استرجاع كلمة مرور فضاء الأولياء أو البريد الإلكتروني: خطوات سهلة وبسيطة

فضاء الأولياء أداة مهمة للأولياء الأمور الجزائريين، حيث يوفر العديد من الخدمات، بما في ذلك متابعة نتائج التلاميذ، والاطلاع على جداول الامتحانات، والتسجيل في الأنشطة المدرسية. ومع ذلك، قد يواجه بعض أولياء الأمور مشكلة استرجاع كلمة مرور حساب فضاء الأولياء أو البريد الإلكتروني الخاص بهم.

في حال نسيت كلمة المرور أو البريد الإلكتروني الخاص بك في فضاء الأولياء؟ لا تقلق، فيمكنك استعادتها بسهولة. في هذا المقال، سنشرح لك كيفية استرجاع كلمة المرور أو البريد الإلكتروني الخاص بفضاء الأولياء.

لاستعادة كلمة مرور فضاء الأولياء، يجب أن يكون لديك عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته لإنشاء حسابك. إذا لم تكن مسجلاً بالفعل، يمكنك التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ أولاً.

كيفية استرجاع كلمة مرور فضاء الأولياء

في حالة نسيان كلمة المرور، يمكنك استعادتها عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني الذي تم استخدامه للتسجيل في فضاء أولياء التلاميذ. اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى موقع فضاء الأولياء عبر الرابط التالي: awlyaa.education.gov.dz forgot_password.
  2. انقر فوق “نسيت كلمة المرور”.
  3. أدخل عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.
  4. انقر فوق “إرسال”.
موقع استرجاع كلمة سر فضاء الأولياء recover your awlyaa.education.gov.dz or password
موقع استرجاع كلمة سر فضاء الأولياء

بعد النقر على رابط الاسترجاع، سيتم توجيهك إلى واجهة انشاء كلمة مرور جديدة في فضاء الأولياء. كما هو مبين في صورة الشرح، ادخل كلمة مرور جديدة وأعد كتابتها. ثم، انقر على “لست روبوت” وانقر على “تغيير”.

بعد ذلك، ستظهر لك رسالة تفيد بتغيير كلمة المرور بنجاح يمكنك الآن تسجيل الدخول إلى حسابك في فضاء الأولياء باستخدام كلمة المرور الجديدة.

تغيير كلمة المرور بنجاح يمكنك الآن تسجيل الدخول إلى حسابك في فضاء الأولياء
تغيير كلمة مرور awlyaa.education.gov.dz

استعادة البريد الإلكتروني

في حالة نسيان البريد الإلكتروني لحسابك في فضاء الاولياء، forgot email awlyaa education يمكنك استعادتة عن طريق التواصل مباشرة مع مدير المدرسة. سيطلب منك المدير رقم التعريف الوطني الخاص بك، وبعد ذلك سيرسل لك بريدًا إلكترونيًا يحتوي على عنوان البريد الإلكتروني المسجل في حسابك على فضاء الاولياء.

للمزيد من المعلومات حول فضاء الأولياء، تفضل بزيارة المقالة التالية: فضاء الأولياء: دليلك الشامل للتسجيل والاستفادة من خدمات الرقمنة.

نصائح قد تساعدك في استرجاع كلمة مرور حساب فضاء الأولياء

فيما يلي بعض النصائح الإضافية التي قد تساعدك على استعادة كلمة المرور الخاصة بك في فضاء الأولياء awlyaa.education.gov.dz:

  1. قم بالتأكد من ملف البريد غير المرغوب فيه. ربما تم وضع البريد الإلكتروني لاستعادة كلمة المرور في مجلد الرسائل غير المرغوب فيها.
  2. حاول استخدام جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول مختلف. قد تكون هناك مشكلة في الكمبيوتر أو الجهاز المحمول الذي تستخدمه.
  3. اتصل بمدير مدرستك أو مديرية التربية بالولاية للحصول على المساعدة. إذا لم تتمكن من استعادة كلمة المرور أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك باتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك الاتصال بمدير مدرستك أو مديرية التربية بالولاية للحصول على المساعدة.

فيما يلي بعض النصائح الإضافية الأخرى للحفاظ على أمان حساب فضاء الأولياء الخاص بك:

  • لا تشارك كلمة المرور الخاصة بك مع أي شخص.
  • غير كلمة المرور الخاصة بك بشكل دوري.
  • استخدم كلمة مرور قوية يصعب اختراقها.
  • استخدم ميزة المصادقة الثنائية لإضافة طبقة إضافية من الأمان إلى حسابك.

بمتابعة الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك بسهولة استرجاع كلمة مرور حسابك في فضاء الأولياء والوصول إلى الخدمات التي تحتاجها. إذا كنت غير متأكد من كيفية استعادة كلمة المرور أو البريد الإلكتروني الخاص بك، يمكنك التواصل مع مدير المدرسة أو المديرية الولائية للتربية والتعليم للحصول على المساعدة.

شاهد أيضا: إضافة تلميذ في فضاء الأولياء: شرح جديد مفصل وخطوات سهلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى