نتائج شهادة التعليم المتوسط (البيام) bem onec dz 2023

وفقًا للإعلان الرسمي الصادر عن وزارة التربية والتعليم، تم اليوم الإفراج عن نتائج شهادة التعليم المتوسط (bem onec dz) البيام لعام 2023. عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالجزائر (bem.onec.dz)، وموقع التعليم المتوسط. بالإضافة إلى ذلك، سيتم الإعلان عن قوائم الناجحين والمقبولين للانتقال إلى المدارس الثانوية في جميع المؤسسات التعليمية التي خضع لها الطلاب الامتحان، وذلك في نفس اليوم والتوقيت المحددين.

واكدت وزارة التربية الوطنية انها ستعلن عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 في يوم 25 جوان على الساعة الثالثة مساءً. سيتم الإفراج عن النتائج عبر الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في ذلك الوقت.

الموقع الرسمي لإعلان نتائج 2023 bem.onec.dz
نتيجة امتحان شهادة التعليم المتوسط

والجدير بالذكر أن النتيجة متاحة لكافة الطلاب بناءا على بعض البيانات التي يتم طلبها داخل الموقع الالكتروني من كل طالب لمعرفة النتيجة الخاصة به.

الموقع الرسمي لإعلان نتائج 2023 bem.onec.dz

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن المنصات المعتمدة التي يمكن من خلالها الحصول على النتيجة بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي لإعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 bem.onec.dz. وأيضا موقع نتائج البيام فضاء الأولياء وليس هناك اي مواقع اخرى معتمد يمكن الحصول على النتيجة من خلالها.

1- بالنسبة للمتمدرسين من هنا : https://bem.onec.dz/

2- أما بالنسبة للمترشّحين الأحرار: فيتوجب عليكم الولوج إلى موقع اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط عبر منصة فضاء الأولياء ثروة من هنا : THARWA.EDUCATION.GOV.DZ.

وحسب بيان المؤسسة التربوية ان هذه المواقع الالكترونية تم إطلاقها لتسهيل على كافة الطلاب وأولياء التلاميذ الحصول على نتائج امتحان شهادة البيام bem دون الحاجة إلى التنقل إلى المؤسسة التربوية.

كيفية معرفة نتائج شهادة التعليم المتوسط عبر موبيليس

يمكن الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط من الهاتف، فهي متوفرة عبر الرسائل القصيرة حصريا على شبكة موبيليس، بعد التعاون الذي جاء مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، حيث يمكن الأن لمترشحي التعليم المتوسط في الجزائر. الحصول على نتائج امتحان التعليم المتوسط باستعمال شريحة موبيليس، وهذا عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة (SMS) إلى الرقم 662 تحتوي على رقم التسجيل. سيتم الرد برسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم التسجيل للتأكيد، بالإضافة إلى المعدل والتقدير.

تسهيلا على الطلاب وأولياء التلاميذ للحصول على النتيجة الخاصة بشهادة التعليم المتوسط bem onc. سنقدم لكم في هذا المقال على موقعنا أوراس الجزائر شرح مفصل عن كافة التفاصيل الخاصة بمعرفة كشف نقاط شهادة التعليم متوسط ونتائج البيام. وأيضاً معرفة الخطوات الخاصة بــ سحب نتائج شهادة التعليم المتوسط bem. كل ماعليكم فعله متابعة الشرح كما هو مبين في الصور.

كما يمكنكم من هنا: استخراج الرقم الوطني للتلميذ بطريقة سهلة 2023.

خطوات معرفة نتائج امتحان البيام bem

للحصول على نتائج شهادة التعليم المتوسط عبر الهاتف، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع الديوان الوطني للإمتحانات عبر الرابط التالي: (bem.onec.dz).
  2. عند الوصول إلى الموقع، ستحتاج إلى ملء المعلومات الخاصة بالتلميذ بشكل صحيح.
  3. قم بإدخال رقم التسجيل الخاص بالتلميذ، وهو مكون من 8 أرقام.
  4. أدخل الرمز السري الخاص بك، والذي يتكون من 4 أرقام.
  5. كتابة الإجابة على التحدي الأمني المعروض على الشاشة.
  6. انقر على زر “استظهار النتيجة”.
كيفية معرفة نتائج شهادة التعليم المتوسط bem.onec.dz

في حال قمت بإدخال المعلومات الصحيحة، ستظهر لك النتيجة على الشاشة. ستتم عرض نتيجة امتحان شهادة التعليم المتوسط وتفاصيلها، مثل العلامات المحصل عليها في المواد المختلفة ومجموع النقاط الإجمالي.

خطوات معرفة نتائج امتحان البيام bem

ملاحظة : إذا كان هناك اي خطأ عند كتابة معلومات التلميذ يجب التبليغ عنها قبل الإمتحانات. عن طريق التوجه الى المؤسسة التي أودعت فيها ملفك الورقي. علما أن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لا يتحمل أية مسؤولية بعد الامتحان في حالة عدم التبليغ.

شاهد أيضا: نتائج البكالوريا 2023 في الجزائر bac.onec.dz.

كيفية كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط

يمكن الحصول على كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط في الجزائر عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي. كما يجب على الطالب ادخال بياناته الشخصية، بما في ذلك رقم الاستدعاء، والذي يتم الحصول عليه من خلال الإعلان الذي أصدره الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عند إعلان نتائج الامتحان.

بعد إدخال جميع البيانات المطلوبة، ستظهر نتيجة وكشف نقاط شهادة التعليم المتوسط للطالب. يجب الانتباه إلى أن هذه الخدمة متاحة فقط في الفترة المحددة للاستعلام عن النتائج، والتي يتم الإعلان عنها من قبل الوزارة.

ملاحظة: بمجرد إعلان النتائج، يمكنك الاطلاع على نتائج مختصرة من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الرسمية في الجزائر (www.onec.dz). وابتداءً من اليوم الموالي، يمكنك سحب كشف النقاط من نفس الموقع بعد إدخال رقم التسجيل والرقم السري الخاص بك. يجب ملاحظة أنه في بعض الأحيان، يمكن أن تشهد الخوادم تكدسًا نظرًا للطلب الكبير على النتائج، وبالتالي يمكن أن تواجه بعض الصعوبات في الوصول إلى الموقع في اليوم الأول من إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط.

كما يمكنكم من هنا: كشف نقاط الفصل الدراسي الثالث عبر فضاء الأولياء 2023.

اليكم الفيديو التالي يشرح كيفية كشف معدل امتحان شهادة التعليم المتوسط عبر الهاتف.

معرفة نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط bem 2022

نسبة نجاح تلاميذ التعليم المتوسط

يشار إلى أنه قد تم تسجيل زيادة قياسية وتاريخية في نسبة النجاح الوطنية بعد أن تجاوز النجاح الوطني الـ 64 بالمائة. حيث يشير إلى أن الجهود التي بذلت في تعليم الطلاب في السنوات السابقة قد حققت نتائج جيدة. ويعكس هذا الإنجاز أيضاً الجهود المبذولة من قبل الحكومة ووزارة التعليم. في تحسين جودة التعليم والإصلاحات التي تم إدخالها في النظام التعليمي في الجزائر. نأمل أن تستمر هذه النتائج الإيجابية في المستقبل.

ومن الجدير بالذكر أن النجاح الوطني العالي يعزز فرص الطلاب في الحصول على فرص تعليمية. ووظيفية أفضل في المستقبل، ويساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد. ويجب أن يستمر العمل على تحسين جودة التعليم وتطوير النظام التعليمي في الجزائر لتلبية احتياجات الطلاب والمجتمع في المستقبل.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية مقالنا هذا والذي بينا لكم فيه موعد ظهور نتيجة إمتحان شهادة التعليم المتوسط 2023. كما شرحنا لكم خطوات الاستعلام عن bem onec dz نتائج شهادة التعليم ونتمنى التوفيق والنجاح لجميع طلاب التعليم المتوسط.

في الاخير نرجو أن يكون الشرح قد نال اعجابكم. وإذا كان هناك سؤال يرجى تركه في التعليقات سنقوم بالرد عليها في الحين نلتقي في شرح أخر والسلام عليكم.

شاهد أيضا : 

  1. التسجيل في بريدي موب الجزائر BaridiMob.
  2. التسجيل في منصة دروسكم وفتح حساب 2023.
  3. شراء الكتب المدرسية لجميع الأطوار من الأنترنت.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى