أخبار الجزائراستخراج الوثائق من الانترنتوزارة الداخلية

طلب بطاقة التعريف البيومترية من الانترنت 2022

طلب بطاقة التعريف البيومترية في الجزائر من الإنترنت لجميع المواطنين و أيضا للطلبة الجامعيين الجدد المتحصلين على شهادة البكالوريا مباشرة عبر موقع وزارة الداخلية و الجماعات المحلية دون التنقل إلى مصلحة الوثائق الإدارية. كل ماعليكم فعله متابعة الشرح. سنقوم بالتعرف على جميع خطوات طلب بطاقة التعريف الوطنية البيومترية عبر الانترنت بالاضافة الى الملف اللازم و الوثائق المطلوبة لطلب استخراج بطاقة الهوية الوطنية الجزائرية 2022 وغيرها من المعلومات حول الخدمات البيومترية الإلكترونية في الجزائر.

كما تأتي هذه الخدمة الإلكترونية الخاصة بطلب إستخراج بطاقة التعريف الوطنية البيومترية في إطار تسهيل الإجراءات الإدارية و تقريب الإدارة من المواطن. عبر تطوير تدريجي و متواصل للحلول الإعلامية و التكنولوجية من طرف كفاءات جزائرية مؤهلة. مما يسمح بتسلم والدراسة لطلبات مختلف الوثائق البيومترية على مستوى البلديات. و هذا باستغلال قاعدات البيانات المركزية كقاعدة بيانات الوثائق، مـا يعنـي ربـح الوقـت مـن خلال لامركزية إنتاج الوثائق.

بطاقة التعريف البيومترية Carte d’identité biométrique

تعتبر بطاقة التعريف البيومترية الجزائرية بطاقة رسمية تحدد هوية المواطن الجزائري، مصنعة من آخر جيل من الرقاقات المطلقة المؤمنة. و منتجة مـن طـرف مـديـريـة السندات و الـوثائق المؤمنة، يتم تقديمها من خلال وزارة الداخلية الجزائرية عند وصول الشخص إلى سن 18 عام.

بطاقة التعريف البيومترية Carte d'identité biométrique
Carte d’identité biométrique

كما يمكن للمواطن الجزائري طلب بطاقة التعريف البيومترية Demande Carte d’identité biométrique من خلال إجراءات مبسطة و مسهلة، فـي ظـرف زمني لا يتعدى الأسبوع الواحـد. كما تجدر الإشارة في هذا السياق بأن المترشحين لاجتياز الامتحانات هم أولوية في الحصول على هذه الوثيقة.

كيفية طلب بطاقة التعريف الوطنية البيومترية عبر الانترنت

يجب ان يكون لديك جواز سفر بيومتري من أجل رقم التعريف الوطني في حال لا يوجد عندكم يمكنكم من هنا : طلب جواز السفر الجزائري البيومتري من الانترنت. حتى تتمكن من الاستفادة على هذه الخدمة الإلكترونية التي تسمح للمواطنين. من طلب الحصول على بطاقة التعريف الوطنية عبر الانترنت، عن بعد اونلاين، دون التنقل إلى المصالح الإدارية. حيث ستكون المعلومات التي سيتم طبعها على بطاقة التعريف الوطنية هي نفسها الموجودة على جواز سفرك البيومتري.

في حال لا يوجد معكم جواز سفر يمكنكم متابعة هذا الدليل الذي يوضح طريقة : استخراج بطاقة التعريف البيومترية من دار البلدية. مع شرح لكيفية ملء الاستمارة وما هي الوثائق المطلوبة في ملف تجديد أو طلب استخراج بطاقة التعريف البيومترية لأول مرة.

رقم بطاقة التعريف الوطني

إن اعتماد رقم وطني موحد عنصر مهم لتمييز الشخصية، كما يشكل دعامة أساسية لا غنى عنه عند ربط قواعد البيانات خاصة مع تعدد الوثائق البيومترية. منها بطاقة التعريف ، جواز السفر الالكتروني، رخصة السياقة البيومترية، و هو ما سيسمح باستكمال السجل الوطني للسكان.

طريقة طلب بطاقة التعريف الوطنية الجزائرية البيومترية عبر الانترنت

1- سنحتاج الى رقم تعريفك الوطني و رقم جواز سفرك البيومتري تجدونه في جواز السفر الإلكتروني كما هو مبين في الصورة لمعاينة وتأكيد لقبك ، اسمك و عنوانك.

طريقة طلب بطاقة التعريف الوطنية الجزائرية البيومترية عبر الانترنت

2- بعد توفر الشروط المطلوبة لتقديم طلب استخراج بطاقة التعريف الوطنية البيومترية من الانترنت، نقوم بالولوج إلى موقع وزارة الداخلية و الجماعات المحلية. من خلال النقر على الزر اسفل بعدها سيتم نقلكم مباشرة الى صفحة الطلب، نقوم بملء المعلومات المطلوبة بشكل صحيح تابعو.

ولطلب الحصول على بطاقة التعريف عبر الانترنت بأفضل طريقة ممكنة للمستخدمين، يُرجى اتّباع الخطوات الموضَّحة بالتفصيل في هذا الدليل.

طلب بطاقة التعريف الوطنية البيومترية عبر الانترنت

  1. اختبار هل انت مقيم داخل الوطن أو خارج الوطن من خلال التعليم على الخيار.
  2. إدخال رقم التعريف الوطني تجدونه في جواز السفر الإلكتروني. هو نفسه الذي سنستعمله في تقديم طلب بطاقة التعريف من خلاله.
  3. إدخال رقم جواز سفرك البيومتري.
  4. كتابة الأحرف الموجودة في الصورة بشكل صحيح. أحيانا تكون أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام يجب كتابتها مثل ماهي كما يمكنكم تغير العبارة من خلال النقر على كلمة إعادة.
  5. انقر على بحث.
إدخال معلومات طالب البطاقة Demande Carte biométrique

بعد ادخال المعلومات ستظهر لنا واجهة طلب بطاقة التعريف البيومترية عبر الانترنت نقوم بإدخال المعلومات المطلوبة بشكل صحيح.

إدخال معلومات طالب البطاقة Demande Carte biométrique

  • كتابة اللقب.
  • كتابة الإسم.
  • التعليم على خانة معلوماتي الشخصية صحيحة.
  • إدخال ولاية الإقامة.
  • بلدية الإقامة.
  • كتابة عنوان إقامتك الحالية كما يلي : البلدية والولاية وعنوان السكن أكتب الحي ورقم المنزل
  • الرمز البريدي.
  • فصيلة الدم.
  • إدخال رقم الهاتف المحمول يجب أن يكون صحيح ومفتوح حتى يتم التواصل معك من خلاله عند الانتهاء من تصنيع بطاقة التعريف الوطنية.
  • انقر على رمز التالي.
موقع طلب بطاقة التعريف الوطنية البيومترية عبر الانترنت

تأكيد المعلومات المسجلة

بعد النقر على زر التالي ستظهر لنا هذه الصفحة من أجل تأكيد المعلومات المسجلة. بالتالي لابد من قراء بعناية والتأكد من عدم وجود أي خطأ وكل المعلومات صحيحة.

في حال كان هناك خطأ يمكنكم النقر على زر تصحيح المعلومات سيتم الرجوع بكم إلى الصفحة السابقة من أجل التعديل على المعلومات.

  • بعد التأكد من أن كل المعلومات صحيحة نقوم بالنقر على التالي.
تأكيد المعلومات المسجلة Suivi demande carte d'identité

الان تم تسجيل طلب استخراج بطاقة التعريف البيومترية من الانترنت بنجاح كما هو مبين في الصورة رقم الطلب الخاص لك في حال كان هناك رفض. يرجى مراجعة المعلومات التي ادخلتها يجب أن تكون صحيحة، أما في حال طلب منك الموقع اعادة التسحيل في وقت آخر فهذا بسبب الضغط على الموقع، في هذه الحالة يجب عليكم إعادة التسجيل في وقت متأخر أو منتصف الليل و سننجح معكم العملية بإذن الله.

تم تسحيل طلبك تحت رقم التعريف

طباعة القسيمة

كما يمكنكم أيضا تحميل و طباعة قسيمة طلب بطاقة التعريف الوطنية البيومترية الإلكترونية عبر الإنترنت Demande Carte d’identité biométrique بالضغط على الرابط « طباعة القسيمة » سوف تحتاجونه عند التقدم إلى مصالح البلدية لاستلام بطاقتكم وذلك بعد تلقيك للرسالة النصية القصيرة (SMS).

تحميل و طباعة قسيمة طلب بطاقة التعريف من الانترنت

مدة اصدار البطاقة carte d’identité

بعد التسجيل بنجاح مباشرة سوف تتلقى رسالة نصية قصيرة (SMS) تعلمك عن تاريخ و مكان استلام بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بصاحب الطلب كل ماعليك فعله الانتظار حتى اليوم المحدد سيتم الاتصال بك عن طريق الهاتف من أجل التقرب الى مصلحة الوثائق الإدارية لإستلام بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية كما يمكنكم أيضا تتبع بطاقتك والاستعلام عن الطلب من الانترنت.

شاهد أيصا : ملء استمارة طلب جواز السفر وبطاقة التعريف 2022.

في حال كنت تريد الاستعلام عن الطلب المقدم ومعرفة تفاصيل التصنيع والمدة الباقية لاستخراج بطاقة التعريف البيومترية يرجى إدخال المعلومات المطلوبة في الموقع الخاص بالاستعلام عبر الرابط التالي :

الاستعلام على بطاقة التعريف البيومترية من الانترنت

  • اختر أين قمت بإيداع الطلب : داخل الوطن أو خارج الوطن.
  • كتابة رقم تسجيل الطلب.
  • كتابة ولاية الإيداع.
  • سلطة الإيداع.
  • تاريخ الإيداع : السنة الشهر و اليوم
  • أدخل العبارة الموجودة في الصورة.
  • النقر على التالي.

الان بعد النقر على التالي في هذه الصفحة ستظهر لكم. كل معلومات تصنيع ومدة استخراج بطاقة التعريف الوطنية الجزائرية البيومترية عبر الانترنت carte nationale d’identité biométrique يمكنكم مشاهدة التفاصيل ومعرفة كل جديد.

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية شرحنا هذا حول طريقة طلب بطاقة التعريف الوطنية من الانترنت. نرجو أن يكون الشرح قد نال اعجابكم و استفدتم. وإذا كان هناك أي سؤال يرجى تركه في التعليقات أسفل. سنقوم بالرد عليها في الحين نلتقي في شرح أخر والسلام عليكم.

شاهد أيضا : طلب جواز السفر الجزائري البيومتري عبر الإنترنت 2022.

جميع هذه المعلومات حول طلب بطاقة التعريف الجزائرية عبر الإنترنت. تم جلبها من المصادر الموضوعة أدناه وأهمها موقع وزارة الداخلية و الجماعات المحلية passeport.interieur.gov.dz.

المصدر
المصدر موقع وزارة الداخلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نرجو منكم إحترام حقوق النشر الخاصة بنا لا نسمح لأي شخص سرقة المحتوى الخاص بنا وإذا تعمد الشخص على سرقة المحتوى سيتم إبلاغ جوجل تلقائيا