مسابقة توظيف في المدرسة الوطنية للإدارة 2023

إطلاق مسابقة توظيف أعلنت عنها المدرسة الوطنية للإدارة، لتوظيف 120 طالبا جديدًا عن بعد. هذه المسابقة موجهة خصيصاً للمترشحين الحاصلين على شهادة التعليم العالي والراغبين في متابعة تكوين لمدة ثلاث سنوات.

الإلتحاق بمسابقة التوظيف في المدرسة الوطنية للإدارة متاح للمترشحين الذين تبلغ أعمارهم 28 سنة على الأكثر، والحاصلين على شهادات ليسانس أو مهندس دولة أو شهادة ماستر في تخصصات مختلفة.

إذا كنت مهتمًا بـ مسابقة التوظيف في المدرسة الوطنية للإدارة، وترغب في معرفة تفاصيل القبول، فأنت في المكان المناسب. في مقالنا اليوم، سنقدم لك شرحًا مفصلًا حول التفاصيل والمعلومات الهامة، بما في ذلك كيفية إعداد ملف الترشح، الشروط المطلوبة للتقدم، والتخصصات المتاحة. هدفنا هو تزويدك بكل المعلومات اللازمة لتقديم طلب متكامل ومنافس، تابعو الشرح.

مسابقة التوظيف في المدرسة الوطنية للإدارة: الشروط المطلوبة

مسابقة التوظيف وطنية مفتوحة للمترشحين من الجنسية الجزائرية الذين يستوفون الشروط الآتية:

1- شروط المشاركة في المسابقة:

  1. يجب ألا يتجاوز العمر 28 سنة عند تاريخ إجراء المسابقة.
  2. يجب أن يكون المترشح حاصل على شهادة ليسانس التعليم العالي أو شهادة مهندس دولة أو شهادة ماستر المدارس العليا ذات التكوين المدمج (خمس سنوات) أو شهادة معادلة لها في الميادين التالية:
    • الحقوق،
    • العلوم الاقتصادية،
    • علوم التسيير،
    • العلوم التجارية،
    • العلوم المالية والمحاسبة،
    • المناجمنت،
    • والعلوم السياسية.
  3. يجب أن يكون المترشح في مسابقة التوظيف للإلتحاق بالمدرسة الوطنية للإدارة 2023 حاصل على الشهادة المطلوبة بتصنيف “أ” أو “ب” فقط وفقاً للمقرر رقم 714 المؤرخ في 03 نوفمبر 2011 الصادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو بمعدل عام للمسار التكويني لا يقل عن 20/12 بالنسبة للمترشحين الذين حصلوا على شهاداتهم قبل تطبيق القرار المشار إليه أعلاه.

2- بالنسبة للمترشحين الموظفين:

  1. يجب أن يكونوا موظفين رسميين.
  2. يجب أن يكون لديهم ثلاثة سنوات على الأقل من الأقدمية في الوظيفة عند تاريخ إجراء المسابقة.
  3. يجب أن يكونوا بالغين 32 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المسابقة.
  4. أن يكونوا حائزين على شهادة ليسانس التعليم العالي أو شهادة مهندس دولة أو شهادة ماستر المدارس العليا ذات التكوين المدمج (خمس سنوات) أو شهادة معادلة لها في نفس الميادين المشار إليها أعلاه وبالتصنيف أو المعدل العام للمسار التعليمي المذكورين أعلاه.
  5. يجب أن يكون المترشحون حاصلين على شهادة البكالوريا وفي وضعية قانونية إزاء الخدمة الوطنية.

يجب الإشارة إلى أن قبول المترشحين الموظفين في مسابقة التوظيف للإلتحاق بالمدرسة الوطنية للإدارة يكون في حدود 15% من إجمالي المناصب المفتوحة للمسابقة. يتم تحديد هذه النسبة حسب سياسات وقواعد “المدرسة الوطنية للإدارة”.

الوثائق المطلوبة للتقديم في مسابقة التوظيف بـ المدرسة الوطنية للإدارة

يتضمن ملف الترشح للموظفين المتقدمين لـ مسابقة التوظيف في المدرسة الوطنية للإدارة الوثائق الآتية:

  1. استمارة معلومات للمشاركة في مسابقة الالتحاق بالمدرسة الوطنية للإدارة.
  2. نسخة من بطاقة التعريف الوطنية سارية المفعول.
  3. نسخة من المؤهل أو الشهادة المطلوبة.
  4. نسخة من ملحق الشهادة الجامعية المقدمة تبين تصنيف المترشح في الدفعة عند نهاية مساره التكوين.
  5. نسخة من كشوف النقاط للسنوات الأربعة بالنسبة للمترشحين المتحصلين على شهاداتهم قبل تطبيق قرار التصنيف المشار إليه أعلاه.
  6. نسخة من شهادة البكالوريا.
  7. نسخة من شهادة إثبات الوضعية القانونية إزاء الخدمة الوطنية.
  8. صورة (01) شمسية.
  9. وصل دفع حقوق التسجيل في المسابقة المقدرة ب 200 دج، يتم تحويل المبلغ من حسابك البريدي إلى السيد العون المحاسب لدى المدرسة الوطنية للإدارة عبر الحساب البريدي ccp :
    • الحساب الجاري البريدي: 1838230 المفتاح 89 رقم
    • أو رقم حساب الخزينة الرئيسية : 136/ 198 المفتاح 40

ملف التوظيف المطلوب والشروط بالنسبة للمترشحين الموظفين

ملف التوظيف المطلوب في مسابقة المدرسة الوطنية للإدارة بالنسبة للمترشحين الموظفين يتضمن الوثائق التالية:

  1. نسخة من قرار الترسيم مرفقة بترخيص بالمشاركة في المسابقة. يتم الحصول على نموذج الترخيص من الموقع الإلكتروني للمدرسة الوطنية للإدارة على الرابط التالي: www.ena.dz.
  2. كما يجب تدوين لقب واسم المترشح على وصل دفع حقوق التسجيل وتقديمه يوم إجراء الاختبارات الكتابية إلى مسؤول قاعة الامتحان.
  3. التسجيل في المسابقة يتم بشكل إلكتروني فقط، عبر الرابط التالي: https://ena.interieur.gov.dz. يجب التأكد من تسجيل إلكتروني واحد فقط.
  4. لا يتم قبول الملفات التي ترسل عبر البريد العادي ولا يمكن إيداعها بالمدرسة الوطنية.
  5. يتم تحديد تاريخ اختتام تسجيلات مسابقة التوظيف قي المدرسة الوطنية للإدارة بناءً على الاختبارات عبر الأرضية الرقمية لمدة خمسة عشر (15) يوم عمل اعتبارًا من تاريخ صدور أول إعلان في الصحافة المكتوبة.

1- الاختبارات الكتابية للقبول في مسابقة المدرسة الوطنية للإدارة

الاختبارات الكتابية للقبول في مسابقة التوظيف تشمل العناصر التالية:

  1. اختبار في الثقافة العامة: يتضمن موضوعًا في الثقافة العامة ويستمر لمدة 3 ساعات. يتم تقييم هذا الاختبار بمعامل 3.
  2. اختبار اختياري في أحد الميادين التالية: يتاح للمتقدمين اختيار اختبار في إحدى المجالات التالية:
    • المؤسسات السياسية والقانون العام.
    • القضايا الاقتصادية والمالية.
    • المناجمنت وعلوم المنظمات.
    • التسيير.
    • يستمر هذا الاختبار لمدة 3 ساعات ويتم تقييمه بمعامل 4.
  3. اختبار اختياري في اللغة الأجنبية الفرنسية: يتاح للمتقدمين اختبار في اللغة الفرنسية، ويستمر لمدة 2 ساعة. يتم تقييم هذا الاختبار بمعامل 1.

كل مترشح لمسابقة التوظيف في المدرسة الوطنية للإدارة يعتبر ناجحًا في الاختبارات الكتابية للقبول إذا حصل على معدل عام يساوي أو يفوق 20/10، مع عدم الحصول على علامة إقصائية أقل من 20/05.

2-  الاختبار الشفوي للقبول النهائي

يتم إجراء الاختبار الشفوي للقبول النهائي في مسابقة التوظيف في المدرسة الوطنية للإدارة عن طريق محادثة مع لجنة امتحان تركز بشكل خاص على المواضيع السياسية والاقتصادية والاجتماعية و أيضا الثقافية في مجال الثقافة العامة. يتم تحديد مدة الحديث الشخصي بحد أقصى 20 دقيقة. خلال هذا الاختبار، كما يتم تقييم قدرة المترشح على التعبير والتواصل ومستوى معرفته في المجالات المذكورة. يهدف الاختبار الشفوي إلى تقييم الكفاءة والمهارات الشخصية والقدرات التحليلية للمترشح وتحديد مدى توافقه مع متطلبات مسابقة التوظيف في المدرسة الوطنية للإدارة.

دراسة الملفات والطعون في مسابقة المدرسة الوطنية للإدارة

1- بعد إجراء الاختبارات النهائية للقبول قي مسابقة التوظيف: ستقوم المدرسة الوطنية للإدارة بنشر قائمة المترشحين المقبولين وغير المقبولين للاختبارات الكتابية على موقعها الإلكتروني www.ena.dz. يتم الإعلان عن النتائج لكل فئة من المترشحين.

2- بالنسبة للمترشحين غير المقبولين: يحق لهم تقديم طعونهم في النتائج. يتم ذلك من خلال إرسال الطعون عبر البريد الإلكتروني أو عن طريق الرابط المخصص الذي سيتم نشره في الموقع الإلكتروني للمدرسة لاحقًا. يتم مراجعة الطعون المقدمة من قبل المترشحين غير المقبولين.

بالنسبة للمترشحين غير المقبولين في مسابقة التوظيف للالتحاق بالمدرسة الوطنية للإدارة: يحق لهم تقديم طعونهم في النتائج. يتم ذلك من خلال إرسال الطعون عبر البريد الإلكتروني أو عن طريق الرابط المخصص الذي سيتم نشره في الموقع الإلكتروني للمدرسة لاحقًا. وبعدها يتم مراجعة الطعون المقدمة من قبل المترشحين غير المقبولين.

التسجيل عن بعد في مسابقة الالتحاق بالمدرسة الوطنية للإدارة

بعد قراءة جميع التفاصيل والمعلومات الهامة، بما في ذلك كيفية إعداد ملف الترشح، الشروط المطلوبة للتقدم، وفي حال توفر جميع شروط التوظيف في مسابقة المدرسة الوطنية للإدارة، يمكنكم الانتقال إلى عملية التسجيل. عملية التسجيل سهلة تكون عن بعد من خلال الولوج الى الموقع الإلكتروني للمدرسة الوطنية للإدارة وبعدها ملئ استمارة التسجيل الشخصية و إرفاقها بالوثائق المطلوبة بعد مسحها ضوئيا.

لمزيد من المعلومات حول كيفية التسجيل في مسابقة التوظيف في المدرسة الوطنية للإدارة يمكنكم زيارة مقالة توضيحية على موقعنا اوراس الجزائر . تحتوي المقالة على شرح مفصل لخطوات التسجيل بالتفصيل، بالإضافة إلى الصور التوضيحية لتسهيل العملية. يمكنكم الوصول إلى المقالة عبر الرابط التالي: التسجيل عن بعد في مسابقة الالتحاق بالمدرسة الوطنية للإدارة.

في ختام هذا الموضوع، نود أن نشير إلى أن “مسابقة التوظيف” في “المدرسة الوطنية للإدارة” تعد فرصة مهمة للأفراد الراغبين في تطوير مهاراتهم ومسيرتهم المهنية في مجال الإدارة.

إذا كانت لديكم أي أسئلة إضافية، فلا تترددوا في ترك استفساراتكم في التعليقات أسفل للحصول على المساعدة اللازمة. نتمنى لكم حظًا موفقًا في مسابقة التوظيف وتحقيق النجاح في مسيرتكم المهنية في المدرسة الوطنية للإدارة.

المعلومات المقدمة في هذا المقال مستمدة من بيان صادر عن المدرسة الوطنية للإدارة، والذي تم نشره على صفحتها الرسمية على الفيسبوك (Ecole Nationale D’Administration). لمزيد من المعلومات، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمدرسة الوطنية للإدارة على الانترنت عبر الرابط التالي: Ena Interieur Gov Dz.

شاهد أيضا: التسجيل في منصة توظيف الأساتذة tawdif.education.dz.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى