مناورات ليلية ضخمة بالذخيرة الحية بالناحية العسكرية الثالثة

مناورات ليلية ضخمة بالذخيرة الحية بالناحية العسكرية الثالثة

مناورات ليلية ضخمة للجيش الجزائري بالذخيرة الحية بقيادة الفريق شنقريحة بالناحية العسكرية الثالثة على مستوى القطاع العملياتي الجنوبي بتندوف.

حيث قام رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق شنقريحة. بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الثالثة، وسيعقد لقاء توجيهي مع مستخدمي الناحية

كما أشرف الفريق شنقريحة، ر ئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على تنفيذ مناورات ليلية ضخمة بالذخيرة الحية. تحت شعار “الصمود 2022” بالقطاع العملياتي الجنوبي بتندوف، بالناحية العسكرية الثالثة بمشاركة وحدات من مختلف القوات والأسلحة.

وأكد الفريق شنقريحة خلال اللقاء التوجيهي على التحول العميق لأنماط الحروب الحديثة، و تحقيق النصر في المعركة لا يتوقف فقط على نوعية السلاح، والمنظومات المتطورة التي تحوز عليها الجيوش. بل يتوقف أيضا على ذهنية المقاتل ونوعية تكوينه ومستوى تحضيره البدني والنفسي.

مناورات ليلية للجيش الجزائري بالذخيرة الحية

وبمناسبة المناورات الليلة أكد الفريق شنقريحة أن الجيش الوطني الشعبي يحوز على مورد بشري متفرد يمتلك من الخصائص النفسية والمعنوية ما تؤهله لأن يكون من أفضل المقاتلين، الذين يحسب لهم ألف حساب.

تمرين تكتيكي ليلي بالذخيرة الحية تحت شعار ” الصمود 2022 “

في البداية، استمع السيد الفريق إلى عرض قدمه قائد القطاع العملياتي الجنوبي بتندوف، تضمن الفكرة العامة ومراحل المناورة الليلة التي جاءت على مرحلتين. الأولى نظرية شارك فيها أركانات القيادات الجهوية والوحدات المشاركة، والثانية ديناميكية أقحمت خلالها أيضا الوحدات المنفذة للتمرين.

وبميدان الرمي والمناورات للقطاع تابع السيد الفريق عن كثب مجريات المناورات الليلة التي أجريت في ظروف قريبة من الواقع. من أجل بلوغ أهدافه، لاسيما فيما تعلق بتدريب القادة والأركانات على تحضير وتنظيم الأعمال القتالية الليلية.

فضلا عن إكساب القادة الخبرة في السيطرة على الوحدات من خلال تحقيق الانسجام والتنسيق والتعاون بين الوحدات والوحدات الفرعية.

و أيضا تمكين الأطقم من اكتساب مهارات أكثر في التحكم في منظومات الأسلحة. إلى جانب اختبار الجاهزية العملياتية ومدى القدرة على تنفيذ وإدارة الأعمال القتالية الليلية وتقييم مدى القدرة على التنفيذ الناجح للمهام الموكلة في مختلف الظروف.

مجريات المناورات الليلة أكدت بصورة واضحة القدرة التي تتمتع بها الوحدات المشاركة في مجال التنفيذ الناجح للمهام المسندة.وهو ما يعد نجاحا آخر يجسد التحكم الجيد للأطقم في مختلف الأسلحة والمعدات الحديثة ذات التكنولوجيا العالية. ويؤكد أيضا التطور والجاهزية العملياتية التي بلغتها مختلف مكونات قوام المعركة للجيش الوطني الشعبي.

في نهاية المناورات الليلة، وبعد تفتيش الوحدات المشاركة فيه، كان للسيد الفريق لقاء بأفراد الوحدات المشاركة، أين هنأهم على الجهود الكبيرة التي بذلوها طيلة سنة التحضير القتالي وكذا خلال تحضير وتنفيذ هذا التمرين.

وأكد لهم حرصه الشخصي على حضور مثل هذه المناورات الليلية، الذي يمكن من خلالها الحكم الموضوعي والصحيح، على مدى تنفيذ برامج التحضير القتالي بمختلف مستوياتها. وأيضا تقييم مدى التطبيق الميداني للمراحل المتتالية المبرمجة، حاثا الجميع على المواصلة على نفس النسق وبنفس الحرص والعزيمة.

صور المناورات الليلة بالناحية العسكرية الثالثة تندوف

الصور سنقوم بنشرها بعد قليل.

[quads id=10]

شاركها:

”أوراس الجزائر”

نهتم بنقل المعرفة والمعلومات الحديثة بشكل مبسط وواضح للقرّاء. مهمتنا هي تقديم محتوى ذو جودة عالية سهل الفهم للجميع، إقرأ عنا لتعرف المزيد

مشاركات ذات صلة

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz
أخبار الجزائر

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz

أطلق الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية (FNPOS) منصة إلكترونية جديدة يمكن من خلالها تسجيل العمال الأجراء والمتقاعدين…

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz
أخبار الجزائر

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz

يمكنكم الآن شراء تذاكر مباريات المنتخب الوطني الجزائري وأيضاً مباريات البطولة الوطنية المحترفة الأولى وجميع الأندية الجزائرية…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *