فضاء الأولياء: دليلك الشامل للتسجيل والاستفادة من خدمات الرقمنة

التعليم هو الأساس الذي يساعد الأطفال على النمو والتطور وتحقيق أحلامهم. ولكن في عالم اليوم السريع، قد يكون من الصعب للآباء متابعة التقدم الدراسي لأبنائهم. لهذا السبب، أنشأت وزارة التربية الوطنية الجزائرية “فضاء الأولياء”، وهو منصة إلكترونية تربط بين الأولياء والمدارس في جميع المراحل التعليمية في الجزائر، بدءًا من التعليم الابتدائي وحتى التعليم الثانوي، بما في ذلك المرحلة المتوسطة.

هذا النظام المعلوماتي فضاء الاولياء Tharwa education gov dz 2023 الخاص بقطاع التربية الوطنية، يمنح الآباء القدرة على متابعة أداء أبنائهم الدراسي، التواصل مع المعلمين، الاطلاع على النتائج المدرسية لأبنائهم، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.

الهدف من هذه المنصة هو تحسين التواصل بين المدارس والأسر، وتعزيز الشراكة بين المعلمين وأولياء الأمور من خلال توفير مجموعة متنوعة من الخدمات. “فضاء أولياء التلاميذ” يساهم في تعزيز هذه الشراكة بين المدرسة والأسرة، وتحقيق التكامل بين الجهود التربوية والتعليمية.

للمزيد من المعلومات حول فضاء الأولياء، تفضل بزيارة المقالة التالية تشرح: خطوات التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ الجديد.

في هذا المقال، سنقدم نظرة شاملة على “فضاء الأولياء” وسنوفر دليلًا حول كيفية التسجيل فيه وكيفية استخدامه من قبل الآباء، بالإضافة إلى التعرض لجميع الخدمات التي يقدمها لمساعدة الآباء في متابعة تقدم أبنائهم الدراسي.

الخدمات والمميزات المقدمة من خلال فضاء الأولياء

فضاء الأولياء هو أداة قوية لدعم الآباء في تتبع التقدم الدراسي لأبنائهم وتحسين التواصل مع المعلمين. يتيح للأولياء العديد من الخدمات المفيدة:

1- متابعة النقاط والنتائج الدراسية: يوفر “فضاء الأولياء” إمكانية الاطلاع على نتائج التلاميذ لجميع الفصول والأطوار الدراسية، مما يتيح للأولياء متابعة تقدم أبنائهم الدراسي بشكل دقيق ومنتظم. إلى جانب ذلك، يمكن للأولياء مقارنة أداء أبنائهم مع أقرانهم في نفس الصف، والحصول على صورة واضحة حول تقدمهم على مدار العام الدراسي.”.

2- متابعة التقدم الدراسي للطلاب: يتيح فضاء الأولياءالإطلاع على درجات أبنائهم في جميع المواد الدراسية، بالإضافة إلى التعرف على نقاط القوة والضعف لدى الطلاب.

3- التواصل مع المعلمين: يمكن للأولياء التواصل مع المعلمين عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، مما يتيح لهم طرح الأسئلة والاستفسارات حول أداء أبنائهم الدراسي.

4- الاطلاع على التقارير المدرسية: يمكن للأولياء الاطلاع على التقارير المدرسية، التي تتضمن معلومات حول الحضور والانضباط والدرجات والسلوك.

5- الاستعراض على الواجبات المنزلية: فضاء الأولياء يتيح للأولياء الاستعراض على الواجبات المنزلية لأبنائهم، مما يساعدهم على دعم أبنائهم في إكمالها.

6- الاطلاع على جدول الحصص: يمكن للأولياء الإطلاع على جدول الحصص، مما يتيح لهم معرفة مواعيد بدء ونهاية الحصص.

8- الاطلاع على الفعاليات المدرسية: يمكن للأولياء الإطلاع على الفعاليات المدرسية، ومتابعة مشاركة أبنائهم فيها.

وأيضا معرفة معدلات أبنائهم لكافة المستويات التعليمية ابتدائي، التعليم متوسط وثانوي، ومراجعة تأكيد معلوماتهم الشخصية خاصة مترشحي الامتحانات الرسمية النهائية بشكل إلكتروني عبر موقع فضاء الاولياء 2022 2023 وكذا الاستفادة من الكثير الخدمات التي سنقوم بشرحها بالتفصيل على موقعنا أوراس الجزائر.

هذه المميزات الرئيسية لفضاء الأولياء تجعله أداة مهمة للآباء لدعم التعلم والتقدم الدراسي لأبنائهم وتحسين التواصل مع المدرسة.”

موقع فضاء الأولياء “awlyaa.education.gov.dz”

يسهل موقع “فضاء الأولياء”عملية تسجيل الطلاب في جميع المؤسسات التعليمية في الجزائر. يتيح هذا الموقع للأهالي فرصة الاطلاع على معلومات أبنائهم المدرسية، بالإضافة إلى الحصول على كشوف النقاط الفصلية في الوقت المحدد. يمكنك الوصول إلى “فضاء الأولياء” مباشرة من خلال الرابط التالي: “awlyaa education gov dz“.

عند زيارتك للموقع، يمكنك إنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول إلى حسابك الحالي. بمجرد تسجيل الدخول، ستتمكن من الاطلاع على الأداء الدراسي لابنك، جدول الحصص، والأنشطة المدرسية. وأيضًا يتيح لك الموقع القدرة على التواصل مع المعلمين وإدارة المدرسة.

إذا كنت مهتمًا بالانضمام والتسجيل في “فضاء الأولياء” والاستفادة من الخدمات المتوفرة، يتعين عليك، بصفتك ولي الأمر، اتباع الخطوات التالية:

1- أولًا وقبل البدء في عملية التسجيل في فضاء الأولياء، تأكد من أنك تمتلك بريدًا إلكترونيًا نشطًا ورقم هاتف محمول صالحًا. والذي ينتمي إلى إحدى الشركات الرئيسية للاتصالات في الجزائر (جيزي، موبيليس، أو أوريدو)، بالإضافة إلى رقم التعريف المدرسي للتلميذ.

2- بالنسبة لرقم التعريف المدرسي، يمكنك العثور عليه في الشهادة المدرسية أو كشف نقاط أي فصل دراسي. في حالة عدم توفر هذا الرقم لديك، يجب عليك كولي الأمر الذهاب إلى مدرسة الطالب وطلب رقم التعريف المدرسي من مدير المدرسة.

أو يمكنك الاستفادة من الشرح التالي من خلاله يمكنكم: معرفة رقم التعريف الوطني للتلميذ في الرقمنة 2023.

3- بمجرد أن تحصل على جميع المعلومات اللازمة، بما في ذلك رقم التعريف المدرسي الذي يمكن العثور عليه في الشهادة المدرسية. يمكنك الآن بدء ملء استمارة التسجيل في “فضاء الأولياء” باستخدام هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك عبر الخطوات التالية:

خطوات التسجيل في “فضاء الأولياء” للعام الدراسي 2023

إذا كنت تود التسجيل وإنشاء حساب جديد في “فضاء الأولياء” والاستفادة من مجموعة الخدمات المتاحة، يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

  1. الولوج إلى موقع “فضاء الأولياء”: يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لفضاء الأولياء عبر الرابط التالي: awliya education gov dz.
  2. الضغط على “تسجيل جديد”: بمجرد الدخول إلى الموقع، ابحث عن الزر المكتوب عليه “تسجيل جديد” واضغط عليه لبدء عملية إنشاء حساب جديد.
التسجيل وإنشاء حساب جديد في فضاء الأولياء
التسجيل وإنشاء حساب جديد في فضاء الأولياء

بعد الضغط على زر “تسجيل جديد”، ستظهر لك استمارة التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ يجب ملئها بالمعلومات المطلوبة. تأكد من تعبئة جميع البيانات بشكل صحيح لتجنب أي مشاكل قد تعترض عملية التسجيل.

(أ) إدخال معلومات التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ

  1. إدخال بريدك الإلكتروني: في الحقل المعني، أدخل بريدك الإلكتروني. تأكد من أن هذا البريد الإلكتروني نشط ويعمل، حيث ستحتاجه في المستقبل لتلقي التحديثات والإشعارات من المدرسة.
  2. إدخال كلمة المرور: اختر كلمة مرور جديدة وأدخلها في الحقل المطلوب. تأكد من أنك قد حفظت هذه الكلمة بشكل جيد.
  3. التأكيد على كلمة المرور: قم بإعادة إدخال كلمة المرور في الحقل المخصص لها للتأكد من صحتها.
  4. إدخال رقم الهاتف المحمول: في الحقل المخصص، أدخل رقم الهاتف المحمول.
  5. الموافقة على الشروط والأحكام: يجب عليك الموافقة على شروط وأحكام استخدام موقع فضاء الأولياء من خلال الضغط على المربع المخصص لهذا الغرض.
تسجيل الدخول إلى موقع فضاء الأولياء awlyaa.education.go.dz

بعد التأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح، اضغط على زر “التالي” للانتقال إلى الخطوة التالية في عملية التسجيل في فضاء الأولياء.

(ب) إدخال المعلومات الشخصية لولي التلميذ

  1. كتابة الاسم واللقب باللغة العربية: في الحقل المطلوب، قم بكتابة الاسم واللقب لولي الأمور باللغة العربية.
  2. كتابة الاسم واللقب باللغة اللاتينية: في الحقل الخاص بهذا، أدخل الاسم واللقب لولي الأمور باللغة اللاتينية.
  3. إدخال تاريخ ومكان الميلاد: في الحقول المطلوبة، أدخل تاريخ ميلاد ولي الأمور ومكان الميلاد، كما هو مدون في بطاقة التعريف أو جواز السفر.
  4. الجنس: اختر الجنس، سواء كان ذكراً أو أنثى.
  5. اختيار بلدية الميلاد والجنسية: في الحقل المطلوب، اختر بلدية الميلاد. ترك الجنسية كما هي (الجزائر).
  6. إدخال ولاية الميلاد والدائرة وبلدية الميلاد: في الحقول المطلوبة، أدخل ولاية الميلاد والدائرة وبلدية الميلاد.
إدخال معلومات التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ

بعد التأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح، اضغط على زر “التالي” للانتقال إلى الخطوة التالية في عملية التسجيل في فضاء الأولياء.

(ج) إدخال المعلومات المدنية لولي أمر التلميذ

  1. اختيار المستوى الدراسي: ذاخل حسابك في فضاء الأولياء من القائمة المنسدلة، اختر المستوى الدراسي الذي يتابعه الطالب حاليا.
  2. إدخال مهنة ولي الأمور: في الحقل المطلوب، أدخل مهنة ولي الأمور.
  3. اختيار ولاية الإقامة والبلدية ودائرة الإقامة: من القوائم المنسدلة، اختر ولاية الإقامة والبلدية والدائرة الخاصة بولي الأمور.
  4. إدخال عنوان الإقامة: في الحقل المطلوب، أدخل عنوان الإقامة الكامل.
  5. التحقق من أنك لست روبوت: قم بالتأكد من أنك لست برنامج روبوت بالضغط على المربع المخصص لذلك.
  6. التسجيل: بعد التأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح، اضغط على زر “التسجيل” لإتمام عملية التسجيل وإنشاء حساب جديد في “فضاء الأولياء”.
إدخال معلومات الأبناء المتمدرسين بشكل صحيح لإكمال التسجيل

بمجرد ملء جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح وتأكيد التسجيل، وكان كل شيء على ما يرام دون وجود أخطاء في التسجيل، فسيتم توجيهك تلقائياً إلى لوحة التحكم الرئيسية في “فضاء الأولياء”. يمكنك البدء في تسجيل أبنائك المتمدرسين واستكشاف الخدمات المتنوعة المتاحة لك، بالإضافة إلى تتبع التقدم الدراسي لأبنائك في الوقت الحقيقي.

شرح واجهة موقع فضاء أولياء التلاميذ

لوحة التحكم في موقع فضاء الأولياء 2023 tharwa.education.gov.dz تحتوي على العديد من الخدمات والمعلومات الهامة التي تمكنك من تتبع ومراقبة التقدم الدراسي لأبنائك، والاطلاع على أحدث التحديثات، والتقارير الدراسية، وغيرها من المعلومات المتعلقة بالحياة المدرسية. كما توجد هناك عدة قوائم وأقسام يمكنك استكشافها، والتي تشمل:

  1. أبنائي المتمدرسين: في هذا القسم، يمكنك العثور على معلومات حول كل طفل من أبنائك المسجلين في المدرسة.
  2. غيابات أبنائي: من خلال فضاء الأولياء، يمكنك متابعة سجل الغيابات اليومية لأبنائك، مما يساعدك على التحقق من حضورهم المدرسي بانتظام.
  3. نتائج أبنائي: في هذا القسم، يمكنك الاطلاع على كشف نقاط الامتحانات لجميع أبنائك ومعرفة أدائهم الدراسي في كل المواد.
  4. طلبات التحويل: إذا كنت ترغب في تحويل طفلك من مدرسة إلى أخرى، يمكنك استخدام هذه الخدمة لتقديم طلب التحويل.
  5. الامتحانات الرسمية: من خلال هذا القسم، يمكنك متابعة الامتحانات الرسمية ومشاهدة نتائجها ومعرفة معدلات أبنائك فيها.

هذه الخدمات التي يقدمها موقع “فضاء الأولياء” هي فعلاً أدوات قيمة، كما يتميز الموقع بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام، مما يجعل التجول والتنقل فيه سهل وبسيط.

بالنظر إلى الفوائد العديدة التي يقدمها، أوصي بشدة بأن يستخدم جميع الأولياء الذين لديهم أبناء في المدارس الجزائرية موقع “فضاء الأولياء”. فهو يقدم وسيلة فعالة لمتابعة تقدم أبنائكم الدراسي والتواصل مع المدرسة بكفاءة.

متابعة الامتحانات الرسمية ومشاهدة نتائجها ومعرفة معدلات أبنائك

كيفية تسجيل الأبناء المتمدرسين في فضاء الأولياء

لإضافة تلميذ جديد في “فضاء الأولياء”، يمكنك اتباع الخطوات التالية من خلال لوحة التحكم الخاصة بحسابك:

1- انتقل إلى “أبنائي المتمدرسين”.

قائمة بجميع الأبناء المتمدرسين

2- اضغط على الزر “تسجيل جديد” كما هو موضح في الصورة التالية.

تسجيل تلميذ جديد في موقع الأولياء tharwa

الأن كل ماعليكم فعله في هذه الخطوة إدخال معلومات الأبناء المتمدرسين بشكل صحيح لإكمال عملية التسجيل موقع فضاء الأولياء كما يلي:

  1. اختر مديرية التربية لولايتك.
  2. اختر نوع العلاقة (أب/أم/ولي الأمر).
  3. أنقر في المساحة البيضاء وانتظر قليلا حتى يظهر تلقائيا اسم التلميذ وتاريخ ميلاده.
  4. أدخل رقم التعريف المدرسي الخاص بالتلميذ، هذا الرقم يمكن العثور عليه في الشهادة المدرسية أو في كشف نقاط التلميذ.
  5. اختر نوع العلاقة مع التلميذ (أب/أم/ولي الأمر).
  6. اضغط على “تأكيد التسجيل”.
تأكيد عملية تسجيل الطالب في موقع فضاء اولياء التلاميذ

الأن بعد بعد الضغط على “تأكيد التسجيل”، سيتم بنجاح تسجيل التلميذ في “فضاء الأولياء”. يمكنك تكرار هذه العملية لكل تلميذ ترغب في تسجيله أو إضافته إلى موقع الرقمنة.

تم تسجيل التلميذ بنجاح في الفضاء

تفعيل حساب التلميذ في فضاء الأولياء

بعد تسجيل جميع الأبناء المتمدرسين في حساب فضاء الأولياء الخاص بك، من الضروري تفعيل حساب كل تلميذ لكي تتمكن من استخدام جميع الخدمات المتاحة. اتبع الخطوات التالية لتفعيل حساب التلميذ في “فضاء الأولياء”:

1- في قسم “أبنائي المتمدرسين”، انقر على زر “تفعيل”.

تفعيل حساب فضاء الأولياء

2- بمجرد النقر على الزر، ستظهر لك استمارة التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ الخاصة بكل تلميذ. يتعين عليك تحميل هذه الاستمارة وطباعتها. تأكد من أنك قد حجزت جميع المعلومات الخاصة بالتلميذ المتمدرس، خاصة رقم التعريف المدرسي الموجود في الشهادة المدرسية.

طباعة إستمارة فضاء الأولياء tharwa

3- بعد تفعيل التلاميذ في فضاء الأولياء وتحميل وطباعة الاستمارة، يجب عليك التوجه شخصياً إلى المؤسسة التعليمية التي يدرس فيها كل ابن، مرفقًا ببطاقة الهوية الوطنية واستمارة التسجيل. عليك تأكيد تسجيل الابن أو الأبناء، والحصول على إيصال استلام يمنحه لك مدير المؤسسة التعليمية. وبمجرد تأكيد المدير الإلكتروني لتسجيل الأبناء، يكون قد تم الإجراء بنجاح.

وصل استلام حساب التلميذ

ملاحظة هامة: إذا كنت قد أتممت التسجيل يتعين عليك تفعيل حساب التلميذ الذي قمت بإضافته في غضون 8 أيام. هذه الخطوة مهمة جدا، لأن إذا لم تقم بتفعيل الحساب في هذا الجدول الزمني، سيتم الغاء التسجيل في فضاء الأولياء تلقائياً من النظام. لذا، من الضروري الالتزام بهذا الموعد لضمان الحفاظ على حسابك والاستمرار في الاستفادة من الخدمات المقدمة في “فضاء الرقمنة”.

من الجدير بالذكر أن في حال تم حذف حساب التلميذ في فضاء الأولياء تلقائياً من النظام بسبب عدم تفعيله في الوقت المحدد، يتعين عليك اعادة التسجيل في فضاء الأولياء من البداية. يتطلب هذا إعادة إدخال كل المعلومات والخطوات اللازمة لإنشاء حساب جديد للتلميذ. لذا، من الأفضل دائماً القيام بتفعيل حساب التلميذ في الوقت المناسب لتجنب هذا الإزعاج.

بعد إتمام جميع الخطوات المذكورة أعلاه، سيتم تفعيل حساب ولي الأمر، وبإمكانك الدخول إلى “فضاء الأولياء” باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور التي تم تحديدها أثناء عملية التسجيل.

تفعيل حساب ولي التلميذ يمكنكم الدخول إليه

الحصول على المعدلات الفصلية للأبناء عن طريق خدمة الرسائل sms

بمجرد الموافقة على التسجيل في موقع فضاء الأولياء، يصبح الولي معتمدًا رسميًا من قبل النظام المعلوماتي، وبالتالي يصبح بإمكانه الاستفادة من الاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة SMS التي تقدمها شركة الاتصالات المحمولة موبيليس.

هذا يتطلب من الولي التعبير عن رغبته في الاشتراك وتأكيد ذلك عبر خدمة (567#*) التي تقدمها شركة الاتصالات. الاشتراك في الخدمة يغطي جميع الأبناء المتمدرسين، ولكن الاستفادة الفعلية من الخدمة تعتمد على رغبة الولي لكل طالب متمدرس.

بالإضافة إلى ذلك، الفضاء سيقدم خدمات أخرى في المستقبل لمزيد من الدعم والمساعدة للأولياء في متابعة التقدم الدراسي لأبنائهم.

مشاهدة كشوف نقاط الأبناء عبر فضاء أولياء التلاميذ

عبر موقع فضاء الأولياء، يمكن للأولياء مشاهدة نتائج الفصول الدراسية الخاصة بأبنائهم. نتائج الفصل الأول، ونتائج الفصل الثاني،و نتائج الفصل الثالث. لفعل هذا، يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في موقع “Tharwa education gov dz”.
  2. بمجرد تسجيل الدخول، انقر على القائمة “نتائج أبنائي”.
  3. ستظهر لك الصفحة كشف النقاط الخاص بأبنائك المتمدرسين، مدون عليه جميع المعلومات الخاصة بالفصل الدراسي، بما في ذلك الفروض والاختبارات والمعدل الفصلي.

من خلال فضاء أولياء التلاميذ يمكنكم الاطلاع على النتائج الفصلية الخاصة بكل فصل، وكذلك المعدل الفصلي العام. هذا يتيح لك الفرصة لمتابعة تقدم أبنائك الدراسي بشكل مستمر والتفاعل مع مدرسيهم بشكل فعال.

مشاهدة كشوف نقاط الأبناء عبر فضاء أولياء التلاميذ

استرجاع كلمة مرور فضاء الأولياء

إذا نسيت كلمة المرور لحساب “فضاء الأولياء”، يمكنك استعادتها عن طريق البريد الإلكتروني الذي استخدمته عند التسجيل. اتبع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى الموقع الإلكتروني لـ “Tharwa. education gov dz 2023”.
  2. انقر على “استعادة كلمة المرور”.
  3. ستظهر لك صفحة استعادة الكلمة المرور. في هذه الصفحة، أدخل البريد الإلكتروني الذي استخدمته لإنشاء الحساب.
  4. قم بالتحقق من أنك لست روبوت بالضغط على المربع المناسب.
  5. اضغط على “تأكيد”.
  6. سيتم إرسال رابط استعادة كلمة المرور إلى بريدك الإلكتروني.
  7. افتح بريدك الإلكتروني وانقر على الرابط الذي تم إرساله، أو انسخ الرابط والصقه في متصفح الويب.
  8. سيتم توجيهك إلى صفحة حيث يمكنك إدخال كلمة مرور جديدة. أدخل كلمة المرور الجديدة.
  9. أدخل كلمة المرور الجديدة مرة أخرى للتأكيد.
  10. انقر على “تأكيد”.
استرجاع كلمة مرور فضاء الأولياء

بهذه الطريقة، يمكنك استعادة الوصول إلى حسابك في “فضاء الأولياء”. يمكنكم تسجيل الدخول إلى الموقع بواسطة البريد الإلكتروني وكلمة المرور الجديدة.

شاهد أيضا: كشف نتائج شهادة التعليم المتوسط البيام bem onec dz 2023.

إذا نسيت كلمة مرور البريد الإلكتروني المسجل للدخول في فضاء أولياء التلاميذ، يمكنك مشاهدة: كيفية استرداد حسابك على Google أو Gmail. إذا لم تتمكن من الوصول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك، يجب على ولي الأمر التواصل مع مدير المدرسة للمساعدة في استعادة الحساب.

التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ ومعرفة نتائج الإمتحانات
بالفيديو كيفية التسجيل في فضاء اولياء التلاميذ ومعرفة نتائج الإمتحانات

بعض النصائح الأخرى حول كيفية استخدام الموقع:

  1. المراجعة الدورية: بما أن فضاء الأولياء يوفر معلومات مستمرة عن أداء الطالب الدراسي، فمن المفيد أن تجعل من الدخول الدوري إلى الفضاء عادة. يمكن أن يساعد ذلك في الاطلاع المستمر على أداء الطالب ومعرفة أي مشاكل قد تحدث في الوقت المناسب.
  2. التواصل الفعال مع المعلمين: الاستفادة الكاملة من النظام المعلوماتي يعني أيضا التواصل الدوري مع الاساتذة . إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار حول أداء الطالب، لا تتردد في الاتصال بالمعلمين.
  3. التعاون مع المعلمين لتطوير خطة تعليمية: يمكنك استخدام الفضاء كأداة للعمل مع المعلمين على تطوير خطة تعليمية فعالة وشخصية للطالب. هذا يمكن أن يساعد في تحقيق النجاح الأكاديمي للطالب.

أعتقد أن هذه النصائح ستساعدك على استخدام “فضاء الأولياء” بشكل أكثر فعالية لدعم التعليم والتقدم الدراسي لأبنائك.

في الختام، يعد موقع “فضاء الأولياء” خطوة مهمة في تطوير وتحديث البيئة التعليمية في الجزائر. بفضل التكنولوجيا المتقدمة، أصبح الآن بإمكان الأولياء متابعة التقدم الدراسي لأبنائهم بكل سهولة ويسر. الخدمات المقدمة من الموقع، بدءاً من متابعة النتائج الفصلية وحتى تلقي التحديثات عبر الرسائل القصيرة، تشجع على المشاركة الأكبر والأكثر فعالية في التعليم.

هذا الشرح تم تقديمه بهدف مساعدتكم على فهم واستخدام موقع “فضاء الأولياء” بشكل أفضل. نأمل أن تكونوا قد استفدتم منه. إذا كان لديكم أي استفسارات أو أسئلة، نرجو منكم تركها في التعليقات وسوف نجيب عليها في أقرب وقت ممكن. السلام عليكم وحتى نلتقي في شرح قادم.

حقوق النشر : الموقع الخاص بنا أوراس الجزائر لا يشارك المواضيع عن طريق الاستنساخ والسرقة نحن نقوم بكتابتها لأننا نحترم العمل الجاد لمنشئ الموضوع كما نشارك المواضيع و الروابط الرسمية من مواقع الويب الأصلية الخاصة بالمنشئ الأصلي على الإنترنت بطريقة قانونية.

المصدر: فضاء الأولياء منصة إلكترونية تابعة لوزارة التربية الوطنية الجزائرية https://www.education.gov.dz/.

‫11 تعليقات

  1. السلام عليكم، نسيت كلمة المرور وعند تتبع المراحل يقول لي انه أرسل الى بريدي وعند دخولي الى البريد لا أجد شئ
    لقد سبق لي و تحققت من صندوق البريد الغير هام أو الرسائل غير المرغوب.

  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، مرحبا بك. بناءً على ما ذكرت، يبدو أنك قد أكملت جميع الخطوات المطلوبة. الخطوة التالية هي التفعيل من قبل مدير المؤسسة. يجب عليك الذهاب إلى المدير وطلب تفعيل حسابك. إذا كان لديك أي مشكلات أخرى، فلا تتردد في الاتصال بنا. نحن هنا لمساعدتك.

  3. السلام عليكم ورحمةالله تعالى وبركاته
    قمت بالتسجيل على منصة اولياء التلاميذ
    واستلمت وصل استلام تأكيد علاقة الولي بالتلميذ . ممضية وعليها ختم ندير للمؤسسة .
    كيف يمكنني تفعيل الحساب بواسطة وصل الإستلام من فضلكم

  4. عذراً للإزعاج الذي قد تكون تواجهه. يرجى التأكد من التحقق من صندوق البريد الغير هام أو الرسائل غير المرغوب فيها داخل بريدك الإلكتروني. في بعض الأحيان، قد يتم تصنيف الرسائل الأوتوماتيكية على أنها: غير هامة بشكل غير صحيح. أعد التحقق وأعلمنا إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل.

  5. نسيت كلمة المرور وعند تتبع المراحل يقول لي انه أرسل الى بريدي وعند دخولي الى البريد لا أجد شئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى