طلب دفتر الصكوك البريدية من الإنترنت ChequES Ccp

طلب دفتر الصكوك البريدية من الإنترنت COMMANDE cheques CCp

في عصر التكنولوجيا الرقمية الذي نعيش فيه، تجلت الفوائد في تسهيل وتبسيط الكثير من العمليات التي كانت في الماضي تستهلك وقتًا وجهدًا طويلًا. ومن بين هذه العمليات، طلب دفتر الصكوك البريدية (COMMANDE DU CARNET DE CHÈQUES CCP) عبر الإنترنت، خصوصًا من خلال موقع بريد الجزائر.

إذ يمكن طلب دفتر الصكوك البريدية بكل سهولة وراحة من المنزل أو المكتب، دون الحاجة إلى زيارة فروع البريد، مما يسهم في توفير الكثير من الوقت والجهد. تعكس هذه الخطوة تقدمًا ملحوظًا في تحسين تجربة العملاء، وتوفير طرق سريعة وموثوقة لإدارة الأمور المالية اليومية.

تأتي خدمة، طلب دفتر الصكوك البريدية التي تقدمها بريد الجزائر، كجزء من استراتيجية متكاملة تهدف إلى تطوير وتوسيع نطاق الخدمات الرقمية المتاحة للمتعاملين. من خلال تقديم هذا النوع من الحلول المبتكرة. يمكن لبريد الجزائر أن يلبي احتياجات العملاء على مدار الساعة وفي أي مكان. مما يعزز من التجربة الإلكترونية ويسهم في تسريع وتبسيط العمليات المالية.

استعراض محتويات دفتر الصكوك البريدية

دفتر الصكوك البريدية هو وسيلة مالية ضرورية تحتوي على عدد من الشيكات، كل منها مزود بمعلومات خاصة تميز صاحب الحساب البريدي. هذه المعلومات تشمل الاسم واللقب والعنوان، بالإضافة إلى رقم الحساب البريدي الجاري (CCP) ومفتاح ورقم التعريف البريدي (RIP). هذه التفاصيل تهدف إلى تسهيل وتأمين تعاملاتكم المالية.

كما يضفي دفتر الصكوك هوية فريدة لبريد الجزائر، حيث يحمل اسمه وشعاره، ويحتوي على أماكن محددة للكتابة يجب أن يقوم صاحب الشيك بإكمالها بعناية. هذه الخطوة ضرورية لاستخراج الأموال، وتؤكد على الدقة والتنظيم الذي يجب أن يتبع عند استخدام هذه الوسيلة المالية.

طريقة طلب دفتر الصكوك البريدية من الانترنت 2022

طريقة طلب دفتر الصكوك البريدية

تتيح بريد الجزائر للعملاء عدة طرق للتقدم بطلب دفتر شيكات جديد، سواء من خلال ماكينات الصراف الآلي، أو عبر الإنترنت، أو عن طريق الهاتف من مراكز البريد في جميع فروعها.

إذا كنت ترغب في طلب دفتر الصكوك البريدية CCP الخاص بك، يمكنك متابعة شرحنا لهذا اليوم عبر موقعنا “أوراس الجزائر.” سنقدم لكم شرحًا مفصلًا وبالصور لكيفية طلب دفتر الصكوك عبر الإنترنت باستخدام الهاتف.

طلب دفتر الشيكات من الهاتف النقال

يمكنكم طلب دفتر الصكوك باستعمال الهاتف النقال عن طريق الاتصال بالرقم 1530 من أي متعامل هاتف نقال و اتباع تعليمات الموزع الصوتي كما يلي :

  1. الإتصال من الهاتف بالرقم 1530.
  2. إختيار اللغة العربية من خلال النقر على رقم 1.
  3. ادخال رقم الحساب البريدي.
  4. ادخال الرقم السري (المرتبط بالحساب البريدي الجاري).
طلب دفتر الشيكات من الهاتف النقال 1530

لقد تم تسجيل طلبكم بنجاح من خلال الطريقة الأولى، وسيصلكم دفتر الصكوك في أقرب وقت ممكن

كانت هذه هي الطريقة الأولى التي من خلالها يمكن طلب دفتر الشيكات باستعمال الهاتف النقال سواء كان موبيليس، جيزي، أو أوريدو.

ننتقل الآن إلى الطريقة الثانية لطلب دفتر الصكوك، وهي عبر الإنترنت. تتيح لك هذه الطريقة القيام بالعملية بكل سهولة ويسر. كل ما عليك فعله هو التوجه إلى موقع بريد الجزائر (Algerie Poste) عبر الرابط الرسمي، ثم إدخال معلومات تسجيل الدخول إلى حسابكم. سنوجز لكم الخطوات التالية في الفقرات التالية.

إذا كنت ترغب في تقديم طلب عبر الإنترنت لدفتر شيكات جديد من بريد الجزائر، فإن الأمر يتطلب منك توفر حساب على موقع ECCP. إذا كنت لا تملك حسابًا، فلا تقلق، فإن العملية بسيطة ومباشرة. يمكنك متابعة الشرح التالي الذي يوضح: خطوات التسجيل في موقع ECCP.

كيفية طلب دفتر الصكوك البريدية من الانترنت

خطوات طلب دفتر الصكوك البريدية من الانترنت

يمكنكم طلب دفتر الشيكات باستعمال الهاتف النقال بسهولة وبسرعة. فقط اتبعوا الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع بريد الجزائر من الرابط التالي: (COMMANDE DU CARNET DE CHÈQUES CCP).
  • عند الدخول إلى واجهة صفحة تسجيل الدخول يمكنكم تغيير اللغة إلى العربية من الأسفل.
  • اختر طلب دفتر الصكوك البريدية.
  • انقر على تسجيل الدخول.
  • إدخال رقم الحساب البريدي بدون المفتاح.
  • إدخال الرقم السري الخاص بحسابكم البريدي.
  • كتابة رموز التحقق كما هو في الصورة.
  • النقر على تصديق.
تسجيل الدخول إلى موقع بريد الجزائر eccp.poste.dz

الأن سوف تظهر لكم لوحة التحكم كما هو مبين في الصورة.

  • نقوم بالنقر على خيار طلب دفتر صكوك جديد.
الحصول على دفتر الصكوك من الانترنت مجانا Cheque CCP poste dz
  • في الخانة الأولى، اختر عدد دفاتر الصكوك التي ترغب في طلبها.
  • بعد ذلك، انقر على “تقديم طلب”.
يوفر طلب دفتر الصكوك البريدية عبر الإنترنت وسيلة مريحة وآمنة للحصول على شيكات CCP

بمجرد الإنتهاء من ملء المعلومات ستظهر لكم رسالة تخبركم بأنه تم تسجيل طلبكم وسيصلكم دفتر الصكوك في أقرب وقت ممكن إلى عنوانكم المحدد.

بالاضافة الى ذلك عقب تقديم الطلب، ستظهر لك صفحة خاصة بالطلب يمكنك من خلالها متابعة وضعية دفتر الشيكات الخاص بك، ومعرفة حالته حتى يتم استلامه في العنوان المحدد.

تتبع تسجيل طلبكم ومعرفة مكان Cheque CCP

تجدر الملاحظة أن الطريقة نفسها تتيح لك أيضا طلب دفتر الصكوك ومتابعة مساره عبر تطبيق بريد الجزائر ECCP-Algérie Poste. لمزيد من المعلومات حول كيفية استخدام هذا التطبيق، يمكنكم متابعة شرح خطوات تحميل واستعمال: تطبيق بريد الجزائر ECCP.

كانت هذه هي الطريقة الثانية، والآن سنقوم بشرح الطريقة الثالثة للحصول على دفتر الصكوك البريدية، وهي عبر الولوج إلى مكتب البريد. يمكنك طلب دفتر صكوك جديد عبر الخطوات التالية:

الحصول دفتر الشيكات من مكتب البريد

  1. زيارة مكتب بريد الجزائر المحلي: ابحث عن أقرب مكتب بريد في منطقتك وقم بزيارته خلال ساعات العمل.
  2. تقديم معلومات الحساب البريدي: قد تحتاج إلى إظهار بطاقة التعريف الوطنية وتقديم الورقة الأخيرة لدفتر الشيكات. في حال تقديم طلب جديد لاول مرة سيكون عليك تقديم رقم حسابك البريدي الجاري (CCP).
  3. ملء نموذج الطلب: يجب عليك ملء نموذج خاص لطلب دفتر الشيكات، ويمكن لموظف البريد مساعدتك في هذا الشأن إذا كنت بحاجة إلى مساعدة.
  4. تأكيد الطلب وانتظار التسليم: بعد إكمال الإجراءات، سيتم معالجة طلبك ويمكنك توقع استلام دفتر الصكوك.

توفر هذه الطريقة البديلة للذين لا يستخدمون الإنترنت أو يفضلون التفاعل المباشر مع موظفي بريد الجزائر. على الرغم من أنها قد تستغرق وقتًا أطول قليلاً مقارنة بالطرق الرقمية، إلا أنها تظل خيارًا موثوقًا وآمنًا.

الحصول دفتر الشيكات من مكتب بريد الجزائر

طلب دفتر الشيكات باستعمال البطاقة الذهبية من الصراف الآلي

توفر مؤسسة بريد الجزائر إمكانية طلب دفتر الصكوك البريدية من جهاز الصراف الآلي باستعمال البطاقة الذهبية بطريقة سهلة. يمكن القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

  • نقوم بالتوجه إلى أقرب صراف آلي اليكم. يمكنكم تحديد اماكن تواجدها عبر تحميل تطبيق بريدي موب
  • إدخال البطاقة الذهبية في الصراف الآلي.
  • إدخال الرمز السري.
  • إختيار اللغة التي تناسبكم.
  • النقر على خدمات.
  • طلب دفتر صكوك جديد.
طلب دفتر الشيكات باستعمال البطاقة الذهبية من الصراف الآلي

كيفية استلام دفتر الشيكات بريد الجزائر

عند انتهاء تصنيع دفتر الصكوك البريدية، يتم إعلام العميل بتوفره عبر إرسال دفتر الصكوك إلى عنوانه. وفي حال كان صاحب الحساب البريدي CCP مشتركًا في خدمة الإعلام عبر الرسائل القصيرة، ستصله رسالة نصية تخبره بأن دفتر الشيكات وصل إلى العنوان المحدد.

كانت هذه هي جميع الطرق والتي من خلالها يمكن طلب دفتر الصكوك البريدية في الجزائر COMMANDE DU CARNET DE CHÈQUES CCP Algérie poste. يمكنكم إختيار الطريقة التي تناسبكم.

شاهد أيضا : طريقة معرفة رصيد CCP من الأنترنت

في الختام، يتوفر اليوم العديد من الطرق المبتكرة والفعّالة لطلب دفتر الصكوك البريدية من بريد الجزائر، سواء كان ذلك عبر الإنترنت أو باستخدام الصراف الآلي أو حتى بزيارة مكتب البريد بشكل شخصي. تسعى بريد الجزائر لجعل هذه العملية سهلة ومريحة قدر الإمكان لكافة عملائها.

نأمل أن يكون هذا الدليل قد ساعدكم على فهم عملية طلب دفتر الصكوك البريدية بشكل أفضل وأن يكون الطريق إلى دفتر شيكات جديد أمرًا سلسًا وبسيطًا بالنسبة لكم. كما ندعوكم اذا كان هناك سؤال يرجى تركه في التعليقات سنقوم بالرد عليها في الحين نلتقي في شرح أخر والسلام عليكم.

شاركها:

”أوراس الجزائر”

نهتم بنقل المعرفة والمعلومات الحديثة بشكل مبسط وواضح للقرّاء. مهمتنا هي تقديم محتوى ذو جودة عالية سهل الفهم للجميع، إقرأ عنا لتعرف المزيد

مشاركات ذات صلة

16 تعليق

  1. كم يستغرق وصول دفتر الصكوك بعد طلبه من الإنترنت تقريبا ؟

  2. كم عدد اوراق الشاك عند طلب دفتر الشيكات في مرة الثانية ؟
    و هل يصل دفتر واحد او اثنان ؟

  3. الى اي عنوان يتم إرسال الصك البريدي هل هو عنوان منزلك ام مكتب البريد التابع له؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *