تسهيل إجراءات تسجيل طلبات العمل من قبل الوكالة الوطنية للتشغيل

في إطار تطوير الخدمات الرقمية، أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل عن تحديث جديد على منصة وسيط، بهدف تسهيل إجراءات تسجيل طلبات العمل لفائدة طالبي العمل.

أوضحت الوكالة الوطنية للتشغيل أن التحديث الجديد يشمل مادتين أساسيتين، هما:

  • تمديد تاريخ صلاحية بطاقة التسجيل طلب العمل: يتم ذلك عن طريق إدخال معلومات الطالب للعمل (رقم التعريف الوطني ورقم التسجيل للوسيط) على مستوى منصة وسيط، ثم التأكيد. وبذلك يصبح الطلب مفعل لمدة 6 أشهر كاملة، مع إمكانية تحميل وطباعة شهادة التسجيل مباشرة من المنصة.
  • إعادة تفعيل بطاقة طلب العمل التي تجاوزت مدة الصلاحية: يتم ذلك بنفس الطريقة السابقة، مع إمكانية تحميل وطباعة شهادة التسجيل مباشرة من المنصة.

وأضافت الوكالة الوطنية للتشغيل أنه في حالة إعادة تفعيل طلب عمل مع الرغبة في تحديث مهنة رئيسية جديدة على مستوى الملمح المهني، يجب على طالب العمل الولوج لحسابه الخاص على منصة وسيط. وتطبيق التغييرات اللازمة على مستوى المنصة، وإنشاء طلب جديد والذي سيكون مفعل لمدة 6 أشهر مع إمكانية طباعة شهادة التسجيل من الموقع.

في الختام، تهدف هذه الإجراءات الجديدة إلى تسهيل الإجراءات الخاصة بعملية تسجيل وتمديد طلبات العمل لفائدة طالبي العمل والمستفدين من منحة البطالة، وتجنب عناء التنقل إلى الملحقة المحلية للتشغيل التابعة لمقر سكناهم.

التعليق:

يعد هذا التحديث الجديد خطوة مهمة في إطار تطوير الخدمات الرقمية المقدمة من الوكالة الوطنية للتشغيل. حيث سيمكن طالبي العمل من تمديد طلبات عملهم أو إعادة تفعيلها و تجديد منحة البطالة بسهولة ويسر عبر منصة wassitonline.anem.dz، دون الحاجة إلى التنقل إلى الملحقة المحلية للتشغيل.

ويأتي هذا التحديث في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة الجزائرية لتحديث منظومة التشغيل، وتوفير خدمات أفضل لطالبي العمل.

بيان الوكالة الوطنية للتشغيل عن تحديث جديد على منصة وسيط
بيان بخصوص التحديث الجديد على منصة وسيط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى