إعلان هام حول موعد صب المنحة الجامعية في الجزائر بقيمتها الجديدة

إعلان هام حول موعد صب المنحة الجامعية في الجزائر بقيمتها الجديدة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر، كمال بداري، اليوم الثلاثاء، تغيير موعد صب المنحة الجامعية.

وأوضح الوزير أن موعد صب المنحة الجامعية الجزائر 2023 سيكون بين اليوم 30 و5 من كل شهر. وذلك لتجنب الاكتظاظ والازدحام الذي كان يحدث في الموعد السابق الذي كان محددًا في 18 من كل شهر.

وأضاف الوزير أن هذا التغيير سيسمح بتوزيع المنحة الجامعية بشكل أكثر سلاسة وتنظيمًا، وسيساهم في تخفيف الضغط على المصارف والمؤسسات المالية.

قيمة المنحة الجامعية الجديدة:

وفي سياق متصل، قام الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، برفع قيمة المنحة الجامعية الشهرية من 1300 دينار جزائري إلى 2000 دينار جزائري. وإلى 1860 دينارًا لطلاب الماستر في السنة الأولى، و2400 دينارًا لطلاب الماستر في السنة الثانية، و12000 دينارًا لطلاب الدكتوراه.

الطلاب المستفيدون من المنحة الجامعية:

  • يقدر عدد الطلاب المستفيدين من هذه المنحة الجامعية بنحو 900 ألف طالب على مستوى الوطن.

إضافة إلى ذلك، تم إطلاق منصة “منحتى” التي تخصص للطلاب الجامعيين الجدد للحصول على المنحة الجامعية عبر الإنترنت دون الحاجة إلى ورقة واحدة. هذه المنصة تأتي كتقنية حديثة لتيسير عملية التقديم والحصول على المنحة. حيث يمكن للطلاب القدامى الآن تقديم طلباتهم وتجديد ملف المنحة بكل سهولة ويسر من خلال الإنترنت، دون الحاجة إلى إجراءات معقدة أو ورقية.

يتم صب المنحة في موعدها المحدد في حسابات البريدية CCP للطلبة، ويمكن سحب مبلغ المنحة الجامعية في الجزائر من أي صراف آلي بإستعمال البطاقة الذهبية أو من خلال مكاتب البريد.

تغيير موعد صب المنحة الجامعية في الجزائر

يأتي هذا التغيير بعد طلب من وزارة الاتصالات السلكية واللاسلكية. وبناء على هذا الطلب، قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتغيير موعد صرف المنحة الجامعية إلى يوم 30 و 5 من كل شهر، وذلك ابتداء من شهر أكتوبر الجاري.

  • هذا التغيير هو خطوة إيجابية من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث سيساهم في تخفيف الضغط على الطلاب والمؤسسات المالية.
  • نأمل أن يساهم هذا التغيير في تحسين تجربة الطلاب في الحصول على المنحة الجامعية.
شاركها:

”أوراس الجزائر”

نهتم بنقل المعرفة والمعلومات الحديثة بشكل مبسط وواضح للقرّاء. مهمتنا هي تقديم محتوى ذو جودة عالية سهل الفهم للجميع، إقرأ عنا لتعرف المزيد

مشاركات ذات صلة

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz
أخبار الجزائر

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz

أطلق الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية (FNPOS) منصة إلكترونية جديدة يمكن من خلالها تسجيل العمال الأجراء والمتقاعدين…

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz
أخبار الجزائر

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz

يمكنكم الآن شراء تذاكر مباريات المنتخب الوطني الجزائري وأيضاً مباريات البطولة الوطنية المحترفة الأولى وجميع الأندية الجزائرية…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *