تجديد بطاقة طلب العمل عبر الأنترنت 2024 “wassitonline.anem.dz”

تجديد بطاقة طالب العمل من الأنترنت 2022

في عصر التكنولوجيا الحالي، أصبح “تجديد بطاقة طلب العمل anem renouvellement wassit online” ممكنًا وسهلاً عبر الإنترنت. تُفتح هذه الخدمة أبوابًا جديدة للعاطلين عن العمل، حيث تُمكنهم من تجديد طلبات العمل والحصول على منحة البطالة دون الحاجة لزيارة مكتب التشغيل. الباحثون عن عمل يمكنهم الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوكالة الوطنية للتشغيل عبر موقع وسيط أونلاين الرسمي لتسهيل الوصول إلى فرص عمل جديدة.

بالإضافة إلى ذلك، تُسهل الخدمة تجديد بطاقة التشغيل الخاصة بالباحثين المسجلين على مستوى الوكالات الولائية والمحلية للتشغيل بشكل تلقائي عبر الإنترنت، مما يغني عن الحاجة لزيارة الوكالة لإتمام الإجراءات، سواء كان ذلك للتسجيل أو للاطلاع على أو إيداع العروض.

كيفية تجديد بطاقة طلب العمل من الأنترنت

يمكنكم تجديد طلب العمل بعد التحديث الجديد 2024 “anem wassit” عن بعد، وفقاً لبيان وزارة العمل والتشغيل، بعد أن أطلقت خدمة رقمية جديدة تتيح تمديد طلبات العمل عبر الإنترنت للباحثين عن عمل المسجلين في الملحقات المحلية.

وأوضحت الوكالة أن طالبي العمل المسجلين على مستوى الوكالات الولائية والمحلية للتشغيل، سيتم تجديد بطاقة طلب العمل الخاصة بهم بشكل تلقائي لمدة ستة أشهر. بعد التجديد، يمكنهم التسجيل في منصة منحة البطالة “minha anem dz” والحصول على مبلغ 15000 دينار جزائري.

أما في حالة عدم امتلاك الشخص بطاقة عمل، يجب عليه التسجيل أولاً في منصة “مهنتي” التابعة للتكوين المهني، ثم التسجيل في وكالة التشغيل والتقديم للحصول على منحة البطالة. ومن جهة أخرى، إذا لم يكن لدى الشخص شهادة تكوين مهني، سيتم إلغاء منحة البطالة التي تم منحها له.

يمكنكم أيضا من خلال هذا الشرح: تجديد البطاقة الذهبية Renouveler Carte Edahabia 2023.

طريقة تجديد بطاقة طالب العمل لمدة 6 أشهر

في مقالنا هذا على موقع “أوراس الجزائر”، سنقدم لكم شرحًا مفصلًا حول كيفية تجديد بطاقة طالب العمل عبر الإنترنت عن بعد أو “تجديد بطاقة الوسيط” بطريقة سهلة وسريعة.

من الضروري أن يكون طلب العمل الخاص بك نشطًا لكي تتمكن من تمديده عن طريق هذه الخدمة. في حال انتهاء صلاحية طلب العمل الخاص بك، يجب عليك تجديد بطاقة طالب العمل فورًا، لإظهار اهتمامك بسوق العمل وتمكين الوكالة من التواصل معك لتقديم عروض العمل المناسبة.

سنقدم لكم فيما يلي طريقتين مختلفتين للتجديد، بحيث يمكنكم اختيار الطريقة الأمثل بناءً على تفضيلاتكم وظروفكم. تابعوا معنا للتعرف على المزيد حول كيفية التنفيذ بسهولة ويسر.

خطوات تجديد بطاقة طلب العمل من خلال المنصة الجديدة anem dz

لتجديد بطاقة طلب العمل والحصول على منحة البطالة عبر الإنترنت من خلال المنصة الجديدة “Wassitonline anem dz renouvellement”، يُرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة منصة Wassit Online ANEM على العنوان التالي: wassitonline.anem.dz.
  2. أدخل رقم التعريف الوطني الخاص بك. إذا قمت بإدخاله عند التسجيل، استخدمه؛ وإلا، استخدم رقم ببطاقة التعريف او جواز السفر الذي استخدمته عند التسجيل. تأكد من إبلاغ هذا الرقم للوكالة عند التسجيل.
  3. أدخل رقم التسجيل الخاص بك في الوكالة الوطنية للتشغيل، والذي يمكن العثور عليه في شهادة التسجيل الخاصة بك.
  4. انقر على تـمديـد طلـبي.
تمديد طلب عملك عن بعد دون التنقل إلى وكالة التشغيل الوسيط anem Wassit

بمجرد إتمام هذه الخطوات، ستظهر لك نافذة تأكيد تجديد بطاقة طلب العمل بنجاح. يمكنك الآن تحميل وطباعة وثيقة التسجيل المُجدَّدة مباشرة من الموقع.

مدة صلاحية بطاقة طلب العمل بعد تجديدها تكون 6 أشهر من تاريخ التجديد. لكن يمكنك تجديد البطاقة قبل انتهاء هذه المدة، حتى تتأكد من أن صلاحية البطاقة مستمرة لفترة 6 أشهر متتالية.

كما يجب على طالبي العمل مراجعة بياناتهم الشخصية بشكل دوري والتأكد من تحديثها عند الحاجة. يساعد ذلك في زيادة فرص الحصول على عروض عمل مناسبة ومواكبة التطورات في سوق العمل.

كانت هذه هي الطريقة الاولى كما اشرنا سابقا باستخدام هذه الطريقة، لا تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك على موقع الوكالة ويمكنك تجديد بطاقة طلب العمل بسهولة. تأكد من اتباع جميع التعليمات وتوفير المعلومات المطلوبة لضمان عملية تجديد ناجحة وخالية من المشاكل.

الطريقة الثانية تتطلب تسجيل الدخول إلى حسابك على موقع الوكالة الوطنية للتشغيل، تأكد من توفير المعلومات المطلوبة واتباع جميع التعليمات لضمان عملية تجديد ناجحة وخالية من المشاكل. كما يلي:

رابط موقع تمديد بطاقة طالب العمل

لتمديد بطاقة طالب العمل قم بزيارة موقع Wassit Online ANEM على الرابط التالي: wassitonline.anem.dz.

في بعض الأحيان عند الدخول الى موقع تجديد طلب العمل anem Wassit عند التسجيل يظهر معكم خطأ في الموقع. وهذا بسبب كثرة الطلبات عليه يمكنكم إعادة المحاولة وسوف يفتح معكم.

تجديد بطاقة طلب العمل عبر الأنترنت 2024 “wassitonline.anem.dz”

تأكد من أن لديك بطاقة طالب العمل القديمة بين يديك قبل البدء في عملية التجديد. هذه البطاقة ستحتوي على معلومات مهمة مثل اسم المستخدم وكلمة المرور، والتي ستحتاجها لتسجيل الدخول إلى حسابك على الموقع وإتمام عملية تجديد البطاقة. اتبع الخطوات التالية:

معلومات تسجيل الدخول لموقع الوسيط

تجديد بطاقة طالب العمل عن بعد لمدة 6 أشهر

  • لتجديد بطاقة طلب العمل عن بعد، قم بزيارة موقع الوكالة الوطنية للتشغيل (ANEM) المذكور أعلاه.
  • اختيار تسجيل الدخول الى حسابي. أو زر “espace demandeur” وانقر عليه.
الولوج إلى رابط موقع تجديد البطاقة

1- الآن ستظهر لكم صفحة تسجيل الدخول للمنصة الإلكترونية:

  • أدخل اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني (كما ذكرنا سابقًا، يمكن العثور عليها في الجزء السفلي من بطاقة طالب العمل).
  • أدخل كلمة المرور بشكل صحيح.
  • انقر على “مواصلة” أو “تسجيل الدخول”.
اختيار تسجيل الدخول الى حسابي

بعد تسجيل الدخول بنجاح وبدون أي مشاكل إلى حسابك على موقع الوكالة الوطنية للتشغيل ، ستجد قائمة من الأقسام المختلفة. للبدء في عملية تجديد بطاقة طلب العمل، اتبع الخطوات التالية:

1- انقر على قسم “الطلبات” الموجود ضمن القائمة الرئيسية أو القائمة الجانبية للموقع.

الدخول إلى لوحة تحكم تجديد بطاقة طلب العمل

عند الوصول إلى واجهة قسم الطلبات، ستجد معلومات مفصلة حول البطاقة الخاصة بك. يمكنك مراجعة هذه المعلومات لمعرفة مدى قرب انتهاء صلاحية بطاقتك وكذلك متابعة أي تحديثات أو إشعارات جديدة بخصوص طلبات العمل الخاصة بك.

في حال انتهاء صلاحية بطاقة طالب العمل، يمكنك تجديدها بسهولة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

3- نقوم بالنقر على زر تمديد طلبي.

تجديد بطاقة طلب العمل من الأنترنت بطريقة سهلة

كما تلاحظون الآن، تم تجديد بطاقة طلب العمل بنجاح لمدة ستة أشهر عبر الإنترنت باستخدام خدمة التجديد المتاحة على موقع الوكالة الوطنية للتشغيل (ANEM). توفر هذه الخدمة الرقمية سهولة وراحة كبيرة للباحثين عن العمل، حيث يمكنهم تحديث بطاقاتهم والتأكد من استمرار تسجيلهم دون الحاجة للذهاب إلى المكاتب المحلية أو الانتظار في الطوابير.

تم تجديد بطاقة طلب العمل بنجاح

4-بعد تجديد بطاقة طلب العمل بنجاح، يمكنك تحميل وطباعة النسخة الجديدة من البطاقة للاستخدام خلال فترة الصلاحية الجديدة. لتحميل بطاقة العمل، انقر على خيار “تحميل” أو “طباعة”.

تحميل بطاقة طلب العمل مع التجديد لمدة 6 أشهر
تجديد بطاقة طلب العمل

بعد طباعة البطاقة الجديدة، يجب أن تحتفظ بها في مكان آمن وتستخدمها عند الحاجة خلال فترة الصلاحية الجديدة. تذكر دائمًا التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية بانتظام لضمان تجديد بطاقة طلب العمل قبل انتهاء صلاحيتها.

شهادة تسجيل طالب العمل

  • تتضمن بطاقة طالب العمل على عدة معلومات مهمة. مثل رقم تسجيل العميل ورقم التعريف الوطني الخاص بك، و اللذين تحتاجهما للتسجيل على منصات مثل المنح الدراسية.
  • كما تتضمن البطاقة تاريخ التسجيل في الوكالة وتاريخ انتهاء صلاحية التسجيل، مما يتيح لك معرفة متى يجب عليك تجديد بطاقتك. يجدر بالذكر أن التجديد يتم تلقائيًا عند انتهاء صلاحية التسجيل في الوكالة.
بطاقة طلب العمل الخاصة بوكالة التشغيل

وتطلب الوكالة الوطنية للتشغيل من طالبي العمل والمستخدمين، الاستعانة بالخدمات الرقمية التي تضعها تحت تصرفهم. حيث تعد خدمة تجديد بطاقة طلب العمل واحدة من الخدمات الرقمية المتاحة على موقع الوكالة الوطنية للتشغيل. وتسهل هذه الخدمة عملية تجديد بطاقة العمل بسهولة وسرعة، وتعمل هذه الخدمات على توفير الوقت والجهد للمستخدمين وتحسين تجربتهم في التعامل مع الوكالة الوطنية للتشغيل.

إذا كان لديك أي مشكلة أو استفسار بخصوص تجديد بطاقة طلب العمل، يُفضل الاتصال بالوكالة الوطنية للتشغيل مباشرة للحصول على المساعدة والإرشادات اللازمة. تأكد دائمًا من الاحتفاظ بمعلومات تسجيل الدخول الخاصة بك في مكان آمن وعدم مشاركتها مع الآخرين للحفاظ على أمان حسابك.

نصائح بعد تجديد بطاقة ANEM Wassit

بعد تجديد بطاقة طلب العمل عبر ANEM Wassit، يُفترض أن تكون قد قطعت شوطًا كبيرًا في تحسين فرصك للحصول على عمل مناسب. لاستكمال العملية بشكل أفضل، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1- استمر في متابعة الفرص الوظيفية المتاحة: تفقد الإعلانات الوظيفية على موقع ANEM وفي الصحف المحلية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي لتكون على دراية بالوظائف المتاحة والمناسبة لمهاراتك وخبراتك.

2- قم بتحديث سيرتك الذاتية: تأكد من أن سيرتك الذاتية محدثة وتتضمن كل المعلومات والمهارات الحديثة، وذلك لزيادة فرصتك في الحصول على وظيفة.

3- توسيع شبكة الاتصالات: استغل فرصة التواصل مع الأشخاص الموجودين في مجالك المهني أو الصناعة التي ترغب في الانضمام إليها. يمكنك ذلك عبر المؤتمرات وورش العمل والندوات أو حتى عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

4- تحسين مهاراتك: استثمر وقت البطالة في تطوير مهاراتك والحصول على شهادات إضافية أو التدريب في مجالات جديدة، حيث يمكن أن يكون ذلك مفيدًا لجعل سيرتك الذاتية أكثر جاذبية لأصحاب العمل.

5- استعد للمقابلات: يمكنك التحضير للمقابلات الوظيفية من خلال ممارسة الأسئلة المحتملة وإعداد أمثلة من تجاربك السابقة لتوضيح قدراتك ومهاراتك.

باتباع هذه النصائح والخطوات، ستتمكن من تحسين فرصك في الحصول على عمل مناسب بعد تجديد بطاقة طلب العمل الخاصة بك عبر ANEM Wassit. كما يجب عليك التحلي بالصبر والاستمرارية في البحث عن العمل، ستجد بالتأكيد فرصة عمل تناسب مهاراتك وخبراتك باذن الله.

الى هنا نكونو قد إنتهينا من شرح طريقة تجديد بطاقة طلب العمل anem و تجديد منحة البطالة للمسجلين على مستوى الوكالات الولائية. كما شاهدتم كان الشرح سهل. نأمل أن يكون موضوع اليوم قد أفادكم شكراً لمتابعتكم وثقتكم. نحن دائماً هنا للمساعدة في الحصول على المعلومات والموارد الضرورية، وإذا كان هناك سؤال يرجى تركه في التعليقات. سنقوم بالرد عليها في الحين نلتقي في شرح أخر والسلام عليكم.

شاهد أيضا: طلب البطاقة الذهبية عبر الإنترنت: Commande Edahabia 2023.

شاركها:

”أوراس الجزائر”

نهتم بنقل المعرفة والمعلومات الحديثة بشكل مبسط وواضح للقرّاء. مهمتنا هي تقديم محتوى ذو جودة عالية سهل الفهم للجميع، إقرأ عنا لتعرف المزيد

مشاركات ذات صلة

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz
أخبار الجزائر

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz

أطلق الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية (FNPOS) منصة إلكترونية جديدة يمكن من خلالها تسجيل العمال الأجراء والمتقاعدين…

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz
أخبار الجزائر

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz

يمكنكم الآن شراء تذاكر مباريات المنتخب الوطني الجزائري وأيضاً مباريات البطولة الوطنية المحترفة الأولى وجميع الأندية الجزائرية…

93 تعليق

  1. من فضلكم اريد اجابة انا عملت تمديد لبطاقة طلب عمل ولكنها حذفت البطاقة من هاتفي هل استطيع اخراجها مرة أخرى

  2. مرحباً، بطاقة طالب العمل هي وثيقة تثبت أنك تبحث عن عمل وتحتاج إلى تجديدها بشكل منتظم لتظل صالحة. الأقدمية في بحث العمل قد تتأثر إذا لم تجدد بطاقتك في الوقت المناسب. عند تجديد بطاقتك، تعبر للوكالة أنك ما زلت مهتمًا بالبحث عن عمل، وهذا قد يكون له تأثير إيجابي على فرصك. بالتوفيق!

  3. هل يؤثر عدم تمديد التسجيل كل مرة في ترتيبك أم تبقى أقدميتك

  4. انا لم اجدد في شهادة اسم المستخدم والرقم السري غير مكتوب عندي

  5. كان تاريخ الغاء طلب العمل 04 افريل و انا نسيت و كي روحت لابوست لقيت سوارد مدخلوش باه فقت و دوكا معرفتش كيفاه نعاود الطلب

  6. ما هي لفائدة من تمديد طلب العمل كل 6اشهر لأنه صراحة مليت من اعادة التمديد

  7. من فضلك اخي بطاقة العمل مافيها اسم مستخدم ومفيهاش كلمة سر مع العلم انا من لولين لي سجلو ودرك حابة ندير تجديد طلب العمل كفاه ندير باه ندخل لحسابي في موقع وسيط

  8. السلام عليكم انا انتهت صلاحية بطاقة طالب العمل منذ ثلاثة اشهر من اكتوبر وكي جربت نمددها بالوسيط قالولي ليس ليدك طلب عمل ساري المفعول ماذا افعل الان

  9. اريد تجديد في منحة البطالة ماذا افعل وشكرااا

  10. قالوالي عندك بطاقة الحرفية لوالغيتها هل بامكاني اعادة تجديد المنحة البطالة

  11. قالولي بالي عندك بطاقة الحرفي مادا لوا الغايت بطاقة الحرفي هل يمكنني اعادة تجديدا المنحة البطالة ارجوا جواب وشكرااا

  12. هل يمكنني تجدي منحة البطلة او اتمام مادا ففعل

  13. هل يمكنني تجديد منحة البطالة من جديدا او اتمام في هده المنحة البطالة لااعرف سبب الغاء منحة الببطالة هل بامكني تجيد الطلب او مادا افعل

  14. تم الغاء منحة البطالة لي شهر الثالث ماسبب وهل يمكنني تجيدا الطالب مع اني لم اكتمل ستة اشهر واني ماخرا سجيل طالب منحة البطالة في شهر جوان هاي اول مرا اسجيل هل يمكنني تجديدا الطلب مادا اففعل

  15. انا قمت بتجديد طلب العمل عبر الانترنت ، بصح الكاشي مافيهاش ، اسكو نروح نكاشيها في وكالة التشغيل ؟

  16. عند تمديد بطاقة طالب العمل عبر الانترنت كيف يمكنني تحميلها

  17. لم اجدد طلب العمل لي منذ عام هل يجب علي الذهاب للوكالة ام اجدده عبر
    الأنترنيت مع العلم لم أذهب للوكالة منذ عام

  18. لم اجدد طلب العمل لي منذ عام هل يجب غلي الذهاب للوكالة ام اجدده عبى الأنترنيت

  19. انتهى تاريخ تسجيل بطاقة طلب العمل انتبهت مؤخرا والموقع لم يعمل فاتني التسجيل يوم 18 جويلية مادا يجب ان افعل ؟؟
    ملاحظة : لم استطع الدهاب الى الوكالة

  20. في حالة تمديد الطلب عبر الانترنت هل يتم تمديد منحة البطالة تلقائيا أم يجب أن أتوجه إلى الوكالة

  21. انا انتهت صلاحية تع بطاقة طالب عمل في 3جوان ومفقتش بيها حتى بعد سمانة كي جيت نجدد في الموقع قالي طلبك غير مفعل ومعنديش طلب عمل في الوكالة هل تجددت بطاقة طلب العمل تلقائيا واذا كانت تجددت كيفاه نحصل عليها على شكل وثيقة من عندهم ولا نعاود نسجل من جديد

  22. درت تجديد عبر الوسيط قبل شهرين ميموت ديلي نورمال ولالا واسكو نديها لنام يكاشوها

  23. شكرا على الملاحظة لكن نحن نتكلم على عملية التجديد وليس التسجيل عند تجديد بطاقة طلب العمل تدخل بيانات تسجيل الدخول (email + password) أما عند التسجيل تدخل رقم بطاقة التعريف ورقم بطاقة طالب العمل

  24. رك قديم خو موقع الجديد تدخل برقم تسجيل و رقم بطاقة التعريف

  25. هل تم صب منحة البطالة اشهر ماي لحسابي ام لا ،وبعدها لكي اكمل التسجيل في الضمان الاجتماعي،اريد إجابة من طرفكم

  26. بقيت لي 20 يوما على انتهاء أجل هل أستطيع تمديد من الآن جزاكم الله خيرا

  27. لم اجد. اسم المستخدم وكانو المرور في بطاقة. طالب العمل ؟؟..ما الحل

  28. طلبي بطاقة العمل انتهى قالولي في الوكالة يتجدد اليا هل حاليا طلبي مفعل أم لا واذا كان لا اذا جددتو هل اجدد معه ملف المنحة ارجو الإجابة وشكرا

  29. اخي بعد تجديد شهادة طالب العمل من أين يمكنني استخراجها هل أذهب إلى الوكالة لإستلامها أرجو الرد

  30. أنا ستفدت من منحة البطالة وخلصت وكملتلي بطاقة التسجيل في أفريل وعاودت جددتها وعطاوني رقم جديد ورسلوهلي في ميساج بصح مين دخلت باه نشوف كتبولي ماشي مفعل ياترى نخلص غير بالاول ولا نعاود من جديد

  31. اخي الفاضل انا طلب العمل انتهت مدة صلاحيته ولم اقم بتجديده فهل يتجدد تلقائيا كما اخبروني في الوكالة

  32. Lyoum 3awet sejelt mes ma3r
    eftch nsejel felbatala

    Wach ndir bach nsejel win nedkhol

  33. لدي مشكل انه عند القيام بالتسجيل في منصة منحة البطالة تخرج لي المعلومات المدخلة خاطئة اذا كت تعتقد انها صحيحة فيرجى مراجعة الملحقة المحلية لوكالة التشغيل خاطئة

  34. أين أجد الايميل وكلمة السر للعلم أنني جربت رقم التسجيل ف الايميل وكلمة السر هي الرقم

  35. كيف اسجل في المنحة في حالة ضياع بطاقة طلب العمل
    ماهي الاجراءات التي اتبعها
    ارجو الرد

  36. دخلت بالايمايل نتاعي لي فالهاتف نتاعي بصح طلبوا من تفعيل الايمايل . و انت راك ذكرت وجوب الدخول الى للوسيط عن الايمايل لي تمدهولك لانام و الرقم السري. وانا عاودت درت تمديد و ما خرجلي لا رقم سري ولا الايمايل نتاعهم. كيف الحصول على الرقم السري و الايمايل

  37. بعد إنتهاء صلاحية طلبي اعدت تمديد من منصة الوسيط هل طلبي مفعل الأن ام يجب علي تنزيل طلب عملي وتوجه للوكالة لتفعيل طلبي؟

  38. السلام عليكم. أنا سجلت في موقع وسيط وبعد ايام وجدت خطأ في تاريخ الميلاد لم أستطع تصحيحه كيف اصححه من الموقع وهل أجد مشكل في تسجيل في منحة البطالة

  39. السلام عليكم. سجلت عبر موقع وسيط وبعد ايام وجدت خطأ في تاريخ الميلاد لم أستطع تصحيحه كيف اصححه وهل أجد مشكل في تسجيل في منحة البطالة

  40. طلبي انتها لكن لا أستطيع التجديد من الرابط هل اعيد التسجيل من جديد؟

  41. نسيت رقم السر و اسم المستخدم لاني فقدت ورقة التسجيل القديمة

  42. سلام. لقد ضيعت بطاقة طلب عمل. ولم اتذكر رقم التسجيل. فكيف احصل على رقم التسجيل

  43. تم ظهور الرفض والسبب بطاقة طال العمل غير مفعلة وهي لم تتم بعد ست اشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *