أخبار الجزائرمنوعاتوزارة التربية

نتائج شهادة التعليم المتوسط البيام onec dz bem 2022

نتائج شهادة التعليم المتوسط البيام bem onec dz 2022 حسب ما تم الإعلان عنه رسميا من قبل وزارة التربية والتعليم فإن النتيجة الخاصة بكافة طلاب شهادة التعليم المتوسط سيتم الإفراح عنها عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

وحسب ذات البيان، سيتم الإفراج عن النتائج عبر المنصّات الرقمية التابعة للوزارة كما سيتمّ الإشهار عن قوائم الناجحين والمقبولين للانتقال إلى الثانوية في جميع المؤسسات التعليمية التي اجتاز تلاميذها الامتحان ، في نفس اليوم والتوقيت.

موعد الإعلان عن نتائج البيام bem

ذكرت وزارة التربية الوطنية انها تستعد للإعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022، عبر الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في أواخر شهر جوان على الساعة الرابعة مساءا.

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 bem
نتيجة امتحان شهادة التعليم المتوسط

والجدير بالذكر أن النتيجة متاحة لكافة الطلاب بناءا على بعض البيانات التي يتم طلبها داخل الموقع الالكتروني من كل طالب لمعرفة النتيجة الخاصة به.

موقع معرفة نتائج شهادة التعليم المتوسط

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن المنصات المعتمدة التي يمكن من خلالها الحصول على النتيجة بشكل إلكتروني من خلال موقع bem.onec.dz وأيضا موقع فضاء الأولياء وليس هناك اي مواقع اخرى معتمد يمكن الحصول على النتيجة من خلالها.

1- بالنسبة للمتمدرسين من هنا : https://bem.onec.dz/

2- أما بالنسبة للمترشّحين الأحرار: فيتوجب عليكم الولوج إلى منصة فضاء الأولياء ثروة من هنا : THARWA.EDUCATION.GOV.DZ.

وحسب بيان المؤسسة التربوية ان هذه المواقع الالكترونية تم إطلاقها لتسهيل على كافة الطلاب وأولياء التلاميذ الحصول على نتائج امتحان شهادة البيام bem دون الحاجة إلى التنقل إلى المؤسسة التربوية.

كيفية معرفة نتائج شهادة التعليم المتوسط bem

تسهيلا على الطلاب وأولياء التلاميذ للحصول على النتيجة الخاصة بشهادة التعليم المتوسط. سنقدم لكم في هذا المقال على موقعنا أوراس الجزائر شرح مفصل عن كافة التفاصيل الخاصة بمعرفة النتائج. وأيضاً معرفة الخطوات الخاصة بــ سحب نتائج شهادة التعليم المتوسط bem كل ماعليكم فعله متابعة الشرح كما هو مبين في الصور.

خطوات معرفة نتائج امتحان البيام bem

لمعرفة نتائج شهادة التعليم المتوسط يتوجب على جميع المترشحين الدخول إلى موقع الديوان الوطني للإمتحانات bem onec dz. والذي من خلاله يمكنكم كشف نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط حيث يكفي ادخال رقم التسجيل والرقم السري وبعدها سيتم استظهار النتيجة كما يلي :

  • الدخول الى موقع : https://bem.onec.dz/
  • عند الدخول الى الموقع يلزمكم ملء المعلومات الخاصة بالتلميذ بشكل صحيح مثل ماهو مبين في الصورة.
  1. إدخال رقم التسجيل الخاص بالتلميذ يتكون من 8 أرقام.
  2. ادخال الرمز السري يتكون من 4 أرقام
  3. كتابة الإجابة.
  4. أنقر على استظهار النتيجة.
كيفية معرفة نتائج شهادة التعليم المتوسط bem

الأن في حالة كانت المعلومات صحيحة ستظهر معكم النتيجة كما هو مبين.

خطوات معرفة نتائج امتحان البيام bem

ملاحظة : إذا اكتشفتم اي خطأ عند كتابة معلومات التلميذ يجب التبليغ عنها قبل الإمتحانات. عن طريق التوجه الى المؤسسة التي أودعت فيها ملفك الورقي. علما أن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لا يتحمل أية مسؤولية بعد الامتحان في حالة عدم التبليغ.

بالفيديو كيفية كشف معدل امتحان شهادة التعليم المتوسط

نسبة نجاح تلاميذ التعليم المتوسط

يشار إلى أنه قد تم تسجيل زيادة قياسية وتاريخية في نسبة النجاح الوطنية بعد أن تجاوزت الـ 64 بالمائة.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية مقالنا هذا والذي بينا لكم فيه موعد ظهور نتيجة إمتحان شهادة التعليم المتوسط 2022. كما شرحنا لكم خطوات الاستعلام عن النتيجة ونتمنى التوفيق والنجاح لجميع طلاب التعليم المتوسط.

نرجو أن يكون الشرح قد نال اعجابكم. وإذا كان هناك سؤال يرجى تركه في التعليقات سنقوم بالرد عليها في الحين نلتقي في شرح أخر والسلام عليكم.

شاهد أيضا : التسجيل في بريدي موب الجزائر BaridiMob 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نرجو منكم إحترام حقوق النشر الخاصة بنا لا نسمح لأي شخص سرقة المحتوى الخاص بنا وإذا تعمد الشخص على سرقة المحتوى سيتم إبلاغ جوجل تلقائيا