اتصالات الجزائرتكنولوجياجازي الجزائر

تغيير متعامل الهاتف النقال مع إمكانية الاحتفاظ برقم الهاتف

تغيير متعامل الهاتف النقال مع إمكانية الاحتفاظ برقم هاتفك حيث سيتم إطلاق هذه الخدمة قريبا في الجزائر حسب ماجاء في اجتماع الحكومة الذي ترأسه الوزير الأول, عبد العزيز جراد.حيث تمكنكم هذه الخدمة بتغيير متعامل الهاتف النقال جازي أو أوريدو و موبيليس بدون فقدان رقم الزبون.

تغيير المتعامل الهاتف النقال مع الاحتفاظ بالرقم

أي اذا كنت مشترك مع متعامل الهاتف النقال جازي أو أوريدو أو موبيليس. تستطيع تغيير المتعامل إلى أي متعامل مع الاحتفاظ برقمك حيث يصبح رقم الهاتف مملوك للشخص وليس للمتعامل حيث كان في السابق رقم الهاتف مملوك لشركة الاتصالات والتي يمكنها سحب الرقم في حالات محددة.

شاهد أيضا : إستخراج شهادة الميلاد من الأنترنت

المقترح جاء بمبرر أن التجارة الإلكترونية. و تحويل المال عبر الانترنت يتطلب أن تكون الارقام شخصية بدل من أن تكون ملكا لشركة الاتصالات بموجب العقود التي يوقعها الأشخاص عقب الحصول على شريحة الهاتف النقال ، والتي تعطي الحق لشركة الهاتف النقال أن تسحب الرقم في حالات محددة ،

فائدة تغيير المتعامل الهاتف النقال مع الاحتفاظ برقم الهاتف

كما نعلم أن غالبية أصحاب الشرائح الهاتفية لديهم رقم هاتف مرتبط بحساب ccp. وتطبيق بريدي موب و البطاقة الذهبية و البطاقات البنكية و ايباي و بايبال و الايميلات وحسابات التواصل الاجتماعية. فإن إمكانية سحب الرقم تعين الإخلال بتعهدات الأشخاص الخاصة بتحويل واستقبال الأموال ، وهو ما يستوجب تطبيق قانون محمولة الرقم الهاتفي. يعني الرقم يصبح ملكك وليس ملك الشركة. تستطيع تغيير المتعامل لكن تحتفظ بالرقم.

لأنه ليس من المعقول أن الرقم المرتبط بحساب ccp أو بريدي موب يسحبونه من الزبون وبعدها يقومون باعادة بيعه لشخص آخر و يصبح ذلك الشخص قادر على التحكم في حساباتك البريدية والبنكية وأيضا حسابات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والانستغرام وتويتر وغيرها.

وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية يعلن اطلاق هذه الخدمة

هاذا وقد أعلن وزير البريد والمواصلات ابراهيم بومزار. أنه يجري حاليا الانتهاء من إعداد مشروع مرسوم متعلق بمحمولية الأرقام “إمكانية تغيير المتعامل الهاتف النقال مع الاحتفاظ بالرقم”.

وأوضح وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، ابراهيم بومزار. أن هذه الأحكام تندرج في إطار التوجه الاستراتيجي. الذي تضمنه مخطط عمل الحكومة الرامي إلى تحقيق تحول رقمي لكونه عامل تنمية مستدامة لبلدنا وذلك من خلال تحسين الاتصال بشكل عادل عبر كل ربوع الوطن.

كيفية تغيير متعامل الهاتف مع الاحتفاظ برقم الهاتف

أكد الوزير أن “هذا المشروع. يتيح للمواطن الجزائري الحق في الاحتفاظ برقم هاتفه في حال قام بتغير المتعامل الذي مشترك معه وهو ما يسمح بتشجيع المنافسة بين متعاملي الهاتف النقال بتوفير خيارات أوسع للزبون.

شاهد أيضا : التسجيل في بريدي موب الجزائر BaridiMob 2021

كما دعا أيضا الوزير في هذا الصدد كل الهيئات الحكومية والإدارية. الى التقرب من السلطة الوطنية للتصديق الالكتروني من أجل “مرافقتها وتقديم خدمات مؤمنة وموثوقة” كما دعا المؤسسات الاقتصادية الى “الاستثمار في هذا المجال الواعد”.

في الحقيقة هذه الخدمة ليست بالجديدة, حيث أنها بقية مجمدة لعدة أعوام. و قد تم تأجيلها في مرات عديدة, و لكنه اليوم يعرف منعرجا قد يؤدي إلى تجسيدها أخيرا على أرض الواقع.

وفي الأخير نرجو منكم اعطائنا رأيكم بهذا المشروع في التعليقات ولا تنسو أيضا مشاركة المقال مع أصدقائكم.

اقرا أيضا : بريد باي BARID PAY خدمة لدفع المشتريات في المحلات التجارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى