البطاقة الذهبيةبريد الجزائرتكنولوجيا

طلب الرقم السري للحساب البريدي الجاري | بريد الجزائر

طلب الرقم السري للحساب البريدي الجاري Demand Code Algerie Poste الذي أصبح ضروريا من أجل تسجيل الدخول إلى موقع بريد الجزائر Poste dz eccp الجديد والاستفادة من الخدمات التي يقدمها مثل بالإضافة إلى الكثير من الخدمات يمكنكم اكتشافها بأنفسكم.

بريد الجزائر الرقم السري

طلب الرقم السري لبريد الجزائر بعد التحديث الجديد لموقع algerie poste dz eccp أصبح اجباري. وامتلاكه ضروريا على جميع الزبائن الجدد والقدامى من أجل التسجيل في موقع بريد الجزائر. والاستفادة من جميع خدمات بريد الجزائر Eccp على الموقع الرسمي الخاص بهم.

سابقا كنا نقدم طلب الرقم السري للحساب البريدي من أجل تفعيل خدمة الإشعارات عبر الرسائل النصية القصيرة SMS والإطلاع على رصيد الحساب البريدي و أيضا تلقي الإشعارات الخاصة بسحب الرصيد وصب الراتب من الإنترنت. أما الآن بعد التحديث الجديد قامو بإضافة جميع الخدمات وهذه أبرز الخدمات التي يمكنكم الإستفادة منها عند حصولكم على الرمز السري للحساب البريدي :

في حال لا تملكون الرقم السري يجب عليك طلب الرقم السري من بريد الجزائر من خلال متابعة الشرح التالي خطوة بخطوة كما يلي.

طلب الرقم السري للحساب البريدي

سنقوم في هذا المنشور بشرح طريقة طلب الرقم السري للحساب البريدي الجاري Demand Code Algerie Post عبر خطوات بسيطة. من خلال ملء استمارة يتم تحميلها من الأنترنت أو يمكنكم إيجادها في بعض مكاتب البريد. هنا سنتحدث قليلا عن الإستمارة في السابق لم تكن موجودة كانت عملية طلب الرمز السري للحساب البريدي من خلال تقديم طلب خطي مكتوب باليد على ورقة بيضاء.

إستمارة طلب الرقم السري للحساب البريدي

أما الأن بعد التحديث الجديد لموقع بريد الجزائر poste dz eccp يوم 10-12-2022 تم إضافة خيار جديد خاص بتحميل الاستمارة وهذه الإستمارة هي التي نقوم من خلالها طلب الرقم السري للحساب البريدي الجاري عبر الانترنت بعد تحميلها من الموقع و أيضا طباعتها وملء المعلومات الموجودة داخلها وتقديمها لمركز البريد مع باقي الوثائق.

اقرأ أيضا : تعبئة رصيد جازي بالبطاقة الذهبية

إستمارة طلب الرقم السري للحساب البريدي eccp متوفرة على بريد الجزائر الرسمي حجما 285 kb صغير جدا وهي عبارة عن ملف pdf. جاهزة للتنزيل بنقرة زر واحدة قمنا بفحصها وهي آمنة 100% بدون مشاكل يمكنكم فحصها قبل التنزيل أو بعد التنزيل لمن يريد ذلك عبر الموقع الشهير VirusTotal.

إستمارة طلب الرقم السري للحساب البريدي

تنزيل استمارة طلب رمز ECCP

عملية تنزيل استمارة طلب الرقم السري eccp سهلة جدا كل ما عليكم فعله الولوج إلى موقع eccp بريد الجزائر وبعدها النقر على زر تحميل الإستمارة كما هو مبين معكم في الصورة.

أو يمكنكم مباشرة تنزيل نموذج طلب رمز ECCP.

تنزيل استمارة طلب الرقم السري eccp

طريقة طلب الرقم السري بريد الجزائر

بعد تنزيل استمارة الطلب وطباعتها، سنجد من الداخل كما هو مبين في الصورة يوجد إطارين. إطار مخصص للزبائن وهو الذي نحتاجه والإطار الآخر في الاسفل مخصص للمؤسسة البريدية لا يهمنا نتركه كما هو.

عند ملء استمارة طلب الرمز السري ECCP نقوم فقط بملء المعلومات المطلوبة داخل الإطار المخصص للزبائن بشكل صحيح. بدون أخطاء وبخط مفهوم خاصة الأرقام تابعو الشرح كما هو مبين الصورة.

ملء استمارة طلب الرمز السري ECCP

قبل البدء في ملء الإستمارة يجب أن يكون معك ورقة شيك بريدي نحتاج منها رقم الحساب البريدي والمفتاح. وإحضار بطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر أو رخصة السياقة وقلم أزرق. ونبدأ على بركة الله ملء أقسام استمارة طلب الرقم السري كما يلي.

1- ملء المعلومات الشخصية

  • أكتب الإسم واللقب.
  • أدخل رقم الهاتف.
  • رقم كشف الهوية البريدية : هنا نقوم بكتابة رقم الحساب البريدي والمفتاح RIP بشكل صحيح.
ملء استمارة طلب الرمز السري ECCP

2- ادخال بيانات بطاقة الهوية

  1. أختر الوثيقة التي تناسبك: جواز السفر أو بطاقة التعريف أو رخصة السياقة من خلال وضع علامة X على المربع أمام الخيار.
  2. أكتب رقم بطاقة الهوية أو رقم التعريف الوطني كامل.
  3. أكتب تاريخ صدور الهوية. وعن أي ولاية صدرت.

3- الإلتزامات

هذا القسم خاص بالالتزامات بما أنك استعملت هذه الإستمارة لتقديم طلب الحصول على الرقم السري. يجب عليك ان تكون مسؤول على طلبك وتقر بصحة جميع المعلومات المقدمة في هذه الإستمارة. و أن أي خطأ أو نسيان في هذه المعلومات قد يؤدي إلى رفض إستمارة الإنخراط.

كما أنك المسؤول الوحيد عن استخدام الرمز السري الخاص بك والحفاظ عليه أمن حتى لا يتم إستعماله من طرف شخص أخر.

الالتزامات بما أنك استعملت هذه الإستمارة

4- التاريخ وإمضاء المنخرط

1- الإمضاء: في هذا القسم يتوجب عليك الإمضاء من الأحسن يكون الإمضاء الذي تستعمله في أوراق الشيك الموجودة في دفتر الصكوك وهو نفسه الذي استعملته أول مرة عند فتح حساب بريدي جاري.

2- التاريخ: هنا يجب كتابة تاريخ تقديم طلب الرمز السري eccp باليوم والشهر والسنة مثال 10-12-2022.

الأن انتهينا من ملء استمارة طلب الرقم السري بالمعلومات المطلوبة وأصبحت جاهزة.

ملاحظة مهمة: الإطار الموجود أسفل خاص بمؤسسة البريد الجزائري نتركه فارغ لا نلمسه فهو مخصص لعمال بريد الجزائر.

إطار خاص بمؤسسة البريد الجزائري نتركه فارغ

تمت عملية تجهيز الاستمارة بشكل صحيح كل ماعليكم فعله التوجه إلى مركز البريد القريب منكم لا يهم المكان أو المنطقة مرفوق باستمارة طلب الرقم السري eccp والوثائق المطلوبة التالية.

وثائق طلب الرقم السري بريد الجزائر eccp

  1. يلزمك تقديم وثيقة هوية مثل بطاقة التعريف أو رخصة السياقة أو جواز سفر
  2. ورقة شيك بريدي برقم الحساب الخاص بك.
  3. استمارة الطلب مملوءة بالمعلومات المطلوبة (التي قمنا بملئها).

الأن يجب التقدم الى أقرب مكتب بريدي لكم قم بتقديم وثائق طلب الحصول على الرقم السري Demand Code Algerie Poste الى عامل البريد وبعدها سيقوم بأعطائك الرمز السري المكون من أربع أرقام و بعد مدة 24 ساعة سيصبح جاهزًا للاستعمال. قم بحفظه في مكان أمن ولاتقم باعطائه لأي شخص.

الرقم السري للحساب البريدي الجاري Code Algerie Poste

ملاحظة مهمة: الرمز السري المرتبط بالحساب البريدي الجاري ليس هو نفسه الرقم السري
الخاص بالبطاقة الذهبية
التي تستعملها في السحب من الصراف الألي.

لماذا نحتاج الرقم السري eccp؟

نحتاج الرقم السري للولوج إلى حسابنا في موقع بريد الجزائر eccp عبر الأنترنت بعد التحديث الجديد للموقع.

من يحتاج الرقم السري eccp؟

جميع زبائن بريد الجزائر الحاصلين على حساب بريدي جاري يحتاجون الرقم السري خاصة من لا يملك بطاقة ذهبية لأنه يجب توفر الرمز السري حتى يتم طلب البطاقة الذهبية وتتبع مسارها.

أما في حال امتلاك البطاقة الذهبية فلا داعي لتقديم طلب الرقم السري فيمكنكم فتح حساب ECCP مباشرة في الموقع بواسطة الرقم الموجود في البطاقة. لمزيد من المعلومات يُرجى اتِّباع الخطوات التالية من أجل فتح حساب ECCP بريد الجزائر.

كيفية استعمال الرقم السري بعد الحصول عليه

بعد تفعيل الرقم السري للحساب البريدي الجاري يمكنكم استعماله في موقع بريد الجزائر poste dz eccp في حال كنتم تريدون تسجيل الدخول للموقع يتوجب عليك إدخاله مكان كلمة المرور حتى يتم تسجيل الدخول إلى الموقع بنجاح كما يمكنكم تغيير الرقم السري ccp من داخل الموقع.

  1. نقوم بالولوج إلى موقع بريد الجزائر eccp.
  2. في الخانة الأولى أدخل رقم حسابكم البريدي تجدونه في دفتر الشيكات بدون المفتاح.
  3. أدخل الرقم السري الحالي.
  4. أنقر على تصديق.

بعد النقر على تصديق سوف تتم عملية تسجيل الدخول للموقع بنجاح.

كيفية استعمال الرقم السري بعد الحصول عليه

الى هنا متابعينا الكرام نكون قد انتهينا من شرحنا لنهار اليوم حول طلب الرقم السري للحساب البريدي الجاري Demand Code Algerie Poste. نرجو أن يكون الشرح قد نال إعجابكم واستفدتم وكالعادة إذا كان هناك سؤال يرجى تركه في التعليقات سنقوم بالرد فورا والإجابة على استفساراتكم بكل سرور.

كما نطلب منكم إذا أعجبكم الموضوع لا تنسو مشاركته مع أصدقائكم حتى يستفيد الجميع والسلام عليكم نلتقي في شرح اخر من شروحات بريد الجزائر.

نص موضوع طلب خطي للحصول على رقم ECCP

ملاحظة مهمة: في السابق كان الحصول على الرمز السري عبر تقديم هذا الطلب الخطي من خلال كتابة هذا النص في ورقة بخط واضح وتقديمه مع باقي الوثائق أما الأن أصبح الطلب عبر الاستمارة.

شاهد أيضا : تعبئة رصيد أوريدو بواسطة البطاقة الذهبية.

  • السيد المحترم/…………
  • إلى السيد المحترم قابض مكتب بريد الجزائر.
  • موضوع طلب الحصول على الرقم السري للحساب البريدي ccp.
  • يشرفني أن أتقدم إلى سيادتكم بهذا الطلب قصد الحصول على الرقم السري الذي يمكنني من الاطلاع على رصيد حسابي البريدي الجاري على موقع البريد على شبكة الانترنت.
  • لذا أقدم لسيادتكم هويتي المدونة في حسابي البريدي.
  • السيد.
  • رقم الحساب البريدي.
  • ولسيادتكم مني كل التقدير والاحترام.
  • المعني بالأمر:
  • الإمضاء (المدرج كما في الشيك).

شاهد أيضا : إستخراج شهادة الميلاد من الأنترنت.

‫9 تعليقات

  1. شكرا على الخدمات و مزيدا من التألق و خدمة الساكنة ،و تسهيل الامور عليهم.و بالتوفيق

  2. انا عندما انتظرت 24 ساعة وسجلت في موقع ظهرت لي صفحة لتغيير الرقم السري بعد ما غيرته لا استطيع الدخول في الموقع برقم الجديد وايضا الرقم القديم هل انتضر 24 اخر؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
google