التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل 2024 (ANEM)

التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل 2022

في إطار السعي الدائم لتحديث وتحسين خدمات التشغيل في الجزائر، قدمت الوكالة الوطنية للتشغيل (ANEM) مؤخرًا تحديثات جديدة لمنصتها الإلكترونية Wassit Online بناءً على الإطلاق الجديد في عام 2023.

تهدف هذه التحديثات إلى تسهيل العملية التسجيل لطالبي العمل الجدد وكذلك للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على منحة البطالة دون الحاجة لزيارة الوكالة بشكل شخصي. في هذا المقال، سوف نقدم لكم خطوات التسجيل على المنصة الجديدة للوكالة الوطنية للتشغيل وكيفية الاستفادة من الخدمات المتاحة عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، توفر منصة الوكالة الوطنية للتشغيل مجموعة متنوعة من الخدمات التي تساهم في تنظيم وتطوير سوق العمل. ومن خلال التركيز على تطوير اليد العاملة وتحسين الخدمات المقدمة، تسعى الوكالة لتلبية احتياجات طالبي العمل بشكل أفضل.

الوكالة الوطنية للتشغيل ANEM

تم إطلاق هذه المنصة الرقمية الخاصة بالتسجيل الإلكتروني في وكالة التشغيل الوسيط اونلاين والتي من خلالها يتم تسجيل طالب الشغل حتى يتم إعطائه بطاقة شغل جديدة وبعدها التسجيل في منحة البطالة والاستفادة منها حتى يتم إيجاد له عمل من طرف وكالة العمل لانام www.anem.dz inscription كما كشف عنه وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي يوسف شرفة.

مهام الوكالة الوطنية للتشغيل

يعتبر مهام الوكالة الوطنية للتشغيل الرئيسي كوسيط في سوق العمل تساعد طالبي الشغل والباحثين عن منصب عمل بعد التخرج للبحث عن عمل أو لمن يحمل شهادة التكوين المهني قانونية تثبت بأنه قام بعمل تكوين أو دورات في أي حرفة كانت، بعد توفر هذه الشروط يمكنكم التسجيل في وكالة التشغيل حتى يستفيد طالب الشغل من بطاقة العمل والتي من خلالها يمكنكم الحصول على منصب عمل محترم او الإستفادة من منحة البطالة التي تقدمها الدولة الجزائرية للبطالين.

بطاقة طالب العمل anem dz renouvellement

بطاقة طالب العمل minha anem dz هي بطاقة عمل يستفيد منها الشخص الذي يحمل شهادة ويريد طلب الحصول فرصة عمل أو وظيفة شغل يتم الحصول عليها من خلال التسجيل في منصة الوسيط اونلاين التابعة لوكالة التشغيل الوطنية.

كيفية استخراج بطاقة طالب العمل

تتم عملية استخراج بطاقة طالب العمل من خلال التسجيل الالكتروني في موقع الوكالة التشغيل الوطنية من الانترنت عبر منصة وزارة العمل والتي من خلالها يتم تسجيل طالبي الشغل على مستوى وكالة لنام الوسيط اونلاين وبعدها يتم إعطاء صاحب الشهادة طالب العمل بطاقة شغل صالحة لمدة 6 أشهر (قابلة للتجديد) ويصبح عنده طلب وظيفي نشط من خلاله يمكنك التسجيل في منحة البطالين المقدرة بـ 13 ألف دينار جزائري 15000 دج عن بعد دون الذهاب الى وكالة التشغيل.

كيفية استخراج بطاقة طالب العمل
بطاقة طالب العمل

كيفية التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل

التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل inscription wassitonline.anem.dz عبر منصة لانام من خلال متابعة هذا الشرح الحصري على موقنا ستتمكن من استخراج بطاقة طالب العمل أو الوظيفة عبر الانترنت من خلال القيام بخطوات سهلة أولها الدخول الى الموقع الرسمي للوكالة كما يلي.

موقع الوكالة الوطنية للتشغيل

تدعو وكالة التشغيل كل طالبي الشغل الجدد غير المسجلين لدى مصالحها الولوج إلى موقع وكالة التشغيل ANEM التالي: منصة الوسيط أونلاين لبدء عملية التسجيل الالكتروني الأولي لطلب بطاقة العمل.

التسجيل الالكتروني في وكالة التشغيل

  • نقوم بالدخول إلى موقع التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل الوسيط أون لاين ANEM wassit ستظهر لنا هذه الواجهة كما هو مبين في الصورة.
  • الضغط على الزر البرتقالي فضاء طالب العمل Espace demandeur.
  • بعد ذلك النقر على زر demandeur كما هو مبين في الصورة من أجل طلب التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل.
موقع التسجيل في وكالة التشغيل wassit online dz

الان ستظهر لنا هذه الواجهة نقوم بملئ المعلومات المطلوبة منا بشكل صحيح كما يلي تابعو الخطوات :

1- إدخال معلومات الحالة المدنية

  • إختيار الجنس (سيد / سيده).
  • كتابة الاسم باللغة اللاتينية.
  • كتابة اللقب باللغة اللاتينية.
  • إدخال رقم شهادة الميلاد.
  • اختيار mention.
  • إدخال تاريخ التسجيل.
  • البلد الجزائر.
  • ولاية الميلاد.
  • مكان الميلاد.
  • إختيار الحالة المدنية (أعزب/متزوج/مطلق).
  • وضع الخدمة الوطنية.
  • عدد الأطفال في حالة وجود.
  • النقر على مواصلة.
التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل wassit online

بعد إدخال معلومات الحالة المدنية، قد تظهر لك رسالة تفيد بأنك “غير موجود في نظامنا”، لكن لا داعي للقلق، فهذا لا يعني النهاية. يتجدد الأمل عندما تستمر في تقدمك عبر منصة “الوكالة الوطنية للتشغيل”. على الرغم من أنك “ليس بعد” مسجلاً في نظامهم، لا يزال بإمكانك المتابعة في تسجيلك للحصول على منحة البطالة. ببساطة، انقر على “استمر” لبدء إنشاء حسابك على الإنترنت، واتبع الخطوات التي تُعرض أمامك لإتمام التسجيل بنجاح.

التسجيل الالكتروني في وكالة التشغيل لانام

2- إدخال معلومات التواصل

  • كتابة رقم الهاتف المحمول.
  • إدخال رقم الفاكس.
  • الولاية.
  • الدائرة.
  • البلدية.
  • العنوان.
كيفية التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل

3- ادخال معلومات التسجيل باللغة العربية

  • كتابة اللقب باللغة العربية.
  • الإسم.
  • العنوان.
  • النقر على التالي.
بطاقة طالب العمل anem 2023

4- معلومات أخرى

5- معلومات الحساب عبر الإنترنت

  • بإدخال البريد الإلكتروني. من المفضل دائمًا استخدام بريد إلكتروني من Gmail، وهو خدمة البريد الإلكتروني التي تقدمها Google، لأنها توفر ميزات أمان متقدمة وتجعل عملية استرجاع حسابك في الوكالة الوطنية للتشغيل أسهل وأكثر أمانًا. تأكد من استخدام عنوان بريد إلكتروني صالح ونشط لتجنب أي مشاكل مستقبلية قد تعترض عملية التسجيل أو استرجاع حسابك لاحقًا.
  • إدخال كلمة السر يرجى إختيار كلمة سر قوية تتكون من أرقام وحروف و أيضا رموز وحفضها في مكان آمن.
  • إعادة إدخال كلمة السر.
  • النقر على أكمل التسجيل.
ادخال معلومات التسجيل في وكالة التشغيل

الأن انتهينا من تأكيد التسجيل في وكالة التشغيل الوسيط أونلاين wassit كما يتوجب عليكم انتظار اتصال الوكالة بكم لتوافيكم بباقي الخطوات.

كما تنهي الوكالة الوطنية للتشغيل إلى علم كافة الشباب حاملي شهادة التعليم من وزارة التربية والتعليم طالبي الشغل الراغبين في الاستفادة من منحة البطاله أن أول مرحلة في العملية تتم عبر التسجيل لدى مصالح الوكالة على الموقع الاكتروني “منحة” من خلاله تستخرج استدعاء يضرب لك موعد مع ملحقة وكالة التشغيل في منطقتك لكي يتم التحقق من وضعيتك كبطال.

الاستفادة من منحة الوكالة الوطنية للتشغيل

كما تسمح ذات المنصة لطالبي الشغل تسجيل معلوماتهم الشخصية والتأكد من استيفائهم شروط الاستفادة من المنحة ثم حجز موعد لمقابلة مستشاري التشغيل للملحقة المحلية للتشغيل التابعين لها إقليميا. مرفوقين بوصل موعد المقابلة وكذا وثيقة التعهد للتأكد من صحة المعلومات المصرح بها وعليه ، تدعو الوكالة الوطنية للتشغيل إلى ضرورة التقيد باحترام مواعيد المقابلة المبرمجة مسبقا قبل التنقل إلى الملحقة المحلية للتشغيل وأن التسجيل لدى مصالحها يتم بصفة آلية.

بالنسبة لملف التسجيل في منصة منحة البطالة لا يوجد أي ملف يدفع أو يستخرج، والتسجيل يكون ابتداءا من الجمعة 25 فيفري على الموقع الاكتروني من خلاله تستخرج استدعاء يضرب لك موعد مع ملحقة الوكالة الوطنية للتشغيل في منطقتك لكي يتم التحقق من وضعيتك كبطال.

بيان الوكالة الوطنية للتشغيل لانام

التسجيل لطالبي الشغل لأول مرة على مستوى أي مقهى انترنت أو مكتبة، مرفقين بالوثائق الآتية :

  • بطاقة التعريف الوطنية.
  • رقم الحساب البريدي.
  • بطاقة التسجيل في الملحقة المحلية للوكالة الوطنية للتشغيل (بطاقة طالب العمل التي تستخرج أثناء عملية التسجيل لأول مرة).
  • أثناء عمليّة تسجيل المعني يقوم بطباعة الوثائق الآتية:
  • شهادة تعهّد وإلتزام.
  • وصل موعد
  • كما يقوم المعني بتوقيع التعهد والالتزام والحضور الى مقر الوكالة الوطنية للتشغيل في الموعد مرفوق بهاتين الوثيقتين بالإضافة إلى بطاقة التّعريف الوطنيّة ورقم الحساب البريدي.
  • التسجيل يكون على مستوى فضاءات الانترنيت
  • إحترام الموعد ضروري حتى لا يقوم بحجز موعد ثان
  • الموقع يحدد الأهلية في الإستفادة.

لمزيد من المعلومات ، وحرصا منها أيضا على التكفل الأمثل بطالبي الشغل وتقديم خدمات نوعية ، تضع الوكالة الوطنية للتشغيل تحت خدمة طالبي العمل الرقم الأخضر المجاني 3005.

كما تدعوكم وزارة التكوين المهني التسجيل في منصة مهنتي من أجل عمل تكوين مهني يتراوح بين 3 و6 أشهر عبر مراكز التكوين المهني.

وحسب ذات البيان الذي فإن التسجيل في التكوين المهني يكون عبر منصة مهنتي من الأنترنت حتى لا يتم إلغاء منحة البطالة على المعني.

لمزيد من المعلومات حول كيفية التسجيل يمكنكم مشاهدة الفيديو التالي يحتوي أيضا على شرح مفصل لكيفية التسجيل الالكتروني في وكالة التشغيل.

التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل 2023
موقع رسمي جديد للوكالة الوطنية للتشغيل

أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل بكل فخر عن إطلاق موقعها الإلكتروني الجديد، الذي تم تصميمه لتوفير تجربة مستخدم محسنة ومتجددة.

كما يسر الوكالة الوطنية للتشغيل أن تقدم لكم هذه الأداة الجديدة التي تمنحكم فرصة متميزة. لاستكشاف مجموعة متنوعة من الخدمات والعروض التي بقدمها بكل سهولة ويسر. يمكنكم الآن التسجيل والتعرف أيضا على مجموعة واسعة من الفرص المتاحة لكم. كل ذلك من خلال زيارتكم لموقعنا على العنوان التالي: anem.dz/#/ar/acceuil. نحن هنا لمساعدتكم على تحقيق طموحاتكم المهنية!

في ختام هذا المقال، نأمل أن نكون قدمنا لك نظرة شاملة على كيفية التسجيل و أيضا كيفية استخدام المنصة الجديدة. مع التركيز على الخدمات المتاحة لطالبي العمل الجدد والخطوات التي يجب اتباعها لتحقيق أقصى استفادة من الأمور المتعلقة بالتشغيل وسوق العمل في الجزائر.

ننصحك بتوخي الدقة والتأكد من إدخال البيانات بشكل صحيح عند التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل لتجنب أي تأخيرات أو عقبات قد تعترض طريقك نحو الحصول على فرصة عمل ملائمة. نتمنى لك كل التوفيق في بحثك عن عمل. لا تتردد في زيارة الموقع لمزيد من المعلومات والتحديثات الهامة.

إذا كانت لديكم أية أسئلة حول التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل، فلا تترددوا في طرحها في قسم التعليقات أدناه، وسنكون سعداء بالرد عليها في أقرب وقت ممكن. نتمنى لكم الأمان والحفظ تحت رعاية الله. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ونتطلع للقاءكم في مقال آخر.

شاركها:

”أوراس الجزائر”

نهتم بنقل المعرفة والمعلومات الحديثة بشكل مبسط وواضح للقرّاء. مهمتنا هي تقديم محتوى ذو جودة عالية سهل الفهم للجميع، إقرأ عنا لتعرف المزيد

مشاركات ذات صلة

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz
أخبار الجزائر

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz

أطلق الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية (FNPOS) منصة إلكترونية جديدة يمكن من خلالها تسجيل العمال الأجراء والمتقاعدين…

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz
أخبار الجزائر

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz

يمكنكم الآن شراء تذاكر مباريات المنتخب الوطني الجزائري وأيضاً مباريات البطولة الوطنية المحترفة الأولى وجميع الأندية الجزائرية…

15 تعليق

  1. نعم اعاني مشكلة في التسجيل في لانام عبر الانترنت

  2. لقد تم تفعيل تسجيلي من وكالة التشغيل المحلية عنابة ولكن عندما تسجل في المنصة تجد صعوبات،انك مرفوض عليك بتفعيل تسجيلك وانا اريد ان اكمل تسجيلي على المنصة فلا مدخول لدي

  3. كيق يمكنني تسجيل في منحة البطالة في مواقعكم وشكراا

  4. يمكنك متابعة السرح والتسجيل في منصة منحة البطالة واذا كان هناك سؤال أو استفسار يرجى تركه في التعليقات سنقوم بالرد عليها في الحين

  5. مساء الخير كيف حالكم اريد ان تسجلوني في المنحة وشكر جزيلا لكم

  6. الموقع منحة البطالة لايستجيب لتسجيل تضهر لافت حمراء مكتوب فيها هناك خطاء لماذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *