معرفة زيادات معاشات المتقاعدين عبر منصة reval.cnr.dz

معرفة زيادات معاشات المتقاعدين عبر منصة revalexcept.cnr.dz

إعلان الصندوق الوطني للتقاعد عن إطلاق منصة رقمية جديدة لمعرفة زيادات معاشات المتقاعدين، reval.cnr.dz، كما أكد أنه أصبح بمقدور المتقاعدين الآن الاطلاع على تفاصيل الزيادات في معاشاتهم لعام 2023، بالإضافة إلى معرفة مبلغ وتفاصيل الزيادات الاستثنائية التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. هذا الإجراء الجديد يتيح للمتقاعدين الوصول إلى هذه المعلومات بشكل مريح وفعال من خلال الانترنت.

وحسب ما جاء في بيان الصندوق يمكن أيضا للمتقاعدين الراغبين بمعرفة قيمة الزيادات المقررة في معاشاتهم بطريقة الكترونية عبر الانترنت. من خلال زيارة المنصة الرسمية لمعرفة مبلغ الزيادات في معاشات المتقاعدين.

المنصة الرقمية للإطلاع على قيمة الزيادات في المنح و المعاشات لسنة 2023

أكد الصندوق الوطني للتقاعد في منشور له عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك و أيضا على تويتر، أنه ولمعرفة قيمة الزيادات. يتعين الولوج إلى رابط موقع معرفة زيادات معاشات المتقاعدين ، وإدخال رقم المعاش إضافة المعلومات المطلوبة تاريخ الميلاد وطريقة دفع المعاش كما يلي.

خطوات معرفة زيادات معاشات المتقاعدين عبر الانترنت

للإطلاع على قيمة الزيادات في المنح و معاشات جميع المتقاعدين لسنة 2023، و أيضا مبلغ مخلفات التثمين لشهر ماي عبر المنصة الرقمية reval.cnr.dz، يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى المنصة الرقمية للتقييم الخاصة بالمعاشات والمنح عبر الرابط التالي: Reval.cnr.dz.
  2. قم بإدخال رقم المعاش الخاص بك في الحقل المخصص.
  3. اكتب تاريخ ميلادك بالتنسيق التالي: 12/31/سنة الميلاد.
  4. اختر طريقة الدفع من القائمة المنسدلة، سواء كانت عبر بريد الجزائر، أو عبر البنك، أو عن طريق الحوالات.
  5. أنقر على زر التأكيد.
منصة رقمية للإطلاع على مبلغ ومخلفات الزيادات الاستثنائية لمنح ومعاشات التقاعد
الزيادات الإستثنائية لمعاشات و منح التقاعد

الان بعد النقر على تأكيد يمكنكم معرفة زيادات معاشات المتقاعدين، و أيضا مبلغ ومخلفات الزيادات الاستثنائية لمنح ومعاشات التقاعد.

كيفية معرفة زيادات معاشات المتقاعدين الجديدة؟

يمكن لجميع المتقاعدين معرفة زيادات معاشات المتقاعدين لسنة 2023، و أيضا الإطلاع على مبلغ ومخلفات الزيادات الاستثنائية، عبر المنصة الرقمية التي وضعها الصندوق الوطني للتقاعد تحت تصرف المتقاعدين.

جائت هذه الخطوة، بعد قرّارا الرئيس تبون شهر ديسمبر الماضي، لرفع الحد الأدنى لمنح التقاعد إلى 15 ألف دينار، لمن كان يتقاضى أقل من 10 آلاف دينار. وإلى 20 ألف دينار لمن كان يتقاضى 15 ألف دينار. أما عن منحة البطالة لايوجد أي جديد، كما تبقى القيمة 15000 ألف دج.

كما تمسّ الزيادات الجديدة في منح ومعاشات المتقاعدين، مليوني و980 ألف متقاعد، حسب ما أكده وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوسف شرفة في وقت سابق.

الفئات التي مستها الزيادة في معاشات التقاعد

كشف المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد عن موضوع معرفة زيادات معاشات المتقاعدين، وكيف حسابها والفئات المعنية بالأمر، حيث قال أيضا أن الزيادة في المعاشات مست 3 فئات من المنتسبين للصندوق الوطني للتقاعد وهم كما يلي:

  • 1- الفئة الأولى: العمال الذين مارسوا نشاطا أقل من 15 سنة. 
  • 2- الفئة الثانية: تمس أيضا أصحاب المعاشات الأقل من 20 ألف دينار.
  • 3- الفئة الثالثة: التي تتقاضى معاشات تتراوح ما بين 20 ألف و50 ألف دج.

كما أشار أيضا إلى أن عدد المنتسبين المتقاعدين في الجزائر يفوق عددهم 3 ملايين متقاعد و 400 ألف، وان أكثر من 2 مليون 690 ألف متقاعد استفادوا من الزيادة الزيادات الاستثنائية التي أقرها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لمنح ومعاشات التقاعد وهو ما يعادل أكثر من 80 بالمائة من المتقاعدين.

وأكد أيضا أن رفع الحد الأدنى لمنح التقاعد إلى 15 ألف دينار جزائري دون الأخذ بعين الإعتبار علاوة الزوج المكفول على ألا تقل قيمة الزيادة عن 2000 دج.

وتابع قائلا أنه يمكنهم حساب الزيادات عبر المنصة الإلكترونية التي يمكن من خلالها معرفة زيادات معاشات المتعاقدين، أو يمكن الاستعانة بالجدول التالي من أجل معرفة زيادات معاشات المتقاعدين:

كيفية حساب الزيادة في منحة التقاعد 2023

هذه هي الزيادات الاستثنائية التي أقرها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد، تبون لمنح ومعاشات التقاعد الصندوق الوطني للتقاعد CNR، يمكن معرفة زيادات معاشات المتقاعدين كما يلي.

قبل 1 جانفي الزيادة (دج)علاوة الزوجالمبلغ الصافي
9000 (دج)6000 (دج)2500 (دج)17500 (دج)
14900200025001940
500010000 (مليون)015000
150005000020000
1900020000021000
5200002000 دينار052000
49 ألف دينار2000051 ألف دينار جزائري
جدول زيادات معاشات المتقاعدين 2023

كما يتم ضمان المبلغ الأدنى المقرر للمعاشات ومنح التقاعد المصفاة بالتنسيق مع نظام الأجراء حسب الفترة المحددة في نظام الأجراء، مع مراعاة الموارد الأخرى التي يحصل عليها المستفيدون عند تصفية حقوقهم في النظام الآخر.

أما بالنسبة للمعاشات ومنح التعاقد المنقولة، فيتم أيضا ضمان المبلغ الأدنى المقرر لذوي الحقوق، ويتم توزيعه عليهم وفقاً لنسبة كل منهم.

كان هذا هو موضوعنا حول كيفية معرفة زيادات معاشات المتقاعدين عبر منصة التعرف على قيمة الزيادات في معاشات المتقاعدين revalexcept.cnr.dz، و أيضا كيفية حساب زيادة المعاشات في الجزائر، نرجو أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم.

شاركها:

”أوراس الجزائر”

نهتم بنقل المعرفة والمعلومات الحديثة بشكل مبسط وواضح للقرّاء. مهمتنا هي تقديم محتوى ذو جودة عالية سهل الفهم للجميع، إقرأ عنا لتعرف المزيد

مشاركات ذات صلة

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz
أخبار الجزائر

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz

أطلق الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية (FNPOS) منصة إلكترونية جديدة يمكن من خلالها تسجيل العمال الأجراء والمتقاعدين…

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz
أخبار الجزائر

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz

يمكنكم الآن شراء تذاكر مباريات المنتخب الوطني الجزائري وأيضاً مباريات البطولة الوطنية المحترفة الأولى وجميع الأندية الجزائرية…

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    لماذا المعاشات المنقولة
    لم تشملها الزيادة
    أم هم أغنياء
    حسبنا الله و نعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *