فتح حساب على موقع وزارة العدل الجزائرية: التسجيل عبر الإنترنت

فتح حساب على موقع وزارة العدل الجزائري mjustice.dz التسجيل عبر الإنترنت

فتح حساب على موقع وزارة العدل الجزائرية mjustice.dz عبر الإنترنت بطريقة سهلة وسريعة، هذه الخدمة متاحة لجميع الجزائريين، سواء كانوا مقيمين داخل البلاد أو خارجها. مما يتيح لهم القيام بالعديد من الإجراءات الهامة واستخراج الوثائق الخاصة بهم عن بعد بكل سهولة وراحة من منازلهم أو من أي مكان آخر.

يمكن للمستخدمين عند فتح حساب على موقع وزارة العدل طلب واستلام وثائقهم الشخصية بشكل فوري، والاستفادة من مجموعة من الخدمات المتوفرة على الموقع. هذه الخدمات تشمل مثلاً استخراج صحيفة السوابق القضائية، استخراج شهادة الجنسية، والعديد من الخدمات الأخرى.

في الواقع، يقدم موقع وزارة العدل الجزائرية mjustice.dz مجموعة شاملة من الخدمات الرقمية المتطورة تهدف إلى تحسين تجربة المستخدمين وتبسيط الإجراءات القانونية والإدارية عن بُعد. كل هذا وأكثر يمكن الوصول إليه عبر فتح حساب على الموقع الإلكتروني لوزارة العدل.

خدمات متنوعة وهامة تقدمها وزارة العدل عبر الإنترنت

وزارة العدل الجزائرية تقدم مجموعة من الخدمات المتنوعة والهامة عبر الإنترنت، تهدف إلى تسهيل وتحسين تجربة المستخدمين وتبسيط الإجراءات القانونية والإدارية. ومن بين هذه الخدمات:

  1. استخراج صحيفة السوابق القضائية: وزارة العدل الجزائرية توفر للمستخدمين خدمة استخراج صحيفة السوابق القضائية (رقم 03) عبر موقعها الإلكتروني. سواء كانوا داخل البلاد أو من الجالية الجزائرية بالخارج.
  2. استخراج شهادة الجنسية: يتيح الموقع استخراج شهادة الجنسية الجزائرية عبر الإنترنت، سواء كان ذلك للمواطنين المقيمين داخل البلاد أو الجزائريين المقيمين في الخارج.
  3. التحقق من مصدر الوثائق الإلكترونية: يمكن التحقق من مصداقية الوثائق الإلكترونية من خلال الموقع.
  4. تصحيح أخطاء الحالة المدنية: يمكن تصحيح أخطاء الحالة المدنية عبر الإنترنت.
  5. الحصول على نسخة من مرسوم التجنس: يمكن الحصول على نسخة من مرسوم التجنس من خلال فتح حساب على موقع وزارة العدل.
  6. الاطلاع على مآل القضايا المتعلقة بك: يمكن للمستخدمين الاطلاع على القضايا المتعلقة بهم من خلال الموقع.
  7. سحب الأحكام من قبل المحامين: يمكن للمحامين الحصول على نسخ من الأحكام من خلال الموقع.
  8. استخدام الأرضية الإلكترونية للتدريب عن بُعد: توفر وزارة العدل منصة للتدريب عن بُعد لتعزيز المهارات والمعرفة.
  9. الحصول على البطاقة المهنية البيومترية لقطاع العدل: يمكن للأشخاص الذين يعملون في قطاع العدل الحصول على البطاقة المهنية البيومترية من خلال الموقع.

للمزيد من المعلومات وللاستفادة الكاملة من هذه الخدمات المتنوعة والهامة، يتوجب التسجيل وفتح حساب على موقع وزارة العدل الجزائرية عبر الإنترنت. فبمجرد التسجيل وتفعيل الحساب، يمكن للمستخدمين البدء في استخدام الخدمات المتاحة والاستفادة منها بكل سهولة ويسر. يمكنكم الدخول إلى الموقع وتصفح الخدمات والمزايا المتاحة والبدء في استخدامها.

كيفية فتح حساب على موقع وزارة العدل mjustice.dz

لفتح حساب على موقع وزارة العدل الجزائرية. يتوفر للمستخدمين طريقتان، حيث يمكنهم اختيار الطريقة التي تناسبهم أفضل.

الطريقة الأولى لفتح حساب على وزارة العدل من خلال التسجيل عبر الإنترنت، حيث يتعين على المستخدمين ملء استمارة التسجيل المتاحة على الموقع الإلكتروني للوزارة. يجب تقديم المعلومات الشخصية المطلوبة واتباع الخطوات المحددة لإكمال عملية التسجيل.

أما الطريقة الثانية لفتح حساب على وزارة العدل، فهي زيارة المحكمة المحلية، حيث يتمكن المستخدمون من التوجه إلى المحكمة المحلية المختصة وملء الاستمارة المطلوبة لفتح حساب على الموقع.

في مقالنا اليوم على موقع أوراس الجزائر، سنقدم لكم دليلًا مفصلًا حول الخطوات المطلوبة للتسجيل وفتح حساب على الموقع الإلكتروني لوزارة العدل الجزائرية، وذلك لتمكين المستخدمين من الاستفادة الكاملة من الخدمات القضائية المتاحة عبر الإنترنت. تابعوا الشرح سنبدأ بالطريقة الاولى من خلال التسجيل في موقع وزارة العدل عبر الانترنت.

التسجيل في موقع وزارة العدل عبر الانترنت mjustice.dz

عملية التسجيل وفتح حساب في موقع وزارة العدل الجزائرية بسيطة ومباشرة. كل ما عليكم فعله هو ملء الاستمارة المتوفرة على الصفحة بالمعلومات المطلوبة بشكل صحيح ودقيق، ومن ثم تأكيد التسجيل.

تنبيه مهم: قبل البدء في عملية فتح حساب على موقع وزارة العدل الجزائرية عبر الإنترنت، يجب عليكم اتباع بعض الإجراءات الهامة لضمان تجنبكم لأية مشاكل خلال العملية، يرجى مراعاة النقاط التالية:

نصائح قبل التسجيل في موقع www.mjustice.dz

1- التحضير للتصفح: قبل البدء في عملية التسجيل، قد يكون من الأفضل استخدام متصفح Google Chrome لسرعته وسهولة الاستخدام والأمان، وكذلك بعض الميزات الفريدة اللازمة لتشغيل الخدمات الوظيفية.

2- استخدام الكمبيوتر على الهاتف الجوال: يمكنكم تجربة فتح حساب والتسجيل في موقع mjustice.dz باستعمال الهاتف، لكن بناءً على تجربتي الشخصية، أوصي بشدة باستخدام جهاز الكمبيوتر للقيام بعملية فتح حساب على موقع وزارة العدل الجزائرية. واجهت صعوبات أثناء محاولتي للقيام بالعملية من خلال هاتفي الجوال، حيث لم أتلق رسالة الكود التفعيل. بمجرد التبديل إلى جهاز الكمبيوتر، تمت العملية بنجاح.

3- السماح بالنوافذ المنبثقة: الخطوة الثانية يتطلب منك تفعيل النوافذ المنبثقة (Pop-ups) على متصفحك. يمكنك تنفيذ ذلك على متصفع Google Chrome عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بتشغيل متصفح Google Chrome.
  2. انقر على زر القائمة (ثلاث نقاط أفقية في الزاوية العليا أو اليمنى).
  3. في القائمة المنسدلة، اختر “الإعدادات”.
  4. ابحث عن خيار “الخصوصية والأمان”، ثم انقر على “إعدادات الموقع”.
  5. في القائمة التي تظهر، انقر على “النوافذ المنبثقة والتحويلات”.
  6. ضمن هذا الخيار، حدد “السماح” لتفعيل النوافذ المنبثقة لجميع المواقع.

بعد توفر جميع الشروط، يمكنكم البدء في التسجيل وفتح حساب على موقع وزارة العدل الجزائرية mjustice.dz. قبل ذلك، يتطلب الأمر استخراج وثيقة السوابق العدلية أو الجنسية الخاصة بكم مع الوثيقة المصدرة. حيث ستحتوي هذه الوثيقة على اسم المستخدم وكلمة المرور لحسابكم الشخصي على بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل وحساب الخدمات.

ننصحكم بمتابعة الشرح والخطوات التالية لفهم كيفية فتح حساب على الموقع بطريقة تفصيلية. ستحتاج في هذه العملية أيضًا إلى شهادة الميلاد كوثيقة أخرى مطلوبة لاستكمال عملية التسجيل وفتح حساب على موقع وزارة العدل mjustice.dz.

خطوات فتح حساب على موقع وزارة العدل الجزائرية:

1- الولوج إلى موقع التسجيل عبر الإنترنت: قم بزيارة موقع وزارة العدل الجزائرية على الإنترنت عبر الرابط التالي: mjustice.dz. انقر على “فتح حساب جديد”، ستظهر لكم استمارة التسجيل الخاصة بـ السوابق العدلية.

التسجيل وفتج حساب عبر الإنترنت في موقع وزارة العدل الجزائرية mjustice.dz
فتح حساب على موقع وزارة العدل

2- ملء المعلومات المطلوبة: قم بملء المعلومات المطلوبة في الاستمارة بشكل صحيح. يجب عليك كتابة اللقب باللغة العربية وباستخدام الأحرف اللاتينية، وكذلك الاسم باللغة العربية وباستخدام الأحرف اللاتينية. قم بتحديد الجنس وإدخال تاريخ ومكان الميلاد ومكان الولادة، واختيار الجنسية، وكتابة محتوى الصورة المعروضة في الاستمارة. بعد ذلك، انقر على زر التسجيل لإرسال المعلومات المدخلة.

ملء المعلومات في استمارة تسجيل وفتج حساب في mjustice.dz عبر الإنترنت

3- تفعيل الحساب: بعد ملء استمارة فتح حساب على موقع وزارة العدل، قم بإدخال رمز التأكيد الذي سيصلك في رسالة نصية عبر هاتفك المحمول. ثم قم بالنقر على الزر “التالي” لتفعيل الحساب.

إدخال رمز التأكيد الذي سيصلك في رسالة نصية عبر هاتفك من وزارة العدل

4- الوصول إلى صفحة الحساب: بعد تفعيل الحساب في موقع وزارة العدل، ستفتح معكم صفحة تحتوي على واجهتين. في الواجهة اليسرى، ستجدون الشهادة التي يمكنكم تحميلها أو طباعتها. في الواجهة اليمنى، ستجدون معلومات حسابكم بما في ذلك اسم المستخدم وكلمة المرور. يجب عليكم حفظ هذه المعلومات في مكان آمن، حيث ستحتاجونها للولوج إلى بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل.

بمجرد الحصول على وثيقة تمكين المواطن من الاستفادة من الخدمات القضائية عن بعد، يمكنكم استخدام المعلومات الموجودة عليها للدخول إلى حسابكم بكل سهولة

معلومات تسجيل الدخحول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية mjustice.dz
وثيقة تمكين المواطن من الإستفادة من الخدمات القضائية عن بعد

5- تنشيط وتفعيل الحساب: بعد فتح حسابك على موقع وزارة العدل الجزائرية، ستتم عملية تفعيل اسم المستخدم وكلمة المرور المسجلين في وثيقة تمكين المواطن من الإستفادة من الخدمات القضائية عن بعد، خلال فترة تصل إلى 24 ساعة. بعد التنشيط، ستتمكن من الاستفادة الكاملة من خدمة الواب الخاصة التي توفرها البوابة الإلكترونية الرسمية لوزارة العدل على الرابط (https://www.mjustice.dz). من خلال ادخال اسم المستخدم، وكلمة المرور الحساب الخاص بالخدمات المسجلين في الوثيقة، وبعدها النقر على دخول.

تسجيل الدخول إلى موقع www.mjustice.dz عبر الإنترنت

فتح حساب عبر أي محكمة في البلاد: الطريقة الثانية

الخطوات المطلوبة لفتح حساب عبر أي محكمة في البلاد لوزارة العدل:

  1. تقدّم شخصيًا إلى أي محكمة داخل البلاد، مصحوبًا بالوثائق التالية:
  2. بطاقة رسمية للهوية الشخصية.
  3. رقم الهاتف المحمول الخاص به.
  4. وثائق الحالة المدنية أو المستندات المطلوبة.
  5. ستقوم بتلقي مستند ورقي يحتوي على المعلومات التالية من أمين الضبط:
    • اللقب والاسم الشخصي.
    • اسم المستخدم وكلمة المرور.
  6. ستتلقى رسالة نصية قصيرة (SMS) على هاتفك المحمول في غضون 48 ساعة تحتوي على اسم مستخدم وكلمة مرور جديدة.
  7. بمجرد استلام اسم المستخدم وكلمة المرور الجديدة، يمكنك الآن فتح حساب على موقع وزارة العدل والوصول إلى جميع الخدمات المتاحة عبر الإنترنت، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:
    • قم بالدخول إلى بوابة وزارة العدل عبر الموقع الإلكتروني.
    • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور المرسلة عبر الرسالة النصية.
    • انقر على زر “تسجيل الدخول”.
    • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور المسجلين في المستند الورقي الذي تم تسليمه لك من قبل أمين الضبط.

في الختام، كما ذكرنا سابقا يمكن لكل جزائري، سواء كان مقيمًا داخل الوطن أو خارجه، فتح حساب عبر الموقع الإلكتروني لوزارة العدل في الجزائر من خلال اتباع الخطوات المحددة. أو ينبغي عليك زيارة أي محكمة في البلاد وتقديم الوثائق المطلوبة، ومن ثم ستتلقى معلومات الحساب الخاص بك من أمين الضبط. بعد ذلك، يمكنك الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة العدل باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور المرسلة إليك عبر رسالة نصية.

شاركها:

”أوراس الجزائر”

نهتم بنقل المعرفة والمعلومات الحديثة بشكل مبسط وواضح للقرّاء. مهمتنا هي تقديم محتوى ذو جودة عالية سهل الفهم للجميع، إقرأ عنا لتعرف المزيد

مشاركات ذات صلة

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz
أخبار الجزائر

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz

يمكنكم الآن شراء تذاكر مباريات المنتخب الوطني الجزائري وأيضاً مباريات البطولة الوطنية المحترفة الأولى وجميع الأندية الجزائرية…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *