الجزائر: الوكالة الوطنية للتشغيل تعتزم استخراج وثائق التسجيل إلكترونيا

الجزائر: الوكالة الوطنية للتشغيل تعتزم استخراج وثائق التسجيل إلكترونيا

في خبر حديث من الجزائر العاصمة، كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب، أن استخراج وثائق التسجيل بالوكالة الوطنية للتشغيل بالنسبة لطالبي العمل سيكون إلكترونيا.

وأوضح الوزير أن هذه الخدمة الجديدة ستتيح لطالبي العمل استخراج وثائق التسجيل الخاصة بهم مثل “بطاقة طالب العمل” دون الحاجة إلى زيارة الوكالة المحلية للتشغيل.

الإعلان عن الخدمة الجديدة لاستخراج وثائق التسجيل إلكترونيا

وأوضح الوزير خلال رده على أسئلة النواب بالمجلس الشعبي الوطني، أن استخراج وثيقة التسجيل يتم حالياً على مستوى الوكالة المحلية للتشغيل مكان إقامة طالب العمل. على أن يتم استخراجها مباشرة “www.anem.dz” في الأشهر القليلة القادمة.القادمة.

وأبرز الوزير أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الوكالة الوطنية للتشغيل لعصرنة هياكلها من خلال تطوير منظومة الإعلام الآلي وخدمات التسجيل عن بعد.

وذكر الوزير أن الوكالة الوطنية للتشغيل أنشأت منصة رقمية خاصة بالتسجيل في منحة البطالة لتمكين الشباب الراغبين في الحصول على هذه المنحة. من التسجيل منذ 25 فبراير 2022، ومعالجة الطلبات بطريقة آنية.

وأضاف أن عدد المستفيدين من هذه المنحة فاق مليوني مستفيد في أغسطس 2023.

وبخصوص جهاز المساعدة على الإدماج المهني، ذكر الوزير بأنه تم إدماج أكثر من 541 ألف مستفيد في مناصب عمل. من بينهم 321.503 مستفيد على مستوى القطاع الإداري.

كما أضاف أن العملية لا تزال مستمرة إلى غاية 31 ديسمبر القادم تاريخ الآجال المحددة.

التحليل:

تعد هذه الخطوة إنجازًا مهمًا للوكالة الوطنية للتشغيل. حيث ستسهل على طالبي العمل استخراج وثائق التسجيل الخاصة بهم إلكترونيا دون الحاجة إلى زيارة الوكالة المحلية.

كما أنها خطوة إضافية في جهود الحكومة الجزائرية لتعزيز الرقمنة في مختلف القطاعات.

التوصيات:

يمكن للوكالة الوطنية للتشغيل تعزيز هذه الخطوة من خلال توفير مزيد من المعلومات والدعم لطالبي العمل حول كيفية استخراج وثائق التسجيل إلكترونيا.

صورة رئيسية لوزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب
وزير العمل فيصل بن طالب
شاركها:

”أوراس الجزائر”

نهتم بنقل المعرفة والمعلومات الحديثة بشكل مبسط وواضح للقرّاء. مهمتنا هي تقديم محتوى ذو جودة عالية سهل الفهم للجميع، إقرأ عنا لتعرف المزيد

مشاركات ذات صلة

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz
أخبار الجزائر

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz

أطلق الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية (FNPOS) منصة إلكترونية جديدة يمكن من خلالها تسجيل العمال الأجراء والمتقاعدين…

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz
أخبار الجزائر

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz

يمكنكم الآن شراء تذاكر مباريات المنتخب الوطني الجزائري وأيضاً مباريات البطولة الوطنية المحترفة الأولى وجميع الأندية الجزائرية…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *