL وأيضا تعبئة رصيد .أوريدو أو جازي. أو موبيليس).
  • الشراء بالبطاقة من الأنترنت من خلال المواقع التي تدعم الدفع عبر بطاقات CIB .
  • تحويل الأموال من الحساب البريدي CCP الخاص بك إلى أي حساب CCP آخر.
  • تغيير الرقم السري الخاص بك.
  • كشف وتغيير رقم هاتفك المحمول المربوط بالبطاقة الذهبية.
  • شراء تذاكر شركة الخطوط الجوية الجزائرية من بعد عبر الانترنت .
  • تعبئة رصيد جازي بالبطاقة الذهبية وتعبئة رصيد أوريدو أو جازي وموبيليس وحتى اتصالات الجزائر من الانترنت دون الذهاب الى محطات التعبئة .
  • دفع الفواتير والكثير….

إقرأ أيضا : تعبئة رصيد موبيليس بواسطة البطاقة الذهبية

شروط ونصائح الحصول على البطاقة الذهبية بدون مشاكل

قبل كل شيء يجب أن تتوفر بعض الشروط لتتم عملية طلب البطاقة الذهبية بنجاح وبدون مشاكل لقد قمنا بتجميع بعض النصائح المهمة والمفيدة لكم يمكنكم من خلالها طلب البطاقة الذهبية بطريقة صحيحة . و استعمالها مستقبلا بدون مشاكل ستفيدكم كثيرا عن تجربة تابعو :

1 التوفر على حساب بريدي جاري ccp

الشرط الأهم والأول وهو يجب على الشخص الذي يريد طلب البطاقة الذهبية ان يكون لديه حساب بريدي جاري شغال.لان بريد الجزائر تمنح بطاقة الدفع الإلكتروني التابعة لها الذهبية لزبائنها الذين يملكون حسابات بريدية جارية فقط. وفي حالة لا تملك حساب بريدي يمكنك من هنا مشاهدة كيفية : فتح حساب ccp بريدي جاري من الانترنت.

2- رقم الهاتف المحمول

عند طلب البطاقة الذهبية يجب ربط أو وصل البطاقة الذهبية برقم هاتف نقال صحيح سواء كان جيزي أو موبيليس أو اوريدو يمكنك اختيار المتعامل الذي يناسبك. لأنك ستحتاج رقم الهاتف المرتبط مع البطاقة الذهبية دائما لتلقي الإشعارات الخاصة بحسابك البريدي و الرسالة النصية القصيرة SMS المتضمنة لكلمة السر المؤقتة للدفع الإلكتروني بالبطاقة الذهبية .

كما ستحتاجه في عملية التسجيل في بريدي موب. بالمختصر اذا لم يكن معك رقم الهاتف لا تستطيع تأكيد طلباتك. في حالة كنت تريد تعبئة رصيد الأنترنت أو دفع الفواتير. أما في حالة ضياعه يجب عليك تغييره في الحين بطريقة سهلة تابع من هنا : شرح طريقة : تغيير رقم هاتف البطاقة الذهبية.

طريقة طلب البطاقة الذهبية من موقع بريد الجزائر

سنقوم اليوم عبر موقعنا أوراس الجزائر بشرح مفصل لكيفية طلب البطاقة الذهبية التابعة لبريد الجزائر عبر الانترنت من المنزل يتم عبر بعض الخطوات البسيطة وأنت أمام هاتفك تابع.

أولا نقوم بالدخول الى موقع بريد الجزائر عبر الأنترنت ثم بعدها نقوم ببعض الخطوات التي من خلالها نقوم بعملية طلب البطاقة الذهبية تابعو الشرح بالصور .

موقع طلب بطاقة بريد الجزائر Commande Carte edahabia

لطلب البطاقة الذهبية يجب علينا الولوج الى منصة طلب البطاقة الذهبية من الرابط التالي : https://edcarte.poste.dz/fr/choix.php

سوف يأخذنا لصفحة طلب البطاقة الذهبية ستظهر معنا هذه الواجهة تحتوي على خيارين :

1- البطاقة الممتازة PREMIUM : هذا الخيار يمكنكم من خلاله طلب البطاقة الذهبية في مدة قصيرة مقابل خصم مبلغ 1200 دج من حسابك البريدي واهم حاجة انها تصلك الى العنوان الذي تريده في غضون حوالي 05 أيام. اذا كان يهمك الأمر تفضل من هنا لمشاهدة : طريقة طلب البطاقة الذهبية الممتازة PREMIUM

2- طلب البطاقة العادية: هذا القسم هو الذي سنحتاجه والذي من خلاله نقوم بطلب البطاقة العادية بشكل مجاني هي نفسها الفرق بينها وبين الممتازة فقط في مدة التوصيل.يمكنكم اختيار الطريقة التي تناسبكم والنقر عليها.

موقع طلب بطاقة بريد الجزائر Commande Carte edahabia

كيفية طلب البطاقة الذهبية من الانترنت Carte edahabia

بعد الدخول الى رابط طلب البطاقة الذهبية ستظهر لنا الصفحة الرسمية الخاصة ببريد الجزائر التي يمكننا من خلالها طلب البطاقة الذهبية عبر خطوات وذلك عن طريق ملء المعلومات الخاصة بنا في الخانات بشكل صحيح مثل ماهو مبين في الصورة سنقوم بتقسيم شرح الطلب إلى قسمين حتى يكون مفهوم وسهل.

طلب البطاقة الذهبية من المنزل عبر الانترنت 1

1- ملء المعلومات الخاصة بطلب البطاقة البريدية Carte edahabia

  1. في الخانة الاولى نقوم بكتابة رقم ccp الخاص بك دون حذف الصفرين نكتبه مثل ما هو مكتوب في صك البريد الخاص بك.
  2. نقوم بكتابة المفتاح تجدونه بجانب رمز ccp يتكون من رقمين.
  3. نقوم بكتابة الاسم واللقب الخاص بنا باللغة الاجنبية وليس بالعربية.
  4. بطاقة الهوية : توجد ثلاث خيارات بطاقة التعريف الوطنية رخصة السياقة جواز السفر نقوم باختيار خيار واحد منهم فهي كلها مقبولة وتستطيع من خلالها طلب البطاقة الذهبية.
  5. وبعدها نقوم بكتابة رقم الهوية او جواز السفر او رخصة السياقة.
  6. تاريخ الاصدار : نقوم بكتابة تاريخ اصدار بطاقة التعريف وبعدها تقوم بكتابة مكان اصدار البطاقة البلدية أو الدائرة اكتبها مثل ماهي مكتوبة في بطاقة التعريف.
  7. صالحة من : نقوم بكتابة تاريخ صلاحية البطاقة.
  8. العنوان : نقوم بكتابة العنوان الموجود في صك البريد الخاص بك تجدونه تحت رقم حساب البريد الجاري الخاص بكم.
ملء المعلومات الخاصة بطلب البطاقة البريدية Carte edahabia

تسجيل طلب الحصول على بطاقة الدفع الذهبية من الأنترنت 2022

  1. البريد الالكتروني : نقوم بكتابة بريد الكتروني خاص بك إن لم يكن معك ضع بريد احد اصدقائك او اقاربك
  2. الهاتف المحمول : قم بكتابة رقم هاتفك من أجل ربطه بالبطاقة الذهبية من أجل تأكيدها
  3. المنطقة : قم باختيار الولاية الخاصة بك والدائرة والبلدية مثل ماهو مكتوب في بطاقة التعريف أو جواز السفر او رخصة السياقة.
  4. الرمز البريدي : تجدونه في الصك البريدي (الشاك) الخاص بكم جهة الاسم والعنوان . وان لم تجده قم بالدخول الى متصفح الانترنت وفي خانة البحث قم بكتابة الرمز البريدي واكتب مكان السكن الخاص بك وعند البحث ستجده قم بكتابه
  5. السؤال السري : قم باختيار سؤال من الاقتراحات الموجودة .
  6. الجواب : قم بكتابة جواب للسؤال الذي قمت باختياره وتذكره يمكن تحتاجه في يوم من الايام .
  7. رمز الصورة: الآن قم بإدخال رمز الصورة او الكابتشا مثل ماهو موجود اذا أخطأت في كتابتها تستطيع الإعادة .
  8. اوافق على الشروط : قم بالموافقة على الشروط وذلك بالتعليم على الخانة الموجودة امامكم.
  9. النقر على عرض معلوماتي لمعرفة معلومات طلب البطاقة الذهبية التي ادخلتها هل هي صحيحة أم هناك خطأ أو توجد خانة لم تقم بملئها بالمعلومات المطلوبة. في حال كان كل شيء صحيح قم بالنقر على تصديق.
تسجيل طلب الحصول على بطاقة الدفع الذهبية 2022
الحصول على بطاقة الدفع الذهبية

بعد مشاهدت معلومات الطلب التي ادخلتها هل هي صحيحة أم هناك خطأ. أو توجد خانة لم تقم بملئها ب قم بالتأكيد على متابعة

بعد التصديق على معلومات طلب بطاقة الذهبية من بريد الجزائر ستصلك رسالة نصية تحتوي على رمز التأكيد قم بإدخاله في الحقل المخصص لذلك والنقر على متابعة.

طلب البطاقة الذهبية من الانترنت commande de carte edahabia
رمز التأكيد

الان سيظهر لك إيصال أو عقد قم طباعته او تصويره سوف تحتاجه لتتبع مسار البطاقة.

طلب البطاقة الذهبية من بريد الجزائر عبر الانترنت

مدة الحصول على البطاقة الذهبية عبر الانترنت من المنزل

عند الإنتهاء من تصنيع البطاقة من طرف بريد الجزائر سيتمّ إشعاركم برسالة قصيرة عن جاهزيّة البطاقة الذّهبية الخاصة بكم. كما تقدر المدة التي تستغرق لإرسال البطاقة للمعني بالأمر بحوالي 20 يوم من تاريخ طلبها، حيث تصلك أيضا رسالة قصيرة عبر الى هاتفك النقال تؤكد له وصول البطاقة لمركز البريد التابع له. في حين لن يكون بـ إمكان المستخدمين تحويل الأموال بين الحسابات البريدية عبر الأنترنت في الوقت الحالي حتى تصلكهم البطاقة الذهبية.

إقرأ أيضا : تعبئة رصيد أوريدو بواسطة البطاقة الذهبية edahabia

تتبع مسار بطاقة الدفع الإلكتروني Carte edahabia

بعد تسجيل طلب الحصول على البطاقة الذهبية من الانترنت. يمكنكم تتبع مسارها من الإنتاج إلى غاية الانتهاء من تصنيعها والتسليم كل ما عليكم فعله لتتبع بطاقتك. الولوج الى الرابط التالي : https://edcarte.poste.dz/fr/cmd_status.php و إدخال المعلومات المطلوبة منك.

  1. إدخال رقم الحساب البريدي الجاري بدون المفتاح.
  2. كتابة رقم الهاتف النقال الذي قمت بإدخاله في مرحلة التسجيل.
  3. كتابة الرمز السري الموجود في الصورة.
  4. الضغط على “Valider”.
مراجعة وضعية طلبك لبطاقة الدفع بريد الجزائر
مراجعة وضعية طلبك

بعد الدخول إلى قسم مراجعة وضعية طلبك قم بإدخال المعلومات المطلوبة منك وستشاهد مراحل تصنيع بطاقة وأين وصلت كما هو مبين امامكم.كميا يمكنكم مشاهدة شرح مفصل لكيفية : تتبع مسار البطاقة الذهبية ومراجعة وضعية طلبك

مراجعة وضعية طلبك CARTE EDAHABIA

الأن إنتهينا من شرح طلب البطاقة الذهبية نرجو. أن يكون الشرح قد نال إعجابكم وإذا كان هناك سؤال يرجى تركه في التعليقات وسنقوم بالرد عليه في الحين. كما ندعوكم إلى مشاركة رابط هذا المقال حتي تعم الفائدة على الجميع، وإلي أن نلتقي في مقال آخر إن شاء الله.

حقوق النشر : الموقع الخاص بنا أوراس الجزائر لا يشارك المواضيع عن طريق الاستنساخ والسرقة نحن نقوم بكتابتها بأنفسنا. لأننا نحترم العمل الجاد لمنشئ الموضوع. كما نشارك المواضيع و الروابط الرسمية من مواقع الويب الأصلية الخاصة بالمنشئ الأصلي على الإنترنت بطريقة قانونية.

‫30 تعليقات

      1. اطلب منكم كل احترام وتقدير ان تقبلو من هذ طلب من اجل لحصول على بطاقة ذهبية ونرجاء منكم فى اقرب لوقت ممكن لحصول على لبطاقة ذهبية وشكرا

        1. نعم أخي توجد شروحات على موقعنا لطلب البطاقة الذهبية يمكنك متابعة الشرح من هنا يمكنك طلب البطاقة الذهبية في 5 ايام تصلك الى باب منزلك :
          https://www.awrasaljazair.com/طلب-البطاقة-الذهبية-الممتازة-service-premium/

          أو يمكنك مشاهدة الطريقة العادية مجانا من هنا :
          https://www.awrasaljazair.com/طلب-البطاقة-الذهبية-من-المنزل-عبر-الان/

  1. ارجوا من سيادتكم ان ترسلوا لي الرقم السري لبطاقة الذهبية لأني أضعته لكم مني جزيل الشكر و العرفان

  2. السلام عليكم
    وصول البطاقة الدهبية ولم يصلني الكود الخاص بها

  3. اتبعت كل خطوات لكن لم تصلني رسالة نصية إلى هاتفي لذلك لم ادخل الكود هل تعتبر طريقتي صحيحة؟، وعندما دخلت في مراجعة وضعية طلبي واتبعت مراحلها كانت الإجابة على طلبي: 6 استلام البطاقة.. + شريط ازرق يحتوي على معلومات غير متعلقة بي و رقم الحساب ليس رقمي و+ تم استلام البطاقة بتاريخ…. في مكتب بريد….. ما معناها؟؟؟ افيدوني من فضلكم

  4. هل ممكن ان احدكم يتواصل معي ويفهمني اكتر لأني أكتب الحقل صح ✅ ويقولولي الحقل غير صحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نرجو منكم إحترام حقوق النشر الخاصة بنا لا نسمح لأي شخص سرقة المحتوى الخاص بنا وإذا تعمد الشخص على سرقة المحتوى سيتم إبلاغ جوجل تلقائيا