كشف نقاط الامتحانات عبر فضاء الأولياء للعام الدراسي 2023

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن إمكانية استخراج كشف نقاط الامتحانات لجميع المستويات التعليمية، بما في ذلك التعليم المتوسط ،الابتدائي والثانوي. ويشمل هذا القرار كافة الفصول الدراسية، بما في ذلك الأول، الثاني، والثالث للعام الدراسي 2023.و يتم كشف النقاط بسهولة ويسر عبر الموقع الإلكتروني “فضاء الأولياء”.

تهدف هذه الخدمة إلى تعزيز التواصل بين وزارة التربية وأولياء الأمور والطلاب. إضافة إلى تسهيل الوصول إلى كشف نقاط الاختبارات، فقد تم اليوم رفع نتائج ونقاط جميع المراحل التعليمية على الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية “awlyaa education gov dz”. وبفضل هذه الخدمة، اصبح بإمكان الطلاب وأولياء الأمور في جميع أنحاء البلاد الاطلاع على النتائج وكشوف النقاط الدراسية بكل سهولة ويسر عبر الإنترنت، دون الحاجة للذهاب إلى المؤسسات التعليمية.

شاهد أيضا: كشف نتائج البكالوريا 2023 في الجزائر bac.onec.dz.

الاطلاع على نقاط الامتحانات عبر موقع فضاء الأولياء

من خلال الموقع الإلكتروني “فضاء الأولياء”، يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على كشوف النقاط بسهولة ويسر. يمكن الوصول إلى النتائج الدراسية بشكل إلكتروني في أي وقت ومن أي مكان، مما يسهل ويوفر الوقت والجهد اللازمين للحصول على النتائج.

ويجب ملاحظة أنه يتطلب التسجيل في الموقع وتفعيل حساب “فضاء أولياء التلاميذ” للاستفادة من خدمة استخراج كشف النقاط. في حال كان لديك حساب بالفعل، يمكنك متابعة الشرح وتسجيل الدخول. أما إذا كنت لا تملك حسابًا على الموقع، فيمكنك متابعة شرح عملية التسجيل في “فضاء الأولياء 2023“.

خطوات استخراج كشف النقاط من الرقمنة: awlyaa education gov dz

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الوصول إلى كشف نقاط التلاميذ عبر موقع فضاء أولياء التلاميذ من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع “فضاء الأولياء” على العنوان التالي: tharwa.education.gov.dz.
  2. في صفحة تسجيل الدخول، قم بكتابة اسم المستخدم الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك.
  3. قم بكتابة كلمة المرور الخاصة بك في الخانة المخصصة لها.
  4. للتحقق انقر على انك لست برنامج روبوت.
  5. انقر على زر “تسجيل الدخول” للوصول إلى حسابك.
  6. اضغط على زر “تسجيل الدخول” للوصول إلى حسابك.
استخراج كشف النقاط والاطلاع على جميع النتائج awlyaa education gov dz

بعد تسجيل الدخول بنجاح، ستظهر لوحة التحكم الخاصة بك داخل الموقع. اضغط على قسم “كشف نقاط التلاميذ” الموجود في القائمة العلوية. سيتم عرض النقاط للفصل الدراسي الذي ترغب في الاطلاع عليه.

كيفية استخراج كشف النقاط من فضاء الأولياء

تحميل وطباعة كشف نقاط الامتحانات لجميع المستويات التعليمية

بمجرد الوصول إلى النتائج على موقع “فضاء الأولياء”، يمكنك استخراج نموذج كشف النقاط بتنسيق PDF للحفظ أو الطباعة. من خلال النقر على خيار تنزيل أو طباعة الكشف على الصفحة الخاصة بالنتائج.

يمكنك النقر على خيار “تنزيل” أو “حفظ كـ” لتحميل النموذج بتنسيق PDF وحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك، يمكنك استخدام برنامج قراءة PDF لفتح الكشف والاطلاع عليه.

إذا كنت تفضل طباعة كشف النقاط، يمكنك استخدام خاصية الطباعة في برنامج قراءة PDF أو اختيار خيار “طباعة” في الصفحة الخاصة بالنتائج على الموقع.

من هنا يمكنكم متابعة شرح: استخراج نتائج امتحان اثبات المستوى (المراسلة).

في الختام، نظام استخراج كشف نقاط التلاميذ عبر فضاء الأولياء awlyaa education gov dz يعد خطوة هامة نحو تحقيق تعليم متميز ومبتكر في الجزائر. إن توفير وسائل تكنولوجية متقدمة للوصول إلى النتائج الدراسية يعزز المرونة والشفافية في نظام التعليم. نأمل أن يستمر هذا التطور وأن يتم تحسين الخدمات التعليمية لتلبية احتياجات الطلاب وأولياء الأمور وتعزيز تجربتهم التعليمية.

تمنى لكم التوفيق في مسيرتكم التعليمية. إذا كان لديكم أي أسئلة أو استفسارات أخرى، فلا تترددوا في طرحها في التعليقات. نحن هنا للمساعدة!

شاهد أيضا: كشف نتائج شهادة التعليم المتوسط البيام bem onec dz 2023.

‫12 تعليقات

  1. أريد كشف النقاط الفصل الثالث ثانوية متوسطة لا يتم تفعيلي من طرف المدير

  2. طلب المعدل الفصلي الثاني السنة الرابعة متوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى