أخبار الجزائرالحدثمنوعاتوزارة التربية

نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر bac.onec.dz

نتائج البكالوريا في الجزائر 2022 يمكنكم مشاهدة النتائج حسب وزارة التربية الجزائرية ابتداء من الساعة الرابعة 16:00 عصرا ، حيث يمكن لجميع الطلاب الاطلاع فورا على نتائج البكالوريا 2022 وفقا لرقم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمكتب الوطني للامتحانات والمسابقات المخصّص للعملية.

نتائج الباك في الجزائر 2022 resultat bac

في تصريحات رسمية لوزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد إن البكالوريا 2022 تتميز عن السنوات السابق. حيث يتم اجتياز الاختبارات مثلما كان مخطط له من قبل الوزارة. نظرا لغياب حالات الغش هذا العام ، كما حدث في الماضي. وأضاف الوزير أن امتحانات البكالوريا هذا العام في الجزائر تميزت بالتنظيم والحراسة المشددة. بسبب كل الجهود التي بذلتها هيئات الدولة من خلال حراسة ما يقارب 2500 مركز امتحانات في البلاد ،

وذكر أيضا أن أسئلة امتحان البكالوريا الجزائرية كانت خالية من الأخطاء وكانت من خلال ما تم تدريسه للطلاب في العام الدراسي الحالي.

الإعلان على نتائج امتحان شهادة الثانوية دورة 2022

وحسب بيان وزارة التربية الوطنية أنه مباشرة بعد أنهى طلاب شهادة البكالوريا اجتياز الإمتحانات
تم البدء في عملية التصحيح والتدقيق والمراجعة والرقابة للتقييمات، وبعد الانتهاء من تصحيح نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر bac.onec.dz سيتمكن جميع الطلاب مجانا من رؤية نتائجهم برقم التسجيل أو كل المرور ، كل هذا سنقوم بشرحه في الأسطر القليلة القادمة

شاهد أيضا : طلب البطاقة الذهبية الممتازة Service Prémium في 5 أيام

موعد نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر

كشفت وزارة التربية الوطنية بأنه قد تم تحديد يوم الأربعاء القادم الموافق 13 جويلية الجاري، حيث يكون هذا اليوم موعداً رسميا لعرض نتائج إمتحان البكالوريا 2022 ابتداء من الساعة الرابعة 16:00 عصرا.

كما سوف يتم الاعلان عن نتائج Bac onec dz 2022 في آن واحد في الساعات القادمة إلكترونيا عبر المواقع المخصّصة للعملية كما ستعلّق أيضا إعلان قوائم الناجحين في المؤسسات التعليمية في نفس التوقيت. في كل ولايات الجزائر وقائمة أسماء الطلاب الناجحين أو الراسبين.

إعلان نتائج امتحان شهادة البكالوريا

خطوات معرفة نتائج بكالوريا 2022

يمكن لطلاب قسم الثانوية في الجزائر معرفة نتائج امتحان البكالوريا 2022 بشكل إلكتروني من خلال الهاتف المحمول اليوم على الساعة الرابعة مساءا. وهذا فور نشر اعلان النتائج بشكل رسمي من خلال فضاء الأولياء بالنسبة للمترشّحين الأحرار.

كما يمكن للطالب الكشف والاستعلام على نتيجة شهادة البكالوريا بشكل سهل من خلال الدخول الى الموقـع وبعدها ملء البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح مثل ماهو مبين في الشرح.

كيفية كشف نتيجة شهادة البكالوريا 2022

قبل كل شيء يلزمك الامتلاك إلى هاتف أو جهاز كمبيوتر وانترنت رقـم التسجيل وكلمة المرور وبعدها التوجه مباشرة إلى موقع وزارة التربية الوطنية لكشف نتائج البكالوريا 2022 من الأنترنت.

  1. ادخال رقم تسجيل الطالب
  2. إدخال الرقم السري وبشكل صحيح في الماكن المخصص.
  3. الإجابة على السؤال الرياضي.
  4. الضغط على أيقونة الحصول على النتيجة.
الموقع الرسمي لاعلان نتائج البكالوريا 2022
الموقع الرسمي لاعلان نتائج البكالوريا 2022

بعد ادخال المعلومات بشكل صحيح ستظهر على الفور تقديرات ونتيجة الطالب ببيانات مفصلة بالدرجات وتقديره المتوسط.

كشف نتائج البكالوريا عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

الآن سوف نستعرض خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات فضاء الأولياء. وذلك كما نوهت عنها وزارة التربية الوطنية والتي جاءت على النحو التالي :

  1. تسجيل الدخول الى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  2. اختيار نتائج البكالوريا 2022.
  3. بعد الدخول للموقع ستظهر لنا لوحة التحكم بعدها نقوم بادخال رقم التسجيل ورقم السري الخاص بالطالب والمرفق بطلب الاستدعاء الخاص بالامتحانات.
  4. الضغط على عرض النتيجة.
كشف نتائج البكالوريا عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات

يمكنكم من منا مشاهدة طريقة كشف نتائج امتحان شهادة البكالوريا بالصور والفيديو من هنا عبر : موقع فضاء الأولياء.

معرفة نتيجة البكالوريا عن طريق رسالة قصيرة SMS

توجد طـريقة أخرى سهلة حيث تسمح أيضا للممتحنين الاطّلاع على نتائج الباك bac الخاصة بهم وهذا عبر خدمة الرسائل النصيّة sms باستعمال شريحة موبيليس. أو أي شريحة أخرى مثل أوريدو جازي وهذا كله بالمجان.

لإجراء عملية كشف نتائج البكالوريا لدورة 2021 من الهاتف النقال عبر ارسال رسالة قصيرة. يكفي فقط للمترشح تشكيل الرقم *567# في هاتفه من أي متعامل للهاتف النقال والاتصال وبعدها إدخال رقم تسجيله والرقم السري أيضا وستتمكن من معرفة النتيجة.

شاهد أيضا : تعبئة انترنت اتصالات الجزائر IDOOM بالبطاقة الذهبية

وحسب موبيليس فان المترشح سيتحصل مباشرة على جواب في شكل رسالة قصيرة SMS. كما تحمل النتيجة في شكل رقم التسجيل للتأكيد، المعدل و التقدير المحصل عليهما في الإمتحان.

الموقع الرسمي لاعلان نتائج البكالوريا

موقع معرفة نتيجة امتـحان البكالوريا التابع لـ وزارة التربية حيث تم تطويره خصيصا للطلبة وأوليائهم. من أجل التسهيل عليهم لمعرفة و كشف النتيجة الخاصة بهم من الانترنت دون الذهاب الى المؤسسات التربوية.

الى هنا نكون قد انتهينا من شرح كيفية الإستعلام عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا من الأنترنت. كما شاهدتم كانت الطريقة سهلة. نرجو أن تكون قد نالت إعجابكم وفي حال كان هناك سؤال يرجى تركه في التعليقات سنقوم بالرد عليها في الحين نلتقي في شرح أخر والسلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نرجو منكم إحترام حقوق النشر الخاصة بنا لا نسمح لأي شخص سرقة المحتوى الخاص بنا وإذا تعمد الشخص على سرقة المحتوى سيتم إبلاغ جوجل تلقائيا