التسجيل في أشبال الأمة للطلبة الذكور والإناث 2023-2024

التسجيل في أشبال الأمة للطلبة الذكور والإناث preinscription.mdn.dz

أعلنت مديرية مدارس “أشبال الأمة”، التابعة لدائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي، عن فتح التسجيل في مدارس “أشبال الأمة” و”شبلات الأمة” للطلبة الذكور والإناث. يتم ذلك عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الوطني، مباشرة بعد الإعلان عن نتائج البكالوريا ونتائج التعليم المتوسط.

هذه المبادرة تأتي بهدف تسهيل عملية التسجيل في مدارس أشبال الأمة عبر الانترنت لطلاب التعليم المتوسط والثانوي. كما تركز على الطلاب الجزائريين الذين يتمتعون بمستوى دراسي متميز، والذين يرغبون في الانضمام إلى صفوف الجيش الوطني الشعبي.

موعد التسجيلات الأولية للمشاركة في مسابقة الدخول إلى مدارس أشبال الأمة

بعد الحصول على نتائج المتوسط والثانوي، يمكنكم بدء التسجيل الأولي للمشاركة في مسابقة الدخول إلى مدارس “أشبال الأمة”. في الفترة الممتدة من 27 جوان إلى 11 جويلية 2023. بعدها، يتم توجيه الأشبال والشبلات نحو مختلف الهياكل التكوينية للجيش الوطني الشعبي حسب احتياجات وزارة الدفاع الوطني.

اليكم الجدول التالي، الذي يوضح الفرص المتاحة للتسجيل في مدارس “أشبال الأمة” المختلفة في الجزائر. الجدول يشمل أيضا كل مدينة والمستويات التعليمية التي يتم قبولها في كل مدرسة.

مدارس أشبال الأمةالمستوى التعليمي المقبول
باتنةثانوية
بشارثانوية – متوسطة
بجايةثانوية – متوسطة
تمنراستثانوية – متوسطة
البليدةثانوية
الأغواطثانوية
سطيفثانوية
تيارتثانوية – متوسطة.
وهرانثانوية
المسيلة.ثانوية – متوسطة.

شروط التسجيل في أشبال الأمة 2023

1- الشروط: للراغبين في التسجيل الأولي بمدارس “أشبال الأمة” و”شبلات الأمة”، يتعين عليهم توافر الشروط الآتية:

  1. يجب أن يكون المتقدم حاملًا للجنسية الجزائرية.
  2. يجب أن يكون المتقدم مولودًا في العام 2008 أو بعده.
  3. المتقدم يتوجب عليه الحصول على شهادة التعليم المتوسط بعنوان السنة الدراسية 2022-2023 بمعدل يساوي أو يفوق 12/20 وأن يكون موجهًا إلى الشعبة “علوم وتكنولوجيا”.
  4. التمتع باللياقة البدنية والصحة الجيدة هو شرط أساسي.

2- الانتقاء: بعد التسجيل في أشبال الأمة سيتم اختيار المترشحين للمشاركة في المسابقة بناءً على ترتيب النتائج التي حققوها خلال السنة الدراسية والمقاعد البيداغوجية المتاحة. المتسابقين الذين تم قبولهم للمشاركة في المسابقة يجب عليهم سحب استدعاءاتهم من خلال هذا الموقع الإلكتروني بين تواريخ 18/07/2023 و28/07/2023.

3- التسجيل الأولي: يتوجب على الراغبين في المشاركة في المسابقة التسجيل الأولي عبر هذا الموقع الإلكتروني خلال الفترة الممتدة من 27 جوان إلى 11 جويلية 2023. التسجيلات بالنسبة للسنة الأولى ثانوي مفتوحة للذكور والإناث.

نود تذكير الطلاب المهتمين بالتقدم بضرورة الإلمام والتأكد من فهم جميع الشروط والمتطلبات المطلوبة. كما يجب الاستعداد للتزام بالمعايير المطلوبة. سنقوم بشرح عملية التسجيل الأولي في مدارس أشبال الأمة عبر موقعنا “أوراس الجزائر”. لذا، يُرجى الاطلاع على الشروط والمتطلبات بعناية قبل بدء عملية التسجيل.

خطوات التسجيل فى مدارس أشبال الأمة 2023

للتسجيل في مدارس “أشبال الأمة” لعام 2023، يتم القيام بذلك إلكترونيًا. اليك الخطوات الأساسية للتسجيل:

  1. قم بزيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع عبر الرابط التالي: تجنيد أشبال وشبلات الأمة.
  2. انقر على زر “تسجيل”.
  3. ادخل رقم التسجيل الموجود في شهادة النجاح أو كشف النقاط.
  4. ادخل تاريخ الميلاد الخاص بك.
  5. قم بإدخال رمز التحقق الموجود أمامك.
  6. تحقق من صحة كافة البيانات التي قمت بإدخالها.
  7. أخيراً، اضغط على أيقونة التأكيد لملء باقي المعلومات وتقديم طلبك.
خطوات التسجيل فى مدارس أشبال الأمة وشبلات الأمة الثانوي والمتوسط

بعد إتمام عملية التسجيل، ستظهر استمارة التسجيل المتعلقة بمدارس “أشبال الأمة”. من المهم أن يقوم المتقدمون بتحميل وطباعة هذه الاستمارة والاحتفاظ بها للرجوع إليها في الأيام القادمة.

إمتحانات المسابقة للسنة الأولى ثانوي

بالنسبة للامتحانات المطلوبة للمشاركة في مسابقة الدخول للسنة الأولى الثانوية، هي تشمل:

  • فحص طبي لتقييم الصحة العامة واللياقة البدنية للمتقدم.
  • اختبارات كتابية في عدة مواد أكاديمية، بما في ذلك الرياضيات والفيزياء-التكنولوجيا واللغة العربية.

في حالة القبول، سيتم تقديم المتقدمين والمتقدمات للدخول إلى مدارس “أشبال الأمة”. سيحتاجون إلى سحب استدعاءاتهم عن طريق الموقع الالكتروني في الفترة الممتدة من 21 أغسطس إلى 31 أغسطس 2023.

أما فيما يتعلق بالمرحلة اللاحقة من العملية، فإليك ما يلي:

  • الانتظار لاستلام الرد: بعد تقديم الطلب، يتعين على المتقدمين انتظار ظهور قوائم المقبولين في أشبال الأمة. يمكن أن يستغرق هذا بعض الوقت وسيعتمد على عدد الطلبات التي يتم تلقيها.
  • المقابلة الأولية: في حالة القبول، سيتم دعوة المتقدمين لحضور مقابلة أولية. هذا يمكن أن يتضمن اختبارات كتابية و/أو فحوصات للياقة البدنية.
  • القبول النهائي: بعد المقابلة الأولية، سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن قبول المتقدم في المدرسة

في الأخير، هذا هو شرحنا حول التسجيل في مدارس “أشبال الأمة” و”شبلات الأمة”. تذكر أن الأمر يتطلب الاستعداد للالتزام بمعايير عالية من الأداء الأكاديمي والبدني، بالإضافة إلى الشروط والمتطلبات المذكورة. إذا كنت تنطبق عليك هذه الشروط، وأنت مستعد للتحدي، نشجعك على البدء في عملية التسجيل. نتمنى لك التوفيق في رحلتك التعليمية والمهنية القادمة.

شاركها:

”أوراس الجزائر”

نهتم بنقل المعرفة والمعلومات الحديثة بشكل مبسط وواضح للقرّاء. مهمتنا هي تقديم محتوى ذو جودة عالية سهل الفهم للجميع، إقرأ عنا لتعرف المزيد

مشاركات ذات صلة

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz
أخبار الجزائر

الشروط وخطوات التسجيل في منحة إعانة السكن الريفي aide rurale fnpos dz

أطلق الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية (FNPOS) منصة إلكترونية جديدة يمكن من خلالها تسجيل العمال الأجراء والمتقاعدين…

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz
أخبار الجزائر

شراء تذاكر الاحداث الرياضية عبر موقع تذكرتي Tadkirati mjs gov dz

يمكنكم الآن شراء تذاكر مباريات المنتخب الوطني الجزائري وأيضاً مباريات البطولة الوطنية المحترفة الأولى وجميع الأندية الجزائرية…

4 تعليقات

  1. بالطبع، يمكن له الإنضمام الى مدارس أشبال الأمة. يرجى قراءة الشروط والأحكام واتباع خطوات التسجيل كما هو موضح في المقالة. إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات، فلا تتردد في الاتصال بنا.

  2. الي سيادة مديرية مدارس اشبال الامة يود التلميذ الإنخراط في مديريتكم ليصبح شبل من اشبالكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *